منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-23, 01:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي فالنسيا يُخمد حماس ملقة المنقوص و يتغلب عليه بأربعة أهداف لثلاثة



النادي الأندلسي تقدم مرتين في النتيجة لكنه أنهى المباراة بهزيمة باربعة أهداف لثلاثة و طرد لاعبين من صفوفه




نجح فالنسيا في التغلب على ضيفه ملقة المنقوص عددياً بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مجنونة إحتضنها ملعب المستايا ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و كان ملقة السبّاق للتهديد في المباراة عن طريق الثنائي باتيستا و سالمون روندون في الدقيقة الأولى لكن الحارس فيثنتي جوايتا كان يقظاً منذ البداية و تصدى لكرتيهما على التوالي.


و توالت الدقائق و أثبت النادي الأندلسي جاهزيته لبدأ مرحلة جديدة في الليجا الإسبانية و تمكن بالفعل من تحقيق ذلك بتسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة العاشرة عن طريق سالومون روندون الذي انفرد بالحارس و أودع الكرة بسهولة في الشباك الفالنساوية.

ردة فعل أصحاب الأرض لم تتأخر كثيراً إذ هاجم اللوس تشي لتعديل النتيجة و استطاع ذلك في الدقيقة السابعة عشر عن طريق خوان ماتا من ركلة جزاء تحصّل عليها بعد تعرضه لعرقلة واضحة من المدافع مارتن ديميكيليس الذي تم طرده ببطاقة حمراء مباشرة على إثر ذلك.

و بعد مرور نصف ساعة من اللعب تحرك الفريق الضيف المنقوص عددياً و كاد يسجل الهدف الثاني عن طريق مهاجمه الفنزويلي المتألق لولا براعة فيثنتي جوايتا الذي تصدى لكرتين خطيرتين.

و في الدقيقة الخامسة و الثلاثين، فاجأ سالومون روندون أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثاني لملقة من كرة سهلة سقطت أمامه على بعد سنتمترات قليلة من المرمى الفالنساوي، لم يهنأ الفنزويلي إلا بإيداعها بقوة في شباك الحارس فيثنتي جوايتا.

وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة فقط، كاد البرازيلي جوليو باتيستا يقضي على آمال اللوس تشي بهدف ثالث لملقة لولا أن تسديدته القوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس بملمترات قليلة فقط.

و في الجولة الثانية، بالغ المدرب أوناي إيمري في المغامرة بإجراء بعض التغييرات الضرورية على التشكيلة بإدخال بانيجا و سولدادو مكان المدافعين دي آلبيرت و خوردي ألبا لعلل فريقه يتمكن من تعديل النتيجة في وقت مبكر.

و لم تذهب جهود المدير الفني لفالنسيا أدراج الرياح إذ تمكن البديل روبيرتو سولدادو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة و الخمسين بعد استلامه تمريرة جميلة من بابلو هيرنانديز في منطقة الجزاء، ساعدته في وضع الكرة بسهولة في مرمى الحارس سيرخيو أسينخو.

و بعدها بدقيقتين فقط، كاد سولدادو يسجل هدف التفوق لفالنسيا في المباراة في ظل تراجع ملقة الذي لم يستطع فعل شيء سوى الدفاع عن مرماه و الحفاظ على نتيجة التعادل.

بابلو هيرنانديز الذي كان نشيطاً في هذه المباراة كاد يضع بصمته في المباراة لولا فشله في اللحاق بتسديدة ماتا الضعيفة التي مرت بجانب القائم الأيسر للحارس سيرخيو أسينخو.

مشاكل ملقة في المباراة ازدادت خصوصاً بعد طرد هيلدير روساريو في الدقيقة الخامسة و الستين بالبطاقة الصفراء الثانية في المباراة إثر إحتجاجه المبالغ فيه على الحكم المساعد.

و لم يمضي من الوقت سوى دقيقتين حتى رد فالنسيا على ملقة الناقص عددياً بلاعبين ليسجل هدف التقدم في المباراة عن طريق لاعب الوسط الأرجنتيني البديل إيفر بانيجا.

و مع توالي الدقائق و تراجع فالنسيا عن ضغطه الكبير على مرمى سيرخيو أسينخو، وجد لاعبو ملقة الفرصة في شنّ بعض الهجمات المرتدة و الخاطفة و التي أسفرت عن المفاجأة بتسجيل البرازيلي جوليو باتيستا هدف التعادل في الدقيقة التاسعة والسبعين بعد تلاعبه بأكثر من مدافع و تسديده الكرة بسهولة على يسار الحارس وسط دهشة و ذهول المدرب أوناي إيمري.

و عاد اللوس تشي بعدها للضغط و صناعة الفرص و كاد في أكثر من محاولة زيارة الشباك الأندلسية لولا براعة الحارس أسينخو الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة من ثنائي الهجوم الفالنساوي.

و في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، إنتزع المهاجم الباسكي أرتيز أدوريث النجومية بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة التسعين بعد سلسلة من التمريرات الرائعة و بناء مميز لهجمة إختتمها أدوريث بكرة سكنت الزاوية اليمنى من مرمى الحارس.

و بهذا الإنتصار، قفز فالنسيا مؤقتاً إلى المركز الثالث برصيد 40 نقطة بينما تجمد رصيد ملقة عند النقاط الـ17 في المركزالسادس عشر.










  رد مع اقتباس


قديم 2011-01-23, 01:12 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي















  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:35.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت