منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-23, 00:11 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي شياطين مانشستر يتربعون على عرش الصدارة بخماسية في بيرمنجهام سيتي






بيرباتوف يُشاكس تيفيز




مانشستر يونايتد تربع على عرش الدوري بعد هذا النصر العريض برصيد 47 نقطة بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي بصورة مؤقتة، وواصل بيرباتوف تصدره لقائمة هدافي البطولة برصيد 17 هدف بفارق 3 أهداف عن مهاجم السيتيزينز "كارلوس تيفيز".

بسط فريق فيرجسون سيطرته الكاملة على المباراة ولم تظهر أنياب حقيقية للضيوف الذين غاب عنهم صاحب هدف التعادل في لقاء الذهاب على ملعب سانت أندروز هذا الموسم "لي بويار" والذي لعب مكانه الوافد الجديد على سبيل الإعارة من توتنهام "ديفيد بينتلي"، واعتمد اليونايتد على التمرير الأرضي السريع لخلخلة الدفاع الأزرق والأبيض الذي تعرض للضغط من منطقة الوسط بدفاع مُتقدم من مانشستر يونايتد.

بدأ اليونايتد المباراة بالظهير الأيمن الأيرلندي "جون آوشيه" الذي حصل على مكان "رافائيل دا سيلفا" المتعرض للإيقاف حيث حصل على بطاقة حمراء بعد الإنذار الثاني أمام توتنهام الأسبوع الماضي، وفي مفاجآة غير متوقعة تواجد المدافع الإنجليزي الشباب "سمولينج" بدلاً من ريو فرديناند في قلب الدفاع، وشهد اللقاء عودة الحارس الدولي الإنجليزي "بن فوستر" للأولد ترافورد لكن بقميص بيرمنجهام فقد كانت هذه المرة الأولى التي يعود فيها للظهور أمام فريقه السابق.

بيرمنجهام الذي لم يفز على ملعب أولد ترافورد منذ عام 1978 ببطولة الدوري الإنجليزي سقط في خسارة جديدة أمام الشياطين الحمر منذ الدقيقة الثانية عندما مرر ريان جيجز عرضية من ركنية على القائم القريب لجون آوشيه المتقدم لأداء الدور الهجومي، ليقوم الأيرلندي بتمرير الكرة بالرأس على القائم البعيد لتجد "بيرباتوف" الذي لم يجد أدنى صعوبة في وضعها داخل مرمى البلوز.

وتواصل الضغط الأحمر ليَسقط الحارس فوستر في خطأ فادح أمام مرماه عندما مرر بالخطأ لبيرباتوف ليرد البلغاري الكرة في المرمى لكن الحارس الإنجليزي يُصحح الخطأ بتصدٍ موفق.

وبسبب تلك السيطرة الكبيرة للشياطين سقط اللاعب "بينتلي" في خطأ أكثر فداحة من خطأ فوستر بتمريره للكرة بطريقة ضعيفة في منطقة وسط ملعبه، ليقصها بيرباتوف ويُمررها لأندرسون الذي مرر بسرعة إلى روني المنطلق بسرعته ثم يُمرر الفتى الذهبي للمتحرك دون كرة داخل منطقة الجزاء "بيرباتوف" ليتسلم النجم البلغاري ثم يموه بجسده ويسدد من تحت القدم كرة قوية جداً ذهبت أرضية ساحقة في الزاوية الضيقة للحارس فوستر لا تصد ولا ترد، ليعلن عن تقدم المان يونايتد بالهدف الثاني في الدقيقة 31.


عاد نفس اللاعب "بيرباتوف" ليُحاول تسجيل الهدف الثالث لإنهاء المباراة تماماً لصالح فريقه في الدقيقة 32 بتسديدة قوية من على بُعد 20 ياردة إلا أن كرته التي جاءت بوجه القدم الخارجي ذهبت جوار القائم الأيمن لفوستر بياردة واحدة فقط.


شهد الشوط الأول تعرض لاعب الوسط الإنجليزي "مايكل كاريك" للإصابة وخروجه من الملعب رغم تقديمه مباراة رائعة، لكن فيرجسون خشى من تفاقم الإصابة ليسحبه من الملعب ويدفع بالأيرلندي المدفعجي "جيبسون" بدلاً منه، ووضع أحد هدافي اليونايتد الموسم الماضي ببطولة كأس كارلينج أولى لمساته في الدقيقة 38 بتسديدة صاروخية صدتها فوستر بصعوبة وذلك بعد تبادل كروي متميز بين جُل عناصر اليونايتد من اليمين لليسار، حتى وصلت لجيبسون على حدود منطقة الجزاء ليسدد بوجه القدم لكن كرته ذهبت في منتصف المرمى وإذا كانت في زاوية لأعلنت عن الهدف الثالث.

لكن الهدف الثالث لم يتأخر كثيراً ففي الدقيقة 45 قص بيرباتوف الكرة من المدافع "روجويل" أمام منطقة بيرمنجهام ليُمررها لواين روني على الرواق الأيمن، وقام النجم الإنجليزي بإعادة الكرة لبيرباتوف الذي قام بدوره بتمريرها لروني من جديد بعد أن ركض الأخير، وكسر هذا التحرك مصيدة التسلل ليستغل روني الفرصة ويُمرر عرضية أرضية نموذجية على القائم الأيسر للقادم من الخلف دون رقابة "ريان جيجز" الذي وضع الكرة مباشرةً في سقف الشبكة.


لم يتغير الكثير في الشوط الثاني فقد استسلم بيرمنجهام تماماً للسيطرة الميدانية لليونايتد، فجاء الهدف الرابع ثم الخامس بمنتهى البساطة مع إهدار لويس ناني للعديد من الفرص بسبب أنانيته المفرطة حيث أصر على تسجيل الهدف الخامس بنفسه ما أدى لإهداره العديد من الفرص السهلة أمام المرمى فبدلاً من التمرير كان يُصر على التسديد من وضعيات غير سليمة ومن زوايا مُغلقة.


وسجل بيرباتوف الهدف الرابع في الدقيقة 53 بطريقة رائعة جداً بعد أربعة تمريرات بدأت من الحارس "فاندر سار" بتمريرة طولية على الرواق الأيسر لواين روني الذي مرر إلى ريان جيجز داخل المنطقة، ليمرر الخبير الويلزي سريعاً لبيرباتوف داخل منطقة الجزاء ووضعها بيربا من لمسة واحدة داخل المرمى.

الفرصة الوحيدة التي لاحت لبيرمنجهام في الشوط الثاني كانت من تسديدة لديفيد بينتلي من على بُعد 25 ياردة مَرت جوار القائم الأيسر، وكذلك لاحت فرصة أكيدة للتسجيل في الدقيقة 59 لفاهي عندما تلقى كرة عرضية في منطقة الستة ياردات لكنه وضعها خارج الملعب رغم خلو المرمى تماماً من أي لاعب.

وفي الدقيقة 76 أجهز مانشستر يونايتد على خمصه بالهدف الخامس بتسديدة صاروخية من البرتغالي "لويس ناني" بعد تلقيه تمريرة من جون آوشيه حيث توغل بالكرة من الجهة اليمنى ثم سدد بوجه القدم على يمين بن فوستر الذي حجب عنه الرؤية أكثر من لاعب.

انتهى اللقاء بهذه النتيجة العريضة ليواصل مانشستر يونايتد تصدره للدوري وتتعمق جراح بيرمنجهام في ذيل الترتيب العام.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد لديه مباراة مؤجلة أمام بلاكبول بعد ثلاثة ايام من الآن خارج مسرح الأحلام، إذا حقق فيها الفوز سيُعزز تصدره للبطولة.








  رد مع اقتباس


قديم 2011-01-23, 00:12 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي















  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:37.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت