منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-05, 19:41 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ramisfax
عضو مبتدئ
إحصائية العضو





ramisfax is on a distinguished road

ramisfax غير متواجد حالياً


Icon14 تجمع حوالي 10 آلاف تونسي أمام قبة المنزه للمطالبة بالعودة الى الدراسة ومراكز الع


تونس 5 مارس 2011 (وات)- دعا حوالي 10 آلاف تونسي تجمعوا بعد ظهر اليوم السبت أمام قبة الرياضة بالمنزه إلى العدوة الى الدراسة ومراكز العمل والقطع مع أشكال العنف والفوضى .
وقد رفع المشاركون الذين مثلوا مختلف الأعمار والشرائح وتضامنت معهم مجموعة من المعتصمين سابقا في ساحة الحكومة بالقصبة شعارات من بينها"كلمتي حرة" و"لا للفوضى والتهميش" و"نريد الانتقال الى الديمقراطية في هدوء" و"لا للصراع الا في صندوق الاقتراع" و"نريد الأمن والاستقرار ومرحلة انتقالية هادئة" و"الدراسة والعمل لبناء الوطن"



وقال وديع هداج عضو لجنة تنظيم في هذه التظاهرة لوات إن "هذا التجمع الجماهري كان عفويا بالدرجة الأولى حيث دعت اليه مجموعة من المواطنين عبر الانترنت ولم يكن وراءه لا جمعية ولا منظمة ولا أي ح** سياسي كان"
ويبدو من خلال تصريحات عدد من المشاركين أنه رغم الاختلاف في المواقف والآراء إلا أن هنالك مطلب مشترك يتقاسمه الجميع و"هو الوصول بتونس بعد الظرفية الصعبة التي مرت بها اثر الثورة الى الآمن والاستقرار إضافة الى تحقيق انتعاشة اقتصادها"



وقد نادى هؤلاء المواطنين الى العمل على أن تكون "الثورة" خلال الفترة القادمة "هادئة ومتواصلة" داعين الى القطع مع مظاهر العنف والتخريب والفوضى وارساء الحوار والتشاور كمنهج أساسي في التعبير عن الرأي. وصدرت عن عدد من المشاركين دعوات الى القيادات النقابية بعدم جعل المنظمة الشغيلة مسرحا للحاسبات الضيقة.
هذا وتحولت جمعيات ومنظمات على عين المكان لجمع التبرعات المالية والعينية لمساعدة اللاجئين على الحدود التونسية الليبية ومن بينها جمعية الكرامة التونسية والهلال الاحمر التونسي الذي خصص فضاء لاستقبال المتبرعين بالدم.
كما انطلقت قوافل تضامنية من أمام قبة الرياضة بالمنزه في اتجاه الجنوب التونسي لاغاثة المهجرين من ليبيا من مختلف الجنسيات محملة بالاغطية والمواد الغذائية والصحية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت