منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-02-15, 14:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


Icon13 تمويل 60 مشروعا وهميا.. إفلاس الجمعيات المائية.. واحتكار مسلك توزيع الأعلاف




تمويل 60 مشروعا وهميا.. إفلاس الجمعيات المائية.. واحتكار مسلك توزيع الأعلاف






تعيش بلادنا خلال المرحلة الراهنة على وقع الحرية والديمقراطية وممارسة التعبير الحر والمسؤول وذلك في اعقاب الثورة المجيدة التي مكنت من ازاحة اللثام على كم هائل من القضايا المتصلة بالفساد والرشوة فضلا عن التجاوزات التي ارتكبت في حق الشعب التونسي طيلة حكم الرئيس المخلوع والعصابات التي احاطت به مدة 23 عاما.

وبطبيعة الحال تعد ولاية قفصة مثل سائر الولايات الأخرى مرتعا لهؤلاء الأذناب حيث امعنوا في ارتكاب التجاوزات وذلك في ظل الحصانة التي يتمتعون بها من قبل رموز النظام البائد. وفي هذا الإطار علمنا ان القضايا والملفات التي شرعت في معالجتها لجان تقصي الحقائق المنبثقة عن الحكومة الإنتقالية تمس جل القطاعات الحيوية بولاية قفصة بما يفضي الى نتائج ملموسة حال استكمال التحقيقات الجارية في هذا المجال.. فما هي اذن ابرز الملفات المفتوحة بجهة المناجم ؟

هذا السؤال ظل يتردد بإلحاح في صفوف عديد الأوساط وفي صلب الشرائح الإجتماعية بمختلف درجاتها لهذا قمنا باستطلاع اهم القضايا الواردة ضمن هذا الملف وذلك من مصدر جهوي مطلع على خفايا الأمور.

البلدية والأراضي الدولية

من ابرز الملفات التي تشملها المتابعة نذكر موضوع الأراضي الدولية التي انطلقت بلدية قفصة في التفويت فيها منذ 1995 لفائدة عدد من الخواص ويتعلق الأمر خاصة بالمنطقة المسماة ارض السواعي القريبة من مطار قفصة فضلا عن المساحات المخصصة للسوق الأسبوعية المتاخمة للمركب الرياضي، وفي هذا الإطار نشير ان الأراضي التي تم التفويت فيها من قبل بلدية قفصة تعد قرابة ثلاثة ارباع المساحة الجملية الراجعة لها بالنظر.. كما ان عديد الملفات المفتوحة حاليا قد تزامنت مع اشراف اللجنة الخصوصية على البلدية اثر حل مجلسها على خلفية التجاوزات الحاصلة قبل ذلك والتي تم التعتيم عليها خشية توريط عدد كبير من الشخصيات والمسؤولين الجهويين.

مشاريع وهمية لـ FRDCM

وتعد المشاريع المعلنة من قبل صندوق اعادة تنمية وتوجيه الحوض المنجمي من اهم المواضيع التي هي بصدد النظر في اوضاعها حيث ان الأرقام المعلنة رسميا تفيد بتمويل 72 مشروعا من قبل هذا الهيكل البنكي غير ان الواقع يفيد عكس ذلك تماما بما ان عدد المشاريع المنتصبة بصورة فعلية لا يتعدى 12 فقط.

الـCPG والساعات الإضافية

كما ترتبط شركة فسفاط قفصة بعدة مسائل متصلة بالفساد المالي، من ابرزها الميزانية التي تخصصها للساعات الإضافية حيث تنفق سنويا مليارا ونصف المليار لفائدة هذا النظام وذلك فضلا عن مسائل اخرى تتعلق بمشاريع الإفراق.

الآبار السطحية والأعلاف

القطاع الفلاحي بدوره لن يكون استثناء بل يعتقد اغلب الملاحظين انه من ابرز المجالات التي نمت فيها ظاهرة الفساد والرشوة حيث تعد مسألة الآبار السطحية ومسالك مياه الري من اهم البؤر التي تنتعش فيها العمليات المشوبة بالغموض مثلما هو الشأن بالنسبة لما يتعلق بالجمعيات المائية المتواجدة بكافة معتمديات الولاية حيث ما لبثت هذه الجمعيات تعلن افلاسها رغم المداخيل المتأتية من قبل الفلاحين نظير تزودهم بمياء الري وفي هذا الصدد نشير الى أن العجز المسجل نتيجة افلاس هذه الجمعيات والذي تم اعلانه رسميا يقدر باربعة مليارات سنويا. دائما بخصوص القطاع الفلاحي تبدو مسالك توزيع الأعلاف من ضمن المواضيع التي تستاثر باهتمام ومعالجة لجنة مقاومة الفساد وذلك على خلفية احتكار بعض اعضاء مجلسي النواب والمستشارين وتصرفهم المطلق في مسالك توزيع الأعلاف والإنتفاع الشخصي بهذه المواد الحيوية لفائدة مشاريعهم الفلاحية الخاصة. هذه ابرز " البؤر" التي تنظر فيها لجنة تقصي مقاومة الفساد والرشوة التي تم تشكيلها من قبل الحكومة المؤقتة قصد اجلاء الحقيقة وانارة الراي العام بالتجاوزات الحاصلة في ولاية قفصة وذلك بعد ان تخلص الشعب التونسي من التعتيم الذي رافق فترة الحكم الدكتاتوري.

- الصباح -


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:02.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت