منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-12-23, 10:31 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
kanpido
عضو نشيط
إحصائية العضو





kanpido is a jewel in the roughkanpido is a jewel in the roughkanpido is a jewel in the roughkanpido is a jewel in the rough

kanpido غير متواجد حالياً


افتراضي اخر الاخبار

"ليل" بطل الخريف بفرنسا.. والمغربي حجي يتألق



توج ليل بطلا للخريف إثر تعادله مع ضيفه سانت إتيان 1-1 وخسارة شريكيه السابقين في الريادة باريس سان جرمان ورين أمام مضيفيهما نانسي صفر-2 وكاين صفر-1 على التوالي يوم الأربعاء في المرحلة 19 من دور الذهاب في الدوري الفرنسي.

وانفرد ليل بالصدارة برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام باريس سان جرمان ورين، مستفيدا من خدمة نانسي وكاين، علما بأن ليل يملك مباراة مؤجلة أمام نانسي.
في المباراة الأولى؛ انتظر ليل الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه السنغالي موسى سو رافعا رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم، وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم باريس سان جرمان البرازيلي نيني.
بيد أن فرحة ليل لم تدم سوى 3 دقائق؛ حيث حصل الضيوف على ركلة جزاء انبرى لها بكاري ساكو بنجاح مدركا التعادل.
وفي الثانية؛ فرض المهاجم الدولي المغربي يوسف حجي نفسه نجما لمباراة فريقه نانسي أمام ضيفه باريس سان جرمان بتسجيله هدفي الفوز في الدقيقتين 66 و83، رافعا رصيده إلى 4 أهداف في 12 مباراة حتى الآن هذا الموسم، علما بأنه استهل موسمه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب عقوبة إيقاف فرضها عليه الاتحاد الفرنسي أواخر الموسم الماضي.
وفي الثالثة؛ أنعش كاين -الوافد الجديد على دوري الأضواء- آماله في البقاء بعد انطلاقة قوية في بداية الموسم، وذلك بتغلبه على ضيفه رين بهدف وحيد سجله رومان هامونا في الدقيقة الثامنة.
وأهدر ليون فرصة انتزاع الصدارة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه أوزير 1-1، ورفع ليون رصيده إلى 31 نقطة، ولحق بباريس سان جرمان ورين إلى المركز الثاني.
ولم يكن حال مرسيليا -حامل اللقب- أفضل، وسقط بدوره في فخ التعادل السلبي أمام بريست وضيع فرصة الانتقال إلى المركز الثالث.
وهو التعادل الثالث على التوالي لأبطال الموسم الماضي والرابع في المباريات الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار.
وأكمل مارسيليا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه البوركينابي شارل كابوريه في الدقيقة 85.


ريال مدريد يضمن مقعدا بربع نهائي كأس إسبانيا



خطا ريال مدريد خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بفوزه الساحق على ضيفه ليفانتي بثمانية أهداف نظيفة، على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، وأمام 44 ألف متفرج في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وفرض المهاجمان الفرنسي كريم بن زيمة والبرتغالي كريستياو رونالدو نفسيهما نجمين للمباراة، بتسجيل كل منهما ثلاثية "هاتريك"؛ الأول في الدقائق الـ5 و31 و69، والثاني في الدقائق الـ45 و72 و74.
وأضاف الألماني تركي الأصل مسعود أوزيل (9) والبديل بيدرو ليون (90) الهدفين الآخرين.
ولعب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بالتشكيلة الأساسية، باستثناء غياب مواطنه المدافع ريكاردو كارفاليو والألماني سامي خضيرة وسيرجيو راموس، حتى إنه أشرك مواطنه رونالدو أساسيا، بعدما أعلن من قبل أن الشك يحوم حول مشاركته؛ بسبب معاناته من التهاب اللوزتين.
وبكر ريال مدريد بالتسجيل عبر بن زيمة إثر مجهود فردي (5)، وأضاف أوزيل الثاني إثر لعبة مشتركة داخل المنطقة؛ فتابع الكرة بسهولة داخل المرمى (9).
وواصل النادي الملكي ضغطه؛ لكنه انتظر الدقيقة 31 لتعزيز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع بن زيمة، ثم افتتح رونالدو رصيده التهديفي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، مسجلا الهدف الرابع لأصحاب الأرض.
وتابع بن زيمة تألقه وأضاف هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه (69)، ثم سجل رونالدو الهدف السادس في الدقيقة 72، ثم أكمل ثلاثيته بعد لعبة مشتركة مع بن زيمة (74).
وختم ليون بديل أوزيل المهرجان بهدف خامس، عندما استغل مرة مرتدة من الحارس جوستافو أدولفو مونويا، إثر تسديدة قوية لألفارو موراتا بديل بن زيمة، فتابعها داخل المرمى (90).
وعانى أشبيلية حامل اللقب وأتلتيكو مدريد وصيفه الأمرين في الفوز على ضيفيهما ملقة 5-3 وإسبانيول 1-0.
ففي المباراة الأولى بكر أشبيلية بالتسجيل عبر أليخاندرو ألفارو في الدقيقة 11، لكن جيرانه الأندلسيين الضيوف ردوا بهدفين للفنزويلي خوسيه سولومون روندون في الدقيقتين 19 و26. وأدرك ألفارو نيجريدو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، قبل أن يمنح الغاني كوينسي أوسو أبيي التقدم للضيوف في الشوط الأول في الدقيقة 41.
وانتفض أشبيلية بطل أعوام 1935 و1939 و1948 و2007 و2010م في الشوط الثاني، وسجل ثلاثية تناوب عليها العاجي روماريتش (66 و80) ودييجو كابل (82).
وفي الثانية وجد أتلتيكو مدريد صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لإسبانيول، واحتاج إلى ركلة جزاء لتحقيق الفوز انبرى لها البرتغالي سيماو سابروسا بنجاح في الدقيقة 32.
ولعب أتلتيكو مدريد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42؛ لطرد مهاجمه خوسيه أنطونيو رييس، قبل أن يتساوى الفريقان على أرضية الملعب بطرد لاعب إسبانيول تشافي رويز في الدقيقة 67.
وخطا خيتافي وصيف بطل عامي 2007 و2008م خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي، بفوزه الثمين على مضيفه بيتيس أشبيلية من الدرجة الثانية بهدفين لبفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (27) وبدرو ريوس (35) مقابل هدف لخورخي مولينا (87 من ركلة جزاء).
وفاز ألميريا على مايوركا 4-3. سجل للفائز الأرجنتيني خوسيه ليوناردو أولوا (6 من ركلة جزاء و29 و71) والنيجيري كالو أوتشي (66)، وللخاسر الكندي جوناثان دي غوزمان (22) وفيكتور كاساديسوس (44 من ركلة جزاء) والكاميروني بيير ويبو (88).
وكانت 3 مباريات انتهت بالتعادل أول أمس الثلاثاء، في افتتاح ذهاب الدور ثمن النهائي، بين برشلونة وأتلتيك بلباو 0-0، وقرطبة وديبورتيفو لا كورونيا 1-1، وفالنسيا وفياريال 0-0.
وتقام مباريات الإياب الأربعاء المقبل.
بايرن ميونيخ يذل شتوتجارت بسداسية في كأس ألمانيا






جدد فريق بايرن ميونيخ -حامل اللقب- فوزه على مضيفه شتوتجارت عندما تغلب عليه 6-3 على ملعب "مرسيدس بنز-أرينا" في شتوتجارت في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ تغلب على شتوتجارت 5-3 على الملعب ذاته الأحد الماضي ضمن الدوري المحلي.
وضمن بايرن ميونيخ مواصلة حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب فيردر بريمن.
وضرب بايرن ميونيخ بقوة في الدقائق الثماني الأولى بتسجيله هدفين عبر أندرياس أوتل (6) ومهاجم شتوتجارت السابق ماريو جوميز إثر تمريرة من توماس مولر (8)، لكنه تعرض لضربة موجعة في الدقيقة 32 بإصابة جوميز صاحب 19 هدفا في المباريات الـ15 الأخيرة في مختلف المسابقات، فترك مكانه لميروسلاف كلوزه.
ونجح الروسي بافل بوجربنياك في تسجيل ثنائية في الدقيقتين 32 و45 مدركا التعادل.
ومنح كلوزه التقدم مجددا للفريق البافاري في الدقيقة 52، مستغلا خطأ للمدافع الفرنسي ماتيو دلبيير، وتلقى أصحاب الأرض ضربة قاسية بطرد مدافعهم الدولي الهولندي المغربي الأصل خالد بولحروز لتلقيه الإنذار الثاني (68).
وتألق حارس مرمى بايرن ميونيخ هانز يورج بوت في إنقاذ مرماه من هدف التعادل بتصديه لركلة جزاء لكريستيان جرنتنر (73)، بيد أن دلبيير كفر عن غلطته بإدراك التعادل بضربة رأسية في الدقيقة 77.
واستغل بايرن ميونيخ النقص العددي وسجل هدفين بواسطة مولر إثر تمريرة من فرانك ريبيري (81) وكلوزه إثر تمريرة من فيليب لام (86).
وزادت محن أصحاب الأرض بطرد دلبيير في الدقيقة 87، وعزز الضيوف تفوقهم بهدف سادس لريبيري في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وفجر إينرجي كوتبوس ودويسبورج من الدرجة الثانية مفاجأتين من العيار الثقيل ببلوغهما الدور ربع النهائي على حساب مضيفين ثقيلين من الدرجة الأولى هما فولفسبورج 3-1، وكولن 2-1 على التوالي.
في المباراة الأولى؛ فاجأ إينرجي كوتبوس مضيفه فولفسبورج بطل الدوري الموسم قبل الماضي بثلاثية نظيفة في الشوط الأول تناوب على تسجيلها نيلز بيترسن (2 و43) والصيني جياي شاو (43). وحاول فولفسبورج تدارك الموقف في الشوط الثاني على الرغم من قوته الهجومية الضاربة بقيادة البرازيليين دييجو وجرافيتي والبوسني أدين دزيكو، لكنه اكتفى بهدف الشرف سجله دزيكو في الدقيقة 57.
وزادت الخسارة من محن فولفسبورج الذي يعاني الأمرين في الدوري؛ حيث يحتل المركز الثالث عشر بفارق 4 نقاط عن المركز المؤدي إلى الدرجة الثانية، وبات وضع مدربه الإنجليزي ستيف ماكلارين في خطر، علما بأنه استلم مهام الفريق مطلع الموسم الحالي قادما من تونتي أنشكيدة الذي قاده إلى لقب الدوري الهولندي الموسم الماضي.
وفي الثانية؛ انهار كولن صاحب المركز الأخير في الدوري أمام ضيفه دويسبورج بهدف لسايمون تيرود (84) مقابل هدفين لستيفان مايرهوفر (2) وجوليان كوخ (76).
وكان شالكه وهوفنهايم بلغا ربع النهائي الثلاثاء بفوز الأول على مضيفه أوجسبورج من الدرجة الثانية 1-صفر، والثاني على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-صفر.
وتأجلت مباراتا أوفنباخ (ثالثة) الذي أطاح بـ"بروسيا دورتموند" من الدور الأول، مع نورمبرج، وكوبلنس (ثالثة) مع كايزرسلاوترن إلى 18 أو 19 يناير/كانون الثاني المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية.

صيغة اتفاق بين البافاري وهولندا بشأن تعويض إصابة روبن



كشف كارل هاينتس رومينيجه، رئيس نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم؛ أن ناديه توصل تقريبا إلى اتفاق مع الاتحاد الهولندي للعبة بخصوص الحصول على تعويض حيال الغياب الطويل للمهاجم الدولي الهولندي أريين روبن بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا.

وأوضح رومينيجه في تصريحات صحفية أن التعويض قد يأخذ شكل مباراة ودية بين بايرن ميونيخ ومنتخب هولندا يعود دخلها لصالح النادي الأكثر تتويجا في ألمانيا.
وقال في تصريح لصحيفة "مونشنر مركور": "الهولنديون يرغبون في إنقاذ الوضع". مضيفا "لقد تعرضنا لخسائر رياضية ومادية. الحل قد يكون مباراة بين هولندا وبايرن ميونيخ قد تمكننا من تعويض خسائرنا. الطرفان يؤيدان هذا الحل".
وشن بايرن ميونيخ منذ أغسطس/آب الماضي حملة ضد الاتحاد الهولندي كي يتكفل الأخير برواتب روبن الذي عاد مصابا من نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، حتى إن الفريق البافاري هدد باللجوء إلى القضاء.
ويعاني روبن (26 عاما) من تمزق في عضلات الفخذ تعرض لها قبل انطلاق كأس العالم في جنوب إفريقيا خلال مباراة ودية مع المجر في 5 يونيو/حزيران الماضي، فغاب عن المباراتين الأوليين لمنتخب بلاده قبل أن يشارك معه، ويساهم ببلوغه النهائي الذي خسره أمام إسبانيا صفر-1.
وتعرض منتخب هولندا لانتقادات من إدارة نادي بايرن ميونيخ حول "اللا مسؤولية" بإشراك روبن في كأس العالم، ويطالب بتعويض من الاتحاد الهولندي لما تسبب به غياب اللاعب عن الفريق البافاري من أضرار.
ويتوقع أن يعود روبن -أفضل لاعب في ألمانيا في موسم 2009-2010- إلى الملاعب في 15 يناير/كانون الثاني المقبل ضد فولفسبورج، علما بأنه عاود التدريبات الأسبوع الماضي.

مورينيو يُحمّل بينيتيز مسؤولية تدهور إنترميلان




ألقى البرتغالي جوزيه مورينيو -المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني- باللوم على خليفته في إنترميلان، رافاييل بينيتيز بسبب تراجع الفريق من القمة إلى القاع، في الوقت الذي قد تحمل فيه الساعات القليلة القادمة نبأ إقالة بينيتيز من تدريب حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو لصحيفة (لا جازيتا ديللو سبورت): "لا أريد أن أعرف متى وكيف سيرحل بينيتيز، ما يهمني هو الفريق.. الرئيس.. أصدقائي.. اللاعبون.. الذين منحوني كل ما بوسعهم خلال عامين قضيتهما مع الفريق".
وتابع: "أريد أن يفوز إنتر بكل شيء، بعيدا عن دوري أبطال أوروبا الذي يتنافس فيه ريال مدريد".
وحول إمكانية عودته لتدريب إنترميلان، قال مورينيو: "العودة إلى إنتر، لا يمكنني أن أقول إنني لن أرجع إلى هناك، ولكن كذلك لا يمكنني القول إنني لن أذهب إلى نادٍ آخر".
وأكد "ولكن إنتر سيظل دائما في المقدمة، أتمنى ألا يحتاجوا لي، إذا فعلوا ذلك، فإن هذا سيعني أنهم ساروا في الاتجاه الخاطئ".


آخر تعديل JASON 2013-01-10 في 21:57.
  رد مع اقتباس


قديم 2010-12-23, 13:49 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

أخي الصـــور تحتوي إشهار
في المرة القادمة حاول إعادة رفعها عبر:
imageshack.us
بالإضافة إلى أنك أغفلت جانبا مهمّــا ألا وهو الـجمالية في هذا الموضوع
لذا أنصحك باستعمـــال فواصل



وال ولا حرمنا من جديدك
سلام



آخر تعديل JASON 2013-01-10 في 21:56.
  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:09.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت