منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-27, 13:31 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
khmoussi
عضو نشيط

إحصائية العضو






khmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to behold

khmoussi غير متواجد حالياً


افتراضي عرقلة الإنترنت وحجب مواقع بمصر

لجأت السلطات المصرية إلى فرض قيود على الإنترنت ونجحت في حجب مواقع للتواصل الاجتماعي، للحد من مساعي المتظاهرين المطالبين بالتغيير، نحو التواصل وإعادة تجميع الصفوف، وذلك حسب ما ذكر نشطاء إنترنت في مصر.
وفي هذا السياق أكدت شركة تويتر أن موقعها الذي يقدم خدمات التراسل والاتصال عبر الشبكة الدولية فد حجب في مصر. وكتبت الشركة في رسالة أكدت فيها حجب خدمتها، وقالت "نعتقد أن التبادل الحر للمعلومات ووجهات النظر يفيد المجتمعات ويساعد الحكومات على التواصل بشكل أفضل مع شعوبها".
ورغم حظر الوصول إلى الموقع، فإن ذلك لم يحل دون استخدام المصريين لتويتر، حيث يعتمدون الآن على إرسال تدوينات تويتر عبر الرسائل النصية القصيرة وبعض البرامج الخاصة التي يمكنها تجاوز الحظر.
وكان موقع تويتر من الوسائل الرئيسية التي استخدمها المتظاهرون لتنظيم احتجاجات أمس في مصر.
وقد ساهم المشاركون بموقع تويتر في نقل أنباء التحركات الشعبية دقيقة بدقيقة إضافة إلى رسائل للمشاركين في مصر للتغلب على حجب موقع تويتر في مصر بعد أن ساهم بشكل كبير في نقل دعوات التظاهر.
يأتي ذلك، بينما يشير النشطاء أيضا إلى أن السلطات المصرية تحاول حجب فيسبوك أيضا، بينما تشهد خدمة الاتصالات الهاتفية عراقيل متكررة منذ انطلاق المظاهرات.
ويقوم النشطاء في مصر بتتبع آخر الأنباء عن انتشار قوات الأمن، ونصح المتظاهرين بأسهل الطرق لسلكها للوصول إلى أماكن تجمع المحتجين.
ففي موقع فيسبوك برزت ثلاث مجموعات رئيسية يستخدمها الآلاف تحض على استمرار التظاهر وتنقل أخبارها، وانضم إلى تلك المجموعات مجموعة محمد البرادعي التي يشارك فيها ثلاثمائة ألف تحت شعار "معا سنغير".
ودعت مجموعة "آخر الأنباء" التي ترفع شعار "هارجع حق بلدي" و"كلنا فداكي يا مصر" الشباب إلى رفع شعارات الوحدة الوطنية في مظاهرات اليوم لاستعطاف واستمالة الجيش والشرطة.
ومن بين تلك الشعارات للمجموعة التي يتكاثر متتبعوها كل دقيقة ووصلوا إلى نحو 22 ألفا "مسلمين مسيحيين بنطالب بالتغيير".
ورفعت مجموعة "وتستمر ثورة مصر" على فيسبوك شعار 25 يناير يوم الثورة على التعذيب والفقر والفساد والبطالة. وترفد المجموعة التي بلغ عدد نشطائها نحو 21 ألفا ألمتظاهرينء بشعارات يومية، وتقول عن شعار اليوم "عيشءحريةء كرامة إنسانيةء وشرفك يا بلدي سحابة وتعدي".



ويرصد النشطاء في هذا الصدد أيضا مجموعة العقيد عمر عفيفي التي ينشط بها نحو 3000، حيث استخدم عفيفي موقع يوتيوب أيضا لبث رسائل للمتظاهرين في 25 يناير هاجم فيها وزير الداخلية حبيب العادلي وحذره من التعرض للمحتجين.


  رد مع اقتباس


قديم 2011-01-27, 14:35 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
SYSTEM
المدير العام

إحصائية العضو






SYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond repute

SYSTEM غير متواجد حالياً


افتراضي

الله يقدر الخير
ماذا تخفي الأيام القادمة للشعب المصري ؟؟



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت