منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-09, 21:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي ذكاء بيرباتوف يُبعد ليفربول عن كأس الاتحاد الإنجليزي ليواصل مانشستر يونايتد تألق



تغلب مانشستر يونايتد على ليفربول في كلاسيكو الكرة الإنجليزية



دخل مانشستر يونايتد اللقاء وهو متصدر للدوري الإنجليزي الممتاز ويرغب في تحقيق النصر بأي شكل بما ان اللقاء يقام على ملعبه، ونجح بالفعل في خطف هدف السبق في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء مشكوك في صحتها ما أشعر لاعبي ليفربول بالظلم منذ البداية وهم الذين دخلوا اللقاء بأزمة جديدة عندما أقالت إدارة النادي المدير الفني روي هودسون ظهر أمس السبت وقامت بتعيين المدرب "كيني دالجليش" بدلاً منه حتى نهاية الموسم.

أراح سير أليكس فيرجسون عدد من لاعبيه الأساسيين مثل فيديتش وروني في هذا اللقاء واعتمد على إيفانز جوار فرديناند في قلب الدفاع، والبلغاري بيرباتوف مع المكسيكي "خافيير هيرنانديز" في قلب الهجوم، وكانت بقية التشكيلة من اللاعبين الأساسيين مثلما بدأ ليفربول المباراة بتوريس وكويت وماكسي ومعهم جيرارد في الخط الأمامي ودانيال آجر وسكرتيل في قلب الدفاع.

وأراد ليفربول في هذا اللقاء تحقيق النصر للمواصلة في كأس الاتحاد الإنجليزي البطولة الوحيدة التي يُنافس على لقبها هذا الموسم مع كأس الدوري الأوروبي، فقد خرج الريدز بصورة واضحة من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ففي رصيده 25 نقطة في المركز الـ12 بفارق 19 نقطة عن المتصدر مانشستر يونايتد، كما خرج بداية الموسم أمام أحد أندية دوري الدرجة الرابعة من بطولة كأس الأندية الإنجليزية المحترفة.



ذكاء بيربا..وسذاجة آجر وويب








صفع مانشستر يونايتد الريدز في الشوط الأول بهدف مُبكر للغاية حمل توقيع لاعب الوسط الويلزي المُخضرم "ريان جيجز" في الدقيقة الثانية إثر ركلة جزاء حصل عليها المهاجم البلغاري "بيرباتوف" بذكاء وحنكة من المدافع الدولي الدنماركي "دانيال آجر".

قصة الهدف بدأت من الجهة اليمنى عندما حصل بيرباتوف على الكرة داخل منطقة الجزاء في حراسـة أجر، ليُموه بيربا بجسده ثم يَعبر بالكرة لكن وهو في طريقه تعرض لدفعة أقل ما يُقال عنها (غير محسوسة وغير مرئية على الإطلاق) وبذكاء ودهاء سقط بيرباتوف مُدعياً تعرضه للإعاقة، وشرب هذا المقلب الحكم الإنجليزي الشهير "هاورد ويب" المولود في منطقة "يوركشاير"، فقد أطلق حكم نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس العالم صافرته معلناً عن ركلة جزاء مشكوك في صحتها وهذه ليست المرة الأولى فقد سبق وفعلها في مباراة توتنهام عام 2009.، ونفذ ركلة الجزاء "ريان جيجز" بيسراه على يسار الحارس رينا سريعة.

بعد هذا الهدف انحصر اللعب في وسط الميدان معظم أوقات المباراة مع أفضلية من ضيوف أولد ترافورد "ليفربول" لكن دون تشكيلهم لخطورة حقيقية على الحارس البولندي الشاب "توماس كوتشاك" الذي يلعب للمرة الثانية على التوالي رفقة الشياطين الحمر.

وصَعب الحكم الدولي الإنجليزي المباراة على ليفربول كثيراً في الدقيقة 33 بإشهاره البطاقة الحمراء المباشرة لقائد ليفربول "ستيفن جيرارد" الذي تدخل بطريقة قوية مُبالغ فيها على زميله في المنتخب الإنجليزي "مايكل كاريك"، فكانت النتيجة خروجه بهذه البطاقة.





عودة بعد 40 دقيقة ..والقائم ينقذ الريدز!








انتظر ليفربول بعد طرد جيرارد حتى الدقيقة 40 ليُهدر أولى فرصه على مرمى الشياطين بتسديدة قوية من الدولي الأرجنتيني "ماكسي رودريجيز" ذهبت فوق العارضة بعيدة دون أن تُهدد مرمى كوتشاك.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت مُحتسب بدلاً من ضائع كاد مانشستر يونايتد خلالهم يُضيف الهدف الثاني من رأسية صاروخية من الأيرلندي "جوني إيفانز" عندما تلقى عرضية جميلة من ركنية لويس ناني لكن القائم الأيمن للحارس رينا ناب عنه ليُنقذ فريقه من الخسارة المؤكدة ليتأجل الحسم للحصة الثانية.

مطلع الشوط الثاني استمر الضغط المانشستراوي مع خطورة مضاعفة على مرمى رينا رغم التغييرات التي أجراها المدير الفني الجديد لليفربول "كيني دالجليش" بنزول ريان بابل وشيفلي بدلاً من ماكسي رودريجيز وراؤول ميريليس في الدقيقة 61.

ولم يتحسن الأداء الهجومي للريدز لعدم قدرة شيفلي وبابل على إيصال الكرات للمهاجم الوحيد فيرناندو توريس والذي ظهر بعيداً تمام البُعد عن مستواه المعهود.





ذكريات الـ4/1 لم تتكرر لأوريليو..ورينا يمنع رباعية











الهجمة الأولى لليفربول جاءت بالقدم اليسرى لريان بابل في الدقيقة 62 من خارج منطقة الجزاء بـ27 ياردة، وحصل الهولندي على ركلة حرة مباشرة من مسافة 25 ياردة أمام مرمى مانشستر، لينفذها "أوريليو" بباطن القدم اليسرى من فوق الحائط البشري على يسار الحارس توماس كوتشاك الذي كان لها بالمرصاد.

تسديدة أوريليو في الدقيقة 65 كانت تُشبه لحد كبير تسديدته التي جاء منها الهدف الثالث لليفربول على اليونايتد موسم 2009/2008 عندما فاز فريقه 4/1، لكن فاندر سار غاب عن هذا اللقاء، وفطن الحارس البولندي للكرة ليُخرجها بصعوبة جمة إلى ركلة ركنية ويُنقذ فريقه من هدف مُحقق.

غار الحارس الإسباني من نظيره البولندي وأعلن عن نفسه بإنقاذ أكثر من رائع في الدقيقة 68 حين إنفرد به ديميتار بيرباتوف، وعاد رينا ليُبعد أربعة أهداف دفعة واحدة أثناء أخطر هجمات المباراة على الإطلاق.

الهجمة التي قادها ريان جيجز من الجهة اليسرى في الدقيقة 69 شهدت تألق رينا بإبعاد تسديدة لرافائيل دا سيلفا ثم هيرنانديز وبيرباتوف وفي الأخير تسديدة خبيثة من باتريس إيفرا أرسلها رينا لركلة ركنية.

أنخفض أداء الريدز بعد ذلك وسيطر مانشستر بقوة على الملعب لكن الدقيقة 78 حملت هجمة مضادة من الجهة اليمنى لليفربول عندما أرسل كُويت عرضية لبابل على القائم القريب ليحولها الأسمراني برأسه في الشباك الخارجية للمرمى.

وفي الدقيقة 84 ضرب بيرباتوف كرة رأسية علت العارضة بعد تلقيه عرضية نموذجية من باتريس إيفرا، وبعد ثلاثة دقائق فقط سدد بديل خافيير هيرنانديز (مايكل أوين) كرة أرضية قوية من على بُعد 20 ياردة مَرت جوار القائم الأيسر لرينا وأوضحت هذه الهجمة أن أوين بعيد كل البُعد عن حساسية المباريات من خلال ركضه بالكرة والطريقة التي سدد بها وإن كانت تسديدته خرجت جيدة نوعاً ما، وبعدها أطلق الحكم ويب صافرة نهاية المباراة معلناً عن فوز مانشستر يونايتد وتخطيه الدور الثالث الذي خرج منه الموسم الماضي على يد ليدز يونايتد بهدف بيكفورد.




  رد مع اقتباس


قديم 2011-01-09, 21:20 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي















  رد مع اقتباس
قديم 2011-01-09, 21:34 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Gayth Ncib
عضو مبتدئ

إحصائية العضو





Gayth Ncib will become famous soon enough

Gayth Ncib غير متواجد حالياً


Great

مشكور جدا يا أخي على المتابعة و إنشاء الله دائما تمدنا بكل جديد, أنا من محبي الريدز هارد لاك لنا و إنشاء الله العام الجاي (:







  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:42.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت