منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-06, 01:10 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي التعادل السلبي سيد الموقف بين آرسنال ومانشستر سيتي



نتيجة جديدة في مصلحة الشياطين الحمر...



خطف مانشستر سيتي نقطة ثمينة من آرسنال في صراع المركز الثاني واللحاق بمانشستر يونايتد في صدارة جدول الترتيب، وكرر مدرب السيتيزينز نتيجة أخر مباراة له ضد آرسنال على ملعب الإيماريتس حيث تعادل بدون أهداف، لكن هذه المباراة كانت أكثر نجاعة هجومية من المدفعجية عكس ما حدث الموسم الماضي إلا أن التوفيق لم يحالف رجال فينجر لإحراز الأهداف، ليرفع مان سيتي رصيده لـ42 نقطة بعدد كامل من المباريات، ولآرسنال 40 نقطة وله مباراة مؤجلة.

سيطر آرسنال على مُعظم أحداث المباراة سواء في الشوط الأول أو الثاني، وتخطت نسبة إستحواذ أصحاب الضيافة لـ65% حيث غاب مانشستر سيتي تماماً عن اللقاء بسبب بُعد مستوى معظم لاعبيه والذي تزامن مع نشاط لاعبي وسط آرسنال "فابريجاس ، سونج، ويلشير وسمير نصري" الذين مّدوا الهجوم بأكثر من كرة لكن سوء التوفيق كان حائلاً أمام فان بيرسي في إحراز الأهداف، بتصديات العارضة والحارس جو هارت لتسديداته.

استضاف ملعب الإيماريتس هذا اللقاء المُرتقب بين الثاني (مانشستر سيتي بـ41 نقطة) والثالث (آرسنال بـ39 نقطة)، وفعل الأخير بقيادة فابريجاس كل ما في وسعه من أجل تحقيق الفوز للقفز للمركز الثاني للحاق بمانشستر يونايتد الذي انتصر ليلة أمس الثلاثاء على ستوك سيتي بثنائية لهدف ليعزز صدارته برصيد 44 نقطة، أما مانشستر سيتي فقد حاول الحفاظ طيلة الوقت على النقطة من الإيماريتس بعد أن رتب مانشيني نفسه على التعاقد مع المهاجم الدولي البوسني "إيدين دجيكو" بمبلغ 27 مليون جنيه إسترليني من فولفسبورج الألماني صباح اليوم الأربعاء.

بدأ فينجر بخطة متوازنه هجومياً بقيادة "والكوت وفان بيرسي" تاركاً آرشافين ومروان الشماخ من جديد على دكة البدلاء، وتواجد في خط الدفاع كوسيلني مع مواطنيه كليشيه وبكاري سانيا.

على صعيد مانشستر سيتي الذي عانى من مشاكل شخصية بين نجميه "كولو توريه وإيمانويل أديبايور" حيث تشاجرا في التدريبات فقد قام المدرب "مانشيني" بالإطاحة بأديبايور كما كان متوقع من تشكيلة الفريق ودفع بكولو توريه وشقيقه يحيى، وإعتمد على الظهيرين "ريتشاردز وزاباليتا" بدلاً من كولاروف وبواتينج، وفي الهجوم تواجد كمفاجآة المهاجم البرازيلي "جو ألفز".

لاحت الفرصة الأولى في اللقاء لآرسنال عند الدقيقة الثانية وضاعت بطريقة غريبة جداً ولا تصدق، بتبادل كروي متميز بين سمير نصري وجاك ويلشير وفان بيرسي لتذهب الكرة لثيو والكوت الذي فشل في وضع الكرة في شباك نصف فارغة، وبعدها بدقيقتين فقط حافظ جو هارت على مرماه نظيفة بتسديدة من جاك ويلشير.

وظل مانشستر سيتي يَبحث عن ثغرات في وسط آرسنال ليسيطر لكن دون جدوى بسبب التألق الواضح للمدفعجية في هذا اللقاء، وكاد فان بيرسي يُسجل الهدف الأول من تسديدة قوية أرتقى عليها جو هارت لكنه لم يستطع اللحاق بها لتجد العارضة التي أبعدتها في الدقيقة التاسعة، وفي الدقيقة العاشرة أنقذ جو هارت تسديدة قوية من ويلشير بعد تبادل كروي بينه وبين فابريجاس.

تباطأت وتيرة اللعب بشكل ملحوظ بعد الدقيقة 15 في المباراة حتى عاد آرسنال ليفرض سيطرته ويُهدد مرمى جو هارت بهجمة جميلة من فابريجاس ووالكوت لكن الحظ عاند الثنائي، ففي الدقيقة 28 أطلق فابريجاس تسديدة قوية بيسراه من على بُعد 20 ياردة ليتصدى لها القائم الأيمن وسط ذهول الحارس جو هارت الذي لم يُحرك ساكناً، وارتدت نفس الكرة للمتابع من الجهة اليمنى "والكوت" والذي سدد بكل قوته في الزاوية الضيقة لهارت لكن القائم الأيسر تصدى للكرة، في هجمة غريبة جداً.

وفي الدقيقة 36 لاحت الفرصة الوحيدة لمانشستر سيتي بتسديدة عادية مّرت جوار القائم الأيمن للحارس لوكاس فابيانسكي، وبعدها بدقيقتين طالب ثيو والكوت بركلة جزاء عندما مرر عرضية نموذجية من الجهة اليمنى تصدى لها "كومباني" بيده لكن حكم الراية رفض إحتساب شيء ولم يعر حكم الساحة لإعتراضات الجماهير أي أهمية

تراجع الأداء في الشوط الثاني أكثر ولم يستطع آرسنال تهديد مرمى مان سيتي سوى في لقطتين فقط وذلك بسبب التغيير الذي أجراه المدرب "فينجر" بسحب ثيو والكوت من الملعب في الدقيقة 69 ما أضعف القوة الهجومية للمدفعجية.

وجاءت الفرصة الأولى لآرسنال في الدقيقة 55 من تسديدة قوية لفان بيرسي في الزاوية الضيقة ذهبت جوار القائم لم تمثل أي خطورة على جو هارت.

وتصدى جو هارت لتسديدة قوية جداً من فان بيرسي في الدقيقة 61 من على بُعد 25 ياردة ذهبت في المقص الأيمن لكن هارت أرتقى برشاقة ليُبعد الكرة لركنية.




ورغم تغييرات بعض اللاعبين كنزول آدم جونسون وآرشافين وبندتنر لكن لا جديد، وقبل نهاية اللقاء بدقائق تعرض زاباليتا وسانيا للطرد في لعبة واحدة بعد احتكاكهما بدون كرة بطريقة عصبية.










  رد مع اقتباس


قديم 2011-01-06, 01:11 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي















  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:36.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت