منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-06, 17:21 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي اليوفنتوس يبدأ العام الجديد بالسقوط أمام نجومه السابقين




اليوفنتوس تلقى خسارته الثالثة في السيريا آ



بدأ اليوفنتوس العام الجديد بطريقة سلبية للغاية حين خسر على ملعبه "تورينو الأولمبي" أمام ضيفه بارما بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الـ18 من السيريا آ وشهدت إصابة المهاجم فابيو كوالياريلا وطرد البرازيلي فيليبي ميلو في الـ20 دقيقة الأولى منها.

الشوط الأول لم يرتق للمستوى الفني المطلوب بسبب العصبية والتوتر الذي طغى على أغلب فتراته وأدى لطُغيان الجانب البدني الذي وصل لحد العنف أحيانًا على الكثير من التدخلات المباشرة بين اللاعبين، وقد نجح بارما في خطف هدف التقدم عبر لاعب اليوفنتوس السابق "سيباستيان جيوفينكو" قبل النهاية بـ4 دقائق.

هو لم يكن شوط اليوفنتوس من البداية، حيث غادر فابيو كوالياريلا الملعب بعد 3 دقائق فقط نتيجة الإصابة وبعده بـ14 دقيقة فقط زادت متاعب الفريق بعدما تقلص عدده الى 10 لاعبين نتيجة طرد البرازيلي فيليبي ميلو بسبب تدخله العنيف جدًا والغير مُبرر ضد لاعب بارما "****ي" ليتحرك المدرب دل نيري ويُخرج دل بييرو ويُشرك سيموني بيبي معتمدًا على بديل كوالياريلا "أماوري" وحيدًا في الهجوم.

بارما لم يستغل النقص العددي جيدًا بل كان اليوفنتوس هو الطرف الأفضل نسبيًا خلال الدقائق التالية وإن كان دون الكثير من المحاولات الهجومية الإيجابية، وفي المقابل حاول الضيوف المباغتة بالهجمات المرتدة السريعة خاصة عبر تحركات الأطراف مع جيوفينكو وفالياني لكنها كذلك لم تُسفر عن أي فرص خطيرة.

قرار ثالث مثير من الحكم أندريا دي ماركو تمثل في إلغاء هدف جيورجيو كيليني لليوفنتوس نتيجة خطفه الكرة من بين يدي الحارس وقد كان قرارًا سليمًا كما أوضحت الإعادة التلفزيونية لكن اليوفنتوس لم يتقبل الأمر وظهرت علامات الغضب على الجماهير والمدرب واللاعبين.

المُنعطف الأخير من الشوط الأول شهد تحسنًا ملحوظًا في مستوى بارما حيث استحوذ على الكرة أكثر وبدأ يُنظم هجماته خاصة عبر أطراف الملعب ومن إحداها نجح زاكاردو في تمرير كرة عرضية جميلة سددها جويي برأسه لكن ستوراري تألق وتصدى للكرة قبل أن يُعيدها جيوفينكو للمرمى بقوة لكن دون أن يحتفل بالهدف.

الشوط الثاني انطلق ولم تكد الدقيقة 48 تصل إلا وأعلنت شاشة الملعب عن تقدم الضيوف بالهدف الثاني وعبر جيوفينكو أيضًا، اللاعب المُلقب بالنملة الذرية تلقى تمريرة عرضية ممتازة من زميله ولاعب اليوفنتوس السابق "كاندريفا" لم يفشل في استغلالها وعمق جراح أصحاب الملعب والحارس ماركو ستوراري.

اليوفنتوس اندفع هجوميًا بحثًا عن التسجيل وتقليل الفارق وقد ترك الكثير من المساحات في خطوطه الخلفية منحت الفرصة لنجوم بارما بشن عدد من الهجمات المرتدة الخطيرة، وقد عاب هجمات اليوفنتوس غياب الابتكار خاصة مع تراجع مستوى كراسيتش وغياب المهاجم المتحرك المميز والتكتل الدفاعي من الجيالوبلو.

دل نيري تحرك مجددًا وأشرك سيسوكو القريب من الرحيل عن قلعة تورينو بدلًا من الشاب سورنسن وقد ساهم ذلك في تحسن مردود الفريق نسبيًا والنتيجة كانت إحرازه للهدف الأول عبر نيكولا ليجروتالي، الهجمة بدأت بكرة ثابتة نفذها سيموني بيبي رائعة لكن القائم الأيمن لميرانتي تصدى للكرة قبل أن يُخرجها الدفاع لركنية أسفرت عن كرة عرضية نجح ليجروتالي في استغلالها عبر رأسية جميلة في الدقيقة الـ60.

كادت جماهير اليوفنتوس أن تُعد نفسها لعودة قوية من جانب فريقها لكن تلك الآمال انهارت تمامًا بعد دقيقتين فقط حين حصل هيرنان كريسبو على ركلة جزاء صحيحة نتيجة تدخل خاطئ من كيليني، العقرب تصدى للكرة ونجح في إرسالها للمرمى ليُعيد الفارق الى هدفين ويضع بارما على مقربة شديدة من النقاط الثلاثة.

الدقائق التالية شهدت سيطرة كاملة من جانب بارما على الملعب وقد انهار اليوفنتوس معنويًا وفنيًا وبات الطرف الأقل في المباراة، هجمات بارما تعددت وفرصه الخطيرة زادت لكنها دائمًا وجدت الحارس المميز "ستوراري" الذي كان الرجل الأفضل بين زملائه بجانب أكيلاني.

الكابوس كاد أن ينتهي بنتيجة 3-1 لكن لاعب اليوفنتوس السابق "رافاييلي بالادينو" أبى إلا أن يلعب دورًا في المشهد الدرامي فأضاف الهدف الرابع لبارما قبل صافرة النهاية مُباشرة ليؤكد سقوط السيدة العجوز أمام رجالها السابقين.

تلك الخسارة هي الثالثة لليوفنتوس هذا الموسم وقد أوقفت رصيده عند النقطة الـ31 في المركز الرابع وقد يعود للخامس في حال انتصر روما على كاتانيا، فيما حقق بارما انتصاره الـ5 في البطولة مما رفع رصيده الى 22 نقطة وضعته في المركز الـ10 لكنه في انتظار نتائج بقية الجولة ليُحدد مركزه الجديد.











  رد مع اقتباس


قديم 2011-01-06, 17:22 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي















  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:08.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت