منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-27, 12:03 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
khmoussi
عضو نشيط

إحصائية العضو






khmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to beholdkhmoussi is a splendid one to behold

khmoussi غير متواجد حالياً


افتراضي تضييق الخناق في كندا على بلحسن الطرابلسي

مونتريال (ا ف ب) - اكدت وسائل اعلام كندية الاربعاء ان احد ابرز افراد عائلة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، شقيق زوجته بلحسن الطرابلسي، فر الى كندا لكن مذكرة الجلب الدولية التي اصدرتها تونس بحقه قد تدفع باوتاوا الى ترحيله.




وافادت صحيفتا "لا برس" و"غلوب اند ميل" وقناة "ال سي ان" الاخبارية، ان بلحسن الطرابلسي الشقيق الاكبر لليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع، وصل مع زوجته وابنائه الاربعة ومربيتهم الخميس الماضي الى مونتريال على متن طائرة خاصة.

ووردت هذه المعلومات في اليوم الذي اصدرت فيه تونس مذكرة جلب دولية بحق بن علي وزوجته -المتواجدين حاليا في السعودية- وستة افراد من عائلتيهما احدهم بلحسن الطرابلسي.

وحتى الان تلزم اوتاوا صمتا حذرا مشيرة الى ان مذكرة التوقيف قد ارسلت الى كافة الدول الاعضاء في الانتربول، في حين اعلنت الشرطة الفدرالية في بيان ان المذكرة التونسية "لا تشكل مذكرة توقيف بحسب القانون الكندي".

وقد تحدثت الحكومة الكندية نهاية الاسبوع الماضي عن وصول افراد من عائلة بن علي الى اراضيها مؤكدة انهم غير مرحب بهم على اراضيها.

الا ان اوتاوا رفضت كشف هوياتهم، موضحة انهم يتمتعون بتأشيرات "اقامة دائمة" في كندا الامر الذي سمح بدخولهم ومنحهم العديد من الحقوق.

وافادت "ال.سي.ان" ان بلحسن الطرابلسي (47 سنة) الذي كان يبث الرعب في تونس، حل مع عائلته في فندق قصر فودروي الفخم على ضفاف بحيرة غرب جزيرة مونتريال. ومن حينها تلقى زيارة افراد من الجاليتين التونسية واللبنانية المحليتين، على ما افادت القناة الاخبارية استنادا الى مصدرين.

واضافت انه تعين على كامل افراد العائلة التوجه الاثنين الى مكتب سلطات الهجرة، دون توضيح فحوى ذلك اللقاء. واكدت "لا برس" و"غلوب اند ميل" ان اوتاوا تنوي الغاء الاقامة الدائمة التي حصل عليها بلحسن الطرابلسي في كندا خلال التسعينيات، ولذلك يبدو انها تستند الى كون الطرابلسي حصل على الاقامة بتوفيره معلومات كاذبة او انه لم يقم في كندا المدة الكافية.

وبسحبها الاقامة الدائمة قد تتمكن كندا من ترحيل عائلة بلحسن الطرابلسي سريعا بناء على اجراء تسليم لا سيما وان اتفاقيات تعاون قضائي تربط اوتاوا بتونس.

وكان بلحسن الطرابلسي من رجال الاعمال النافذين في نظام بن علي، وفي برقية سربها موقع ويكيليكس كتبت سفارة الولايات المتحدة في تونس في حزيران/يونيو 2008 انه "معروف عنه انه متورط في الفساد على نطاق واسع وفي اجراء تعديلات في مصرف تونس ومصادرة ممتلكات وانتزاع رشاوى".

وعددت تلك البرقية لائحة ممتلكات العضو الابرز في عائلة الطرابلسي ما بين شركة جوية وفنادق ومحطة اذاعة ومصنع لتجميع السيارات وشركة للتطوير العقاري...

ولم يكن بحلسن الطرابلسي الوحيد في عائلة بن علي المرتبط بمونتريال حيث ان زوج ابنة بن علي صخر الماطري ايضا يملك فيلا في حي وستمونت الراقي اشتراها قبل سنتين مقابل 2,5 مليون دولار كندي (1,8 مليون يورو).

وتبين من تحقيق اجرته فرانس برس محليا ان لا احد يقيم حاليا في المنزل الذي تجري حاليا اعمال ترميم في جزء منه.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:22.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت