منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-13, 20:01 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي فيروس يضلل الرسائل النصية على جوال جوجل



أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في



منتداكم العزيز الغالي منتدى جوهرة سوفت
..


تمّ و الحمد لله الإنتهاء من إنجاز و تحضير هذا الموضوع الهادف لإفادتكم
أيّها الإخوة الكرام ليكون ذلك و كالعادة بجلب كلّ ماهو جديد و حصري

في قسم الجوالات..






فيروس يضلل الرسائل النصية على جوال جوجل




ذكر متحدث باسم شركة جوجل الرائدة في عالم البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات أن شركته بصدد التصدي لمشكلة تقنية أصابت جوالها، وهي إرسال الرسائل النصية إلى أشخاص غير المقصودين.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يُصيب الخلل جوالات جوجل العاملة عبر نظام أندرويد، بل سبق وأن عصف بقدر لا بأس به من الجوالات العام الماضي.

وقد أعرب أصحاب الجوالات المصابة بالفيروس عن اندهاشهم من وصول رسائلهم النصية إلى أشخاص لا صلة لهم بهم وليس من المستحب أن يطلعوا على رسائلهم. وبعد الاطلاع على تلك المشكلة ودراستها جيداً، أعلنت جوجل أنها أعدت حلاً لها ستطلقه قريباً.

وبدأ مستخدمو الجوال في تسجيل اعتراضهم على تلك المشكلة مع بداية العام الماضي، إلا أن الشكاوى بدأت في التزايد خلال الصيف الماضي. واختلط الأمر على الشركة أول الأمر بأن الفريق المختص بحل المشكلة أخطأ في تحديد أسبابها، حتى تأكدوا من نوع الخلل ووعدوا بحل هذه المشكلة الدقيقة.

وأعرب أحد مهندسي البرمجيات في فريق حفظ أمان نظام أندرويد أن حل المشكلة "نادرة الحدوث"، على حد تعبيره، أخذ من الفريق وقتا طويلا في الكشف عن مصدر الخلل، وأضاف أن القضاء على الخلل سيتطلب جهدا كبيرا.

مع ذلك، لم يتضح بعد كيف سيتلقى مستخدمو الجوال إصلاح الخلل ومراحل هذا الإصلاح وطريقته، فإصلاح بعض عيوب الجوال يستدعي تعديل نظام التشغيل بشكل كامل وهناك عدة طرق لتحميل نسخة جديدة من نظام التشغيل، بعضها يستوجب اتصال الجوال بجهاز حاسب آلي يحتوي على نسخة جديدة وبعضها يتم عن بعد.

ورغم أن الشركة أكدت أن عددا قليلا من مستخدمي جوالها سجلوا شكواهم، إلا أن ذلك العيب التقني يمثل إحراجا للشركة ويضعف من أسهم نظام أندرويد، نظام التشغيل الشهير من إنتاجها، وسيكلفها قدراً لا بأس به من المال.






  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:28.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت