منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-02-22, 17:42 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي تواصل توافد التونسيين المقيمين في ليبيا بأعداد غفيرة




تواصل توافد التونسيين المقيمين في ليبيا بأعداد غفيرة




لا يزال توافد التونسيين المقيمين في ليبيا نحو التراب التونسي يسير دون انقطاع وبإعداد غفيرة. وقد بدى الوضع عاديا صباح اليوم الثلاثاء 22 فيفري بنقطة العبور بالذهيبة في الوقت الذي يتوقع أن يتم اليوم ترحيل 1200 تونسي عبر مختلف نقاط العبور البرية والجوية.

وقد سجلت النقطة الحدودية بالذهيبة الواقعة على بعد حوالي 145 كلم جنوب شرقي مدينة تطاوين عودة 1045 تونسي من ليبيا لم يسجل من بينهم مصابون وذلك خلال الــ24 ساعة الأخيرة هذا وقد تم تسخير عدد هام من وسائل النقل من حافلات وسيارات أجرة لتأمين نقل العائدين من الجماهيرية إلى مدينة قابس فيما تواصل قوات الأمن والجيش الوطنيين ومختلف السلط بولاية تطاوين ملازمة اليقظة وتأمين الحدود الشرقية للبلاد التي تمتد على طول 280 كلم مع الجماهيرية الليبية.

من جهة أخرى، تستعد المصالح المختصة في الولاية إلى إحداث مراكز صحية وتوفير سيارات إسعاف لمواجهة أي طوارئ إذا ما اقتضت الحاجة إلى ذلك.

كما جندت شركات النقل الجهوية بمدنين وقابس والشركة الوطنية للنقل بين المدن حافلات ستؤمن رحلات من منطقتي الذهيبة ورأس جدير وذلك بالتنسيق مع خلية الأزمة التي تم إحداثها صلب وزارة الخارجية لنقل العائدين من ليبيا حسب الطلب.

وفي نفس الإطار، يتواصل توافد أبناء الجالية التونسية المقيمة بليبيا بأعداد غفيرة عبر منفذ العبور الحدودي برأس الجدير من معتمدية بن قردان ولاية مدنين .

وبلغ عدد الوافدين وأكثرهم فرادى باستثناء عدد قليل من العائلات 2600 مواطن صباح امس.

ويقول عدد من العائدين أن الأوضاع تختلف من منطقة إلى أخرى بحسب ولائها إلى السلطة الحاكمة موضحين أن بعض الجهات ذات الصلة بالقذافي تبدو هادئة فيما تتعقد الأوضاع بجهات ترفضه .

في المقابل تذمر العديد من العائدين من التونسيين من استغلال الليبيين الفرصة لمضاعفة تعريفة النقل بين 4 و5 مرات بما جعل من تكلفة العودة باهظة .

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تسجيل تعرض أحد المسافرين إلى العنف أو الإهانة لأنه تونسي أو إرغامه على المغادرة باستثناء حالات قليلة ممن تعرضت سياراتهم إلى الحرق والإتلاف في إطار الوضع العام السائد بالبلاد.

ورغم الظروف الأمنية السيئة، فقد عاد عشرات التونسيين المقيمين في إلى تونس عشية الاثنين 21 فيفري على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية (الرحلة رقم 418).

وأمنت الطائرة التي أقلعت من مطار طرابلس الدولي أول سفرة لتأمين مغادرة تونسيين فضلوا العودة طواعية إلى تونس هربا من الوضع الأمني المتدهور في ليبيا.




وقد كانت الطائرة التي حطت بمطار تونس/قرطاج بعد تأخير بأكثر من ساعة، على الساعة 17 و15 دقيقة تقل 262 مسافرا.

وقال أحد العائدين من ليبيا في تصريح صحفي أن عامة التونسيين المقيمين في الجماهيرية أحسوا بأنهم أصبحوا مستهدفين بعد الخطاب الذي ألقاه ليلة الأحد 20 فيفري سيف الإسلام القذافي ،نجل الزعيم الليبيواتهم فيه تونسيين بالمشاركة في الاحتجاجات.

- أخبار تونس -


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:45.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت