منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-24, 00:08 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي مدريد يهزم مايوركا بصعوبة و يحافظ على فارق النقاط مع برشلونة



النادي الملكي كاد يستسلم للضيوف قبل أن يثأر الفرنسي كريم بنزيمة لنفسه و يسجل الهدف الوحيد في المباراة




فشل ريال مدريد في تخطي ضيفه ريال مايوركا على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و لم يرقى الأداء في الجولة الأولى لمستوى و تطلعات الجماهير المدريدية التي أطلقت صافرات الإستهجان ضد بعض اللاعبين و ساندت البعض الآخر كالمهاجم كريم بنزيمة الذي قدّم مردوداً جيداً بغض النظر عن عدم تمكنه من تسجيل أي هدف.

ريال مدريد كان عاجزاً عن بناء الهجمات على مرمى دودو أواتي و إكتفى بالمهارات الفردية لأبرز نجومه منها المحاولة التي أتيحت للأرجنتيني دي ماريا في الدقيقة الثامنة عندما تلاعب بالمدافعين على الجهة اليمنى لكن تسديدته إرتطمت بالدفاع.

و عجز النادي الملكي عن إختراق دفاع ريال مايوركا المتراص و ظل يبحث عن فرصة حقيقية للتسجيل طوال الدقائق العشرة الأولى من زمن الشوط الأول لكن دون نتيجة.

فجأةً شنّ ريال مايوركا هجمةً عكسية في الدقيقة الثالثة عشر و كادت تسفر عن تقدم الضيوف لولا أن كرة إنسوي ارتطمت بالقائم الأيسر بعد انفراده الواضح بالحارس إيكر كاسياس الذي دخل في خلاف مع المدافع مارسيلو على إثر تلك اللقطة بسبب سوء التغطية.

و لم تشهد المباراة خلال نصف ساعة الأولى أية محاولات أو كرات خطيرة لريال مدريد و ظل جلياً تأثره بغياب لاعبي الوسط تشابي ألونسو و مسعود أوزيل اللذان كانا ناجحين تماماً في الربط بين خطي الدفاع و الهجوم على عكس الثنائي فرناندو جاجو و إستيبان جرانيرو اللذين كانا تائهين تماماً في خط الوسط اليوم أمام مايوركا.

و في بعض المحاولات الخجولة، منح رونالدو الفرصة لمارسيلو للتسديد على المرمى بعد أن مرّر له الكرة بالكعب بطريقة جميلة في منطقة الجزاء لكن تسديدة البرازيلي ارتطمت بالمدافعين و خرجت إلى الركنية التي لم تأتي بأي جديد.

و حتى عن التسديد من بعيد، عجز لاعبو ريال مدريد عن تهديد المرمى إلا في الدقيقة السابعة و الثلاثين عندما سدّد الأرجنتيني دي ماريا من بعيد لكن كرته مرّت عالياً فوق العارضة الأفقية.

و أتيحت للريال فرصة جيدة للتقدم في النتيجة في الدقيقة الرابعة و الأربعين عندما تقدم الظهير الأيمن ألفارو أربيلو إلى الأمام إذ أتيحت أمامه فرصة التسديد في منطقة الجزاء على بعد أمتار قليلة من الحارس لكنه قام بالإختيار الأسوأ و فضّل التمرير لأحد زملائه لتضيع على مدريد فرصة جيدة لإنهاء الشوط الأول متقدماً.

و في الجولة الثانية، ارتفع إيقاع المباراة قليلاً خاصةً من جانب ريال مدريد بعد دخول أوزيل و تشابي ألونسو مكان جاجو و كاكا لكن ريال مايوركا كان السبّاق للتهديد إذ كان بمقدوره التقدم في النتيجة مبكراً لولا التصدي الرائع لإيكر كاسياس لكرة بيير ويبو في الدقيقة السابعة و الأربعين.






و في الدقيقة الثامنة و الخمسين، طالب النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو بركلة جزاء واضحة و صريحة بعد أن ارتطمت كرته بيد المدافع نونيس لكن الحكم إتورالدي جونزاليس رفض إحتسابها ليستمر الحال على ما كان عليه إلى أن جاء هدف الخلاص من أقدام المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد مجهود جبار في الدقيقة الستين حين غالط المدافعين و سدّد الكرة بيسراه على يمين الحارس دودو أواتي.




مايوركا لم يكتفي بالتفرج على ريال مدريد التي تحسّن أداؤه بعد التغييرات التي أجراها جوزيه مورينيو على خط الوسط إذ أتيحت له فرصة جيدة للتسجيل في الدقيقة السادسة و الستين لكن المهاجم بيير ويبو عجز عن الوصول إلى عرضية تشوري كاسترو الخطيرة و التي مرّت من مدافعي الريال و كانت تحتاج إلى لمسة مهاجم فقط لتدخل الشباك.

و في الدقيقة التاسعة و السبعين أتيحت فرصة جيدة لكريم بنزيمة لإضافة الهدف الثاني في المباراة لكن سوء الحظ طارده لتضيع عليه محاولة جيدة لتعزيز التقدم.

بعدها بدقيقتين فقط ارتطمت رأسية كرستيانو رونالدو الخطيرة بالقائم بعد بناء رائع للهجمة من الثلاثي أوزيل، ألونسو و دي ماريا.

و تواصلت سيطرة ريال مدريد على الكرة و ضغطه على دفاع ريال مايوركا، قبل أن يكتفي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بالتراجع للوراء للحفاظ على النتيجة و كاد الكاميروني بيير ويبو يسجل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي لولا التصدي الرائع لإيكر كاسياس لكرته الخطيرة، لينتهي بعدها اللقاء بفوز صعب و مستحق لريال مدريد و حفاظه على فارق النقاط مع المتصدر برشلونة الذي هزم يوم أمس ضيفه راسينج سانتاندير بثلاثية نظيفة على ملعب الكامب نو.







  رد مع اقتباس


قديم 2011-01-24, 00:09 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي














لمشاهدة هدف المباراة : هنا


  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:37.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت