منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-19, 14:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


Icon14 تقرير : الأسهم الخليجية أنهت 2010 على ارتفاع





مرحبا بكل زوّار و أعضاء منتديات جوهرة سوفت

أهلا و سهلا بكم في منتدى العلوم الإقتصادية



تقرير : الأسهم الخليجية أنهت 2010 على ارتفاع


قال تقرير اقتصادي لشركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" إن أسواق الأسهم الخليجية أنهت عام 2010 على ارتفاع في مؤشراتها إلا أن ذلك اختلف بعد انقضاء أيام عدة من العام الحالي حيث سجلت أداء إيجابيا في معظمها باستثناء الإماراتية والبحرينية.



وأضاف التقرير أن السوق القطري "تألق" في العام الماضي بتسجيل مؤشره نموا سنويا بنسبة 24.7% وارتفع مؤشر غلوبل العام لسوق قطر الذي يقيس أداء كافة الأسهم المدرجة بالسوق القطري بنسبة 17.4%، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية. وأوضح أن معظم تلك الأرباح ولدت في الربع الأخير من العام الماضي خصوصا في شهر ديسمبر بعد أن أصبحت قطر محط أنظار العالم بفوزها بشرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 ما اعتبر أهم أحداث العام ليس بالنسبة لقطر فقط إنما للشرق الأوسط ككل ما أشاع جوا من التفاؤل إزاء الأسواق الخليجية.

وأشار الى ارتفاع مؤشر غلوبل الخليجي لأكبر 30 شركة بنسبة 15.77% لينهي تداولات العام مغلقا عند مستوى 320.5 نقطة حيث انصب اهتمام المستثمرين على الأسهم الكبرى الأكثر ضمانا. وذكر التقرير أن القيمة السوقية للمؤشر بلغت 440.4 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2010 أي ما يمثل 58.7 من القيمة السوقية الإجمالية للأسهم الخليجية المدرجة.

وبيّن أن القيمة السوقية لأسواق دول الخليج بلغت خلال العام الماضي 750.2 مليار دولار مسجلة ارتفاعا بنسبة 11.4% مقارنة بمستواها المسجل عام 2009 مشيرا الى أن السوق السعودي شكل ما نسبته 47% من إجمالي القيمة السوقية لأسواق الأسهم الخليجية تلاه السوق الكويتي الذي استحوذ على نسبة 17.16%. وذكر أن عدد الشركات المدرجة في الأسواق الخليجية مجتمعة بلغ 706 شركات بنهاية عام 2010 بزيادة 12 شركة مقارنة بالعدد المسجل عام 2009 كما تم إدراج 25 شركة جديدة خلال عام 2010 بينما تم شطب 13 سهما من الأسواق الخليجية.

وقال التقرير إن نشاط الإدراج في سوقي السعودية والكويت شهد نشاطا مع إدراج 11 سهما جديدا في كل منهما بينما لم تشهد أسواق قطر وعمان والبحرين إلا إدارج سهم واحد. وأشار تقرير غلوبل الى ميل معامل انتشار الأسواق الخليجية عام 2010 تجاه الأسهم المتراجعة على 387 سهما وعلى تراجع مقابل ارتفاع أسعار 243 سهما بينما حافظ 76 سهما على أسعارهم دون تغيير.


  رد مع اقتباس


إضافة رد


الكلمات الدلالية (Tags)
tunisian_patriot



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:42.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت