منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-12-10, 19:22 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي أخبار حول الجولة 15 الدوري السباني










أخبار حول الجول 15 الدوري السباني



يخوض برشلونة حامل اللقب والمتصدر اختباراً لا يخلو من الصعوبة أمام ضيفه ريال سوسييداد السادس في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما سيكون غريمه وملاحقه ريال مدريد أمام مهمة سهلة في ضيافة سرقسطة متذيل الترتيب.
على ملعب "كامب نو"، يبحث برشلونة عن تأكيد تفوقه التام على ضيفه سوسييداد الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الكاتالوني منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر 2002 عندما تغلب عليه (2-1) في سان سيباستيان في مباراة لعب خلالها الأخير بتسعة لاعبين بعد طرد البرازيلي تياغو موتا والهولندي مارك أوفرمارس.
ولا يبدو أن أحداً يستطيع إيقاف رجال المدرب جوسيب غوارديولا هذا الموسم، إذ أن النادي الكاتالوني خرج فائزاً من مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري المحلي، ومن بينها الفوز على فالنسيا (2-1) وإشبيليه (5-صفر) وفياريال (3-1) وريال مدريد (5-صفر) وبغلة هائلة من الأهداف (41 هدفاً في 14 مباراة مقابل تلقي شباكه 8 أهداف فقط)، علما بأنه لم يذق طعم الهزيمة سوى في مناسبة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الثانية على يد هيركوليس، محققا 12 انتصاراً وتعادل واحد.
ويمر برشلونة بفترة فنية رائعة لدرجة أنه نجح الثلاثاء في تخطي عقبة روبن كازان الروسي الذي كان أسقطه في "كامب نو" الموسم الماضي، بفريق من الصف الثاني شارك فيها أساسياً الشبان جيفرن سواريز (22 عاماً) والمكسيكي جوناثان دوس سانتوس (20 عاماً) وأندرو فونتاس (21 عاماً) والإيطالي الأصل تياغو ألكانتارا دو ناسيمنتو (19 عاماً)، وجميعهم من الفريق الرديف باستثناء الأول الذي رقي إلى فريق الكبار منذ بداية الموسم، كما لعب أيضاً الحارس البديل خوسيه مانويل بينتو.
ورغم ذلك أنهى النادي الكاتالوني الذي يتنافس لاعبوه الأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا على جائزة الكرة الذهبية "فيفا" لأفضل لاعب في العالم، دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز رابع بفضل هدفين من فونتاس وفيكتور فازكيز.


رقم قياسي جديد ينتظر برشلونة





وسيكون برشلونة أمام فرصة تحطيم الرقم القياسي المحلي لأطول سلسلة مباريات دون هزيمة عندما يواجه ريال سوسييداد.
والمفارقة أن برشلونة يحمل الرقم القياسي السابق (20 مباراة على التوالي) حققه الموسم قبل الماضي عندما توج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.
ولم يذق فريق المدرب جوسيب غوارديولا طعم الهزيمة منذ المرحلة الثانية عندما فاجأه هيركوليس في عقر داره وتغلب عليه (2-صفر)، قبل أن يحقق بعدها 17 انتصاراً وثلاثة تعادلات في جميع المسابقات.
وكان غوارديولا بدأ مشواره التدريبي مع النادي الكاتالوني خلال موسم 2008-2009 بخسارة أمام نومانسيا ثم تعادل مع راسينغ سانتاندير قبل أن يحافظ بعدها فريقه على سجله الخالي من الهزائم في 20 مباراة على التوالي، محققاً رقماً قياسياً محلياً.
وقد يكون برشلونة في طريقه إلى معادلة رقم قياسي آخر أيضاً في عدد الانتصارات المتتالية (11 على التوالي) والتي حققها غوارديولا في موسمه الأول مع النادي كمدرب، لأنه حقق حتى الآن ثمانية انتصارات متتالية منذ تعادله مع كوبنهاغن الدنماركي في دوري أبطال أوروبا، وقد ينجح في معادلة هذا الإنجاز قبل عطلة الأعياد في حال فوزه في مبارياته الثلاث المقبلة مع سوسييداد وإسبانيول في الدوري وأثلتيك بلباو في مسابقة الكأس المحلية.

ريال مدريد في ضيافة سرقسطة المتعثر




وعلى ملعب "لا روماديرا"، يبدو ريال مدريد مرشحا فوق العادة لتعميق جراح مضيفه سرقسطة الذي لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبتين هذا الموسم ما جعله يقبع في ذيل الترتيب.
ويتخلف النادي الملكي بفارق نقطتين عن برشلونة الذي انتزع الصدارة من غريمه بعدما سحقه في موقعة"الكلاسيكو"، ومن المستبعد جداً أن ينجح سرقسطة في مفاجأة ضيوفه والتغلب عليهم للمرة الأولى في الدوري منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2001 (2-1)، نظراً إلى الانتفاضة التي حققها رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد مذلة "كامب نو" بفوزهم على فالنسيا (2-صفر) في المرحلة السابقة، ثم دك شباك أوكسير الفرنسي (4-صفر) بفضل ثلاثية الفرنسي كريم بنزيمة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأعلن بنزيمة عن نفسه بأفضل طريقة في مباراة الأربعاء، مؤكداً أنه سيقاتل من أجل سد فراغ غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سيخضع لعملية جراحية في ظهره ستبعده شهرين على الملاعب، ومن أجل إقناع إدارة النادي أنه لا يحتاج إلى التعاقد مع البوسني إدين دزيكو من فولفسبورغ الألماني.
وكانت الصحف الإسبانية ذكرت أن ريال مدريد يفكر في تعزيز صفوفه بمهاجم جديد في فترة الانتقالات الشتوية لسد فراغ غياب هيغواين، مشيرة إلى أن دزيكو بين المرشحين.
وبحسب تصريح للمدير العام لنادي فولفسبورغ ديتر هونيس نشرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإنه يتعين على ريال مدريد دفع نحو 40 مليون يورو للتعاقد مع دزيكو، وقال: "ثمن دزيكو ليس سراً وهو 40 مليون يورو".
ويعتبر دزيكو أولوية بالنسبة إلى ريال مدريد بحسب الصحف الرياضية الاسبانية التي تشير أيضاً إلى أن فترة الانتقالات الشتوية قد تشهد التعاقد مع مهاجم فيردر بريمن الألماني الدولي البرتغالي هوغو ألميدا والإسباني-البرازيلي رودريغو الذي تخلى ريال مدريد عنه لصالح بنفيكا البرتغالي مع إمكانية الشراء.
وعلى "كوليسيوم الفونسو بيريز" في مدريد، يبحث فياريال عن المحافظة على اماله في منافسة برشلونة وريال مدريد على اللقب لكنه يخوض غدا السبت اختبارا صعبا في ضيافة خيتافي العنيد.
ويحتل فياريال الذي تغلب في المرحلة السابقة بهدف نظيف على إشبيليه، المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن الصدارة وهو يواجه منافسة شرسة من إسبانيول الرابع الذي يتواجه الأحد مع مضيفه الباسكي أثلتيك بلباو.
يذكر أن إسبانيول الذي يتخلف بفارق نقطتين عن فياريال، هو الفريق الوحيد إلى جانب ريال مدريد، الذي فاز بجميع المباريات السبع التي خاضها على أرضه وبين جماهيره هذا الموسم.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت إشبيليه الجريح الذي تلقى ثلاث هزائم على التوالي مع ألميريا، وأتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لاكورونيا، والأحد سبورتينغ خيخون مع ليفانتي، وهيركوليس مع ملقا، ومايوركا مع راسينغ سانتاندير، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاء فالنسيا الخامس مع أوساسونا.















  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:22.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت