منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-12-18, 21:37 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي برشلونة يسحق إسبانيول بخمسة أهداف لهدف ويتوج بطلاً للشتاء




برشلونة يسحق إسبانيول بخمسة أهداف لهدف ويتوج بطلاً للشتاء




توج برشلونة بطلاً للشتاء بعد أن تمكن من الفوز على مضيفه إسبانيول بنتيجة كبيرة استقر قوامها عند خمسة أهداف لهدف في ديربي كتلونيا الذي أقيم بين الفريقين ضمن المرحلة الـ16 من الليجا والأخيرة قبل فترة التوقف بسبب أعياد الميلاد.

تقدم البرسا بهدف لبيدرو في الدقيقة 19 قبل أن يضيف تشافي هرنانديز هدفاً ثانياً في الدقيقة 31 ثم عزز بيدرو من النتيجة في الدقيقة 60 قبل أن يذلل أوسفالدو الفارق بهدف إسبانيول الوحيد في الدقيقة 63 إلا أن دافيد فيا أحرز رابعاً في الدقيقة 76 ثم خامساً في الدقيقة 85.

الشوط الأول بدأ بحماس إسبانيول المتوقع فهدد أوسفالدو المرمى بتسديدة في يد فالديس في الدقيقة الـ3 قبل أن يرد دافيد فيا في الدقيقة 5 لكن كرته مرت بجوار القائم بقليل.

شيئاً فشيئاً بدأ برشلونة في استعادة الزمام فخطف ميسي كرة في الدقيقة التاسعة من بايينا لكن تسديدته كانت في يد كاميني إلا أن فرصة أخطر بكثير لاحت له في الدقيقة الـ10 بعد أن انطلق داني ألفيش من الناحية اليمنى لداخل المنطقة ليمررها إلى ميسي في مواجهة المرمى الخالي من حارسه الذي لعبها بيمينه في السماء..!

لكن الكرة عادت من جديد لتنحصر في وسط الملعب في الـ7 أو الـ8 دقائق التالية بعد أن تحسن أداء إسبانيول الذي حاول مجاراة لاعبي البرسا في الاستحواذ إلا أن أن الدقيقة 19 شهدت الهدف الاول للبرسا الذي اعترض عليه لاعبو إسبانيول كثيراً بداعي وجود خطأ ربما يكون موجوداً لكاييخون على كارلس بويول فارتدت الكرة إلى بيدرو الذي مررها لميسي فأرسله الأرجنتيني إلى انفراد ليضع بيدرو بايينا في ظهره ويسدد الكرة على يسار كاميني محرزاً الهدف الأول.

في الدقيقة 24 كاد إسبانيول أن يعادل النتيجة بعد أن مرر لويس جارسيا كرة إلى أوسفالدو لكن المهاجم الأرجنتيني تباطأ في التسديد مانحاً الفرصة لبويول في التشتيت ليرد برشلونة بقسوة في الدقيقة 31 بعد هجمة منظمة دخل فيها 4 لاعبين لمنطقة الجزاء ليسدد تشافي هرنانديز كرة أشبه بالعرضية وجدت داني ألفيش يتقمص دور مدافعي إسبانيول ويخرجها من أمام المرمى بطريقة غريبة لكنها وصلت لتشافي الذي سددها مجدداً في المرمى لتعانق الشباك هذه المرة ليعترض لاعبو إسبانيول من جديد بداعي تسلل على مايسترو البرسا.

كاد إسبانيول أن يعود في المباراة في الدقيقة 35 بعد أن رد لويس جارسيا على البرسا بنفس طريقته إثر تمريرة جميلة من خلف الظهير أبيدال روضها كاييخون المنفرد لكن تسديدته راعت الدقة أكثر من القوة فأخرجها فيكتور فالديس بصعوبة لركنية.

تواصل لعب إسبانيول بالدفاع المتقدم فكاد أن يدفع الثمن في أكثر من لقطة وأخطرها كرة دافيد فيا في الدقيقة 45 التي روض فيها كرة طولية لينفرد بكاميني وسط مضايقة من تشيكا لكن حارس إسبانيول تمكن من التصدي لتسديدة الجواخي لينتهي الشوط الأول بتقدم البرسا بهدفين نظيفين.





الشوط الثاني بدأ بسيطرة من برشلونة كاد أن يحرز الهدف الثالث في أكثر من لقطة فيها وأبرزها تسديدة من إنيستا في الدقيقة 52 تصدى لها كاميني ولم يكن مفاجأة كبيرة أن يحرز البرسا الهدف الثالث في نهاية المطاف في الدقيقة 61 بعد أن خُطفت الكرة من تشيكا ليبدأ البرسا هجمة متقدة ولتصل الكرة لميسي الذي سدد من على حدود المنقطة أنقذها كاميني بصعوبة بالغة لكنه وجد بيدرو يتابع الكرة في المرمى.

الدقيقة 63 شهدت تحولاً كبيراً في سير المباراة بعد أن أضاع بيدرو فرصة هدف رابع وهاتريك له ليرد إسبانيول سريعاً بهدف تذليل الفارق لأوسفالدو الذي تلقى تمريرة خافي ماركيز لينطلق بسرعة بدون أن يلحق به بويول وبدون خروج فالديس ليسددها أرضية قوية في المرمى لتصبح النتيجة 3/1 في لقطة أظهرت الإعادة أنه ربما يكون هناك تسللاً على أوسفالدو.

عادت المباراة لسخونتها بسبب هذه الدقيقة وبات إسبانيول أفضل نفسياً ليضغط بقوة على البرسا حتى الدقيقة 70 بعد أن كاد أوسفالدو أن يحرز هدفاً ثانياً لكن تعجله تسبب في ضياع أخطر فرصة للفريق.

أعاد البرسا الحسم للمباراة في الدقيقة 76 بعد أن مرر ميسي كرة خلف تشيكا كالعادة لينفرد الجواخي بكاميني ويضعها في المرمى محرزاً الهدف الرابع الذي أنهى كل شيء.

ومع مرور الدقائق انتهت العزيمة المتبقية للاعبي إسبانيول ليواصل برشلونة إحراز النتائج الكبيرة بتسجيل دافيد فيا للهدف الخامس في الدقيقة 84 بنفس طريقة الهدف الرابع تقريباً لكن بتمريرة تشافي هذه المرة ليرفع رصيده من الأهداف إلى 11 هدف ولتنتهي المباراة بفوز كاسح جديد لبرشلونة رفع به رصيده إلى 43 نقطة ليتوج بطلاً للشتاء بغض النظر عن نتيجة لقاء ريال مدريد وإشبيلية، فيما بقى رصيد إسبانيول عند 28 نقطة في المركز الرابع بعد أن تلقى هزيمته الأولى على ملعبه وهزيمته الثانية على التوالي.







  رد مع اقتباس


قديم 2010-12-18, 21:41 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي













  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-19, 08:16 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
The Pro
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






The Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond reputeThe Pro has a reputation beyond repute

The Pro غير متواجد حالياً


افتراضي

الشيء من مأتاه لا تيستغرب فالبارسا فريق الأحلام







  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-19, 08:42 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

برشلــــــــــــــونة حقق المطلوب



وهو الفوز بدربي كاتالونيا لأنها ثاني أصعب مباراة بعــــــــد مواجهة الريال
مبروك لبرشلونة





  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:42.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت