منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-09, 22:02 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي رونالدو يسجل ثلاثية ويقود ريال مدريد لفوز غالي ومثير بأربعة أهداف لهدفين على فيا



فياريال كان الأفضل في الشوط الأول، لكن أفضلية الريال كانت أوضح جداً في الشوط الثاني الحاسم...



حول ريال مدريد تأخره بهدفين لهدف إلى فوز بأربعة أهداف لهدفين على ضيفه فياريال في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن مباريات المرحلة الـ18 من الليجا.

تألق كريستيانو رونالدو كان واضحاً وحاسماً ومرجحاً لكفة النادي الملكي بتسجيله لثلاثة أهداف في الدقائق 10، 45 و78 مع تسجيل العائد من الإصابة ريكاردو كاكا للهدف الرابع في الدقيقة 81 بينما سجل أهداف فياريال كاني في الدقيقة 7 وماركو روبين في الدقيقة 17.
الشوط الأول بدأ بعشرة دقائق مثيرة جداً شهدت هدفين وتمكن فيها فياريال من الضغط على الريال بخط وسطه القوي وخلق فرصاً كانت أخطرها في الدقيقة الأولى حين فتح فيها جوسيبي روسي الزاوية لسانتي كاثورلا فسدد الأخير من على خط منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بسيرخيو راموس وخرجت لركنية.

ووسط مناوشات من الريال ورونالدو جاءت الدقيقة السابعة ليتمكن فياريال من تسجيل هدفه الأول بعد تمريرات قصيرة دقيقة بين بورخا فاليرو وروسي الذي مرر لكاني فانفرد بكاسياس ليضعها من فوق قدمه تتهادى في المرمى.

لكن الرد لم يتأخر كثيراً بهدف على نفس الطريقة.. عدة تمريرات دقيقة وقصيرة في الدقيقة العاشرة لتصل الكرة لكريم بنزيما الذي مرر لأوزيل فمررها أرضية عرضية إلى رونالدو الغير مراقب الذي وضعها بسهولة ليسجل الريال هدف التعادل الذي دارت بعض الشكوك حول تسلل أوزيل فيه وهو التسلل المستحيل الحكم عليه بسبب عدم وجود كاميراً عمودية تماماً.

حاول لاسانا ديارا استغلال حمى التعادل فسدد كرة أرضية زاحفة قوية في الدقيقة 11 لكنها مرت بجوار القائم قبل أن تستفيق الغواصات من هدف التعادل ويشن الظهير الأيمن أنخيل هجمة في الدقيقة 15 لعب منها كرة عرضية أرضية حاول فيها روسي السيطرة عليها وسط مضايقة من تشابي ألونسو لتصل الكرة لماركو روبين الذي سدد بوضعية صعبة من داخل المنطقة لتمر الكرة بجوار القائم.

وضح أن فياريال يمتلك من القدرة على تهديد دفاع الريال الذي جعله مورينيو متقدماً بعض الشيء ليضغط على وسط فياريال الموهوب لكن الوسط الموهوب استغل الفرصة بطريقة عكسية وضرب التسلل بعد تأخر ألبيول في كشفه لينطلق ماركو روبين في الدقيقة 18 بعد تمريرة بورخا فاليرو ويلعب الكرة ساقطة من فوق إيكر كاسياس في المرمى لتتقدم الغواصات بهدفين لهدف.

استمر فياريال على أدائه المميز وفشل النادي الملكي في خلق ضغط واضح على لاعبيه بسبب القدرة العالية لوسط الغواصات على بناء الهجمة من اللمسة الواحدة بتواجد كاثورلا وفاليرو وكاني وانضمام روسي لهم فدانت الأفضلية لهم حتى كادوا أن يسجلوا الهدف الثالث في الدقيقة 22 لكن الحكم أشار بتسلل غير صحيح على كاثورلا وسط اعتراضات من لاعبي فياريال على أن الكرة جاءت من قدم لاسانا ديارا وهو ما أظهرته الإعادة.

لم تظهر ردة فعل كبيرة من الريال بسبب عدم مساندة لاعبي الوسط الدفاعي والظهيرين لزملائهم في الهجوم فبدا وأن الريال غير قادر على الاختراق بسبب هجومه بـ4 لاعبين فقط وسط دفاع متكون دائماً من 7 لاعبين على الأقل، لكن رغم ذلك فإن دي ماريا اخترق في الدقيقة 27 بتمريرة ماكرة من رونالدو لكن الحكم أشار بتسلل صحيح على الأرجنتيني.

عاد فياريال لخلق خطورة بعد أن انطلق كاثورلا ومر من تشابي ألونسو ليقترب من التهديد لكن كرته كانت نسخة أخرى من كرة الدقيقة الأولى بعد أن كشف له روسي الزاوية لكن التسديدة التي اصطدمت بالدفاع أوضحت أن وسط الريال الدفاعي ليس بخير، لكن التركيز كان منصباً أكثر على كريم بنزيما الذي أضاع فرصة أتيحت له بتمريرة رونالدو بعد أن سدد برعونة بيسراه.

الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط كان نجمها الأول هو مسعود أوزيل الذي أعاد وسط الريال لتوازنه وعوض عدم مساندة لاس ديارا للهجوم لكن تحركات لاعبي الريال لم تساعد الدولي الألماني إلا أن دي ماريا تحرك أخيراً في الدقيقة 44 ليحصل على ركلة حرة لم يكن مبرراً أبداً ألا يشهر فيها فرنانديز بوربلان البطاقة الصفراء لأنخيل.

لكن الركلة الحرة من جانب المنطقة جلبت للريال أكثر من بطاقة صفراء غير مرفوعة، بل أظهرت ميزة أخرى يتمتع بها كريستيانو رونالدو وهي ضربات الرأس بعد أن ترك تنفيذ الكرة لألونسو ليرتقي CR7 للكرة بعد اندفاعه وسط دفاع فياريال الواقف ويضعها داخل المرمى ليضفي للمباراة بعداً جديداً بعد أن تفادى الريال التأخر في النتيجة مع نهاية الشوط الذي انتهى بالتعادل 2/2.










في الشوط الثاني، فرض الريال أسلوبه تماماً بعد أن أشرك مورينيو خضيرة بدلاً من لاس وأجبر فياريال على التراجع للخلف وسط انخفاض المردود البدني لصانع الألعاب الساخر بورخا فاليرو الذي لم يستطع تقديم نفس الأداء المبهر في الشوط الأول كما ازدادات تحركات دي ماريا ورونالدو الذي سدد كرة قوية من 25 ياردة في الدقيقة 47.

في الدقيقة 57 واصل كريم بنزيما هوايته بإضاعة الفرص بعد أن أتيحت له فرصة من انفراد من الجانب الأيمن للمنطقة فاختار حلاً مباشراً غير مبدعاً لتصطدم الكرة كما هو متوقع بجسد دافيد لوبيز وتخرج لركنية رفعها دي ماريا صعبة جداً أخرجها أنخيل لكنها كلفته إصابة بعد ارتطامه بالقائم ليخرج ويشترك ماريو بدلاً منه.

في الدقيقة 64 كاد رونالدو أن يسجل هدفه الثالث بعد أن وصلته كرة مرتدة من لاعبي الريال لم يكن هو الوحيد المتسلل فيها لينفرد بدافيد لوبيز لكنه تباطأ كثيراً بالكرة قبل أن يلتف ويهيأها للقادمين من الخلف إلا أن القادم كان راموس والنتيجة كانت كرة في السماء.

وأخيراً ظهر فياريال في الشوط الثاني في الدقيقة 67 بعد هجمة مرتدة بين بورخا فاليرو وروسي الذي لم يكن أمامه سوى التسديد من زاوية صعبة كادت أن تغالط كاسياس إلا أن الحارس القديس تصدى للكرة وأبعدها قبل أن ينفذ بنزيما كرة أفضل هذه المرة بتمريرة جميلة من أوزيل ليبعدها دافيد لوبيز.

بعد دقائق من تغيير من جاريدو للمهاجم ماركو روبين وإشراك مدافع الوسط موستاشيو والذي ضاعف من تراجع الغواصات للخلف، رد مورينيو بإخراج ألبيول الذي لم يعد هناك ما يبرر تواجده بعد خروج رأس الحربة المتمركز ليشترك ريكاردو كاكا في الدقيقة 70 ويصبح للريال أكثر من صانع لعب.

ووسط محاولات بدأت تضعف رويداً رويداً وغلبت الحماسة فيها أكثر من الفنيات من الريال، أظهر كريستيانو رونالدو لمعدنه مرة أخرى بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 79 بعد أن حاول تحويل عرضية كاكا في المرمى لكن تدخل دافيد لوبيز حال دون ذلك لتصل الكرة لبنزيما ثم لرونالدو الذي استدار حول نفسه وسدد بدون أن ينظر بيسراه كرة أرضية خادعة على يسار لوبيز محرزاً الهدف الثالث ليشتعل البرنابيو ويطرد الحكم مدرب فياريال جاريدو بسبب اعتراضه على تسلل لم يكن موجوداً على رونالدو.







ولم ينتظر الريال كثيراً ليحرز هدف الاطمئنان بعد أن تمكن كاكا هذه المرة من التسجيل في الدقيقة 81 إذ أهداه رونالدو كرة هو الآخر ليحولها البرازيلي في المرمى لينفجر البرنابيو من جديد ويحتفل مورينيو بطريقة مبالغ فيها مع جماهير الريال أمام دكة فياريال الأمر الذي أثار غضب لاعبي الغواصات حتى وصل الأمر إلى طرد كاني من الملعب.

وتمكن لاعبو الريال بعد ذلك من المحافظة على النتيجة وسط رعونة في تنفيذ ركلات ثابتة من جانب روسي وبورخا فاليرو ليحصد الريال نقاط ثلاث مهمة جداً رفعت رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني بينما توقف رصيد فياريال عند 36 نقطة في المركز الثالث.





  رد مع اقتباس


قديم 2011-01-09, 22:03 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي















  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:10.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت