منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-12-10, 19:17 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي الكل يترقب موقعة أولد ترافورد







الكل يترقب موقعة أولد ترافورد

تتجه الأنظار الاثنين المقبل إلى ملعب "أولد ترافورد" الذي يحتضن مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وضيفه آرسنال في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في أبرز المواجهات التي تشهدها البطولات الأوروبية المحلية هذا الأسبوع.
ويبحث مانشستر يونايتد عن استعادة الصدارة من ضيفه الذي تربع على الصدارة في المرحلة السابقة بعد فوزه على جاره فولهام (2-1)، متقدماً بفارق نقطة على مانشستر الذي تأجلت مباراته مع مضيفه بلاكبول لسوء الأحوال الجوية.
ويرغب فريق "الشياطين الحمر" أن يعود إلى القمة وفي يده مباراة مؤجلة، من خلال تجديد تفوقه على فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي يحلم في أن يعيد "المدفعجية" إلى منصة تتويج الدوري الممتاز والتي غاب عنها منذ عام 2004.
ولن تكون مهمة فريق فينغر سهلة على الإطلاق، لأنه لم يفز في "أولد ترافورد" منذ 17 أيلول/سبتمبر 2006 عندما تغلب على غريمه بهدف سجله مهاجم مانشستر سيتي الحالي التوغولي إيمانويل آديبايور.
وفي المقابل، فرض فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون أفضليته على "المدفعجية" في المواسم الأخيرة، إذ لم يخسر أمامهم في المواجهات الخمس السابقة، بينها اثنان في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2009 عندما فاز ذهاباً على أرضه 1-صفر وإياباً في لندن 3-1.
وسيكون من الصعب جداً توقع نتيجة هذه الموقعة، خصوصا أن آرسنال يمر مؤخراً بفترة رائعة، إذ بلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة المحلية، فيما فقد مانشستر لقبه بخسارته المذلة أمام وست هام (صفر-4)، والدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا بعدما حسم يوم الأربعاء مواجهته المصيرية مع بارتيزان بلغراد الصربي (3-1).

فينغر غير راض وفان بيرسي متفائل




وأنهى الفريق اللندني الدور الأول من المسابقة الأوروبية في المركز الثاني في مجموعته خلف شاختار دونيتسك الأوكراني، فيما تصدر مانشستر مجموعته أمام فالنسيا الإسباني الذي تعادل معه بدون أهداف في الجولة الأخيرة الثلاثاء الماضي في "أولد ترافورد".
ورأى فينغر الذي سيواجه فريقه في الدور الثاني من دوري الأبطال أحد الفرق الأربعة برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ وشالكه الألمانيين، أن بإمكان رجاله أن يتحسنوا عندما تعاود البطولة الأوروبية نشاطها في شباط/فبراير المقبل.
ولم يكن فينغر راضياً عن الأداء الهجومي لفريقه أمام بارتيزان بلغراد، مضيفاً: "لم أكن راضياً تماماً عن هجومنا هذه الليلة (الأربعاء) لكن ربما يعود الأمر إلى الطريقة التي دافع بها بارتيزان، لأنهم دافعوا بطريقة ذكية وجيدة جداً".
وتابع المدرب الفرنسي الذي خفت في الموسمين الأخيرين حدة مواجهاته مع مدرب مانشستر الاسكتلندي أليكس فيرغوسون، "لعبنا مباريات رائعة منذ انطلاق الموسم والليلة لم نكن في أفضل حالاتنا".



أما المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي ارتدى شارة القائد أمام بارتيزان في ظل غياب الإسباني فرانسيسك فابريغاس، فرأى أن بإمكان آرسنال ان يضع حداً لفترة صيامه عن الألقاب والتي دامت خمسة أعوام متتالية أي منذ فوزه بكأس إنكلترا عام 2005.
وأضاف فان بيرسي الذي وضع الفريق اللندني في المقدمة خلال مباراته مع بارتيزان من ركلة جزاء، "كل شيء يبدأ من الإيمان. إذا كنت لا تؤمن فالأجدر بك أن لا تلعب كرة القدم بعد الآن. نحن نؤمن بقدرتنا على تحقيق شيء ما هذا العام".
ولكي يتمكن آرسنال من تحقيق شيء هذا العام عليه أن يثبت جدارته أمام مانشستر وتحقيق ثأره من فريق "الشياطين الحمر" الذي كان تغلب عليه في آخر مواجهة بين الفريقين (3-1) على "إستاد الإمارات"، محققاً فوزه الأول محلياً على أرض مضيفه اللندني منذ خمسة أعوام.
وكان مانشستر على بعد 10 دقائق فقط من تحقيق فوزه الأكبر في ارض آرسنال منذ تغلبه عليه (6-2) في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 1990 في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة، وذلك لأنه تقدم عليه بثلاثية نظيفة وهي كانت النتيجة الأكبر له في الدوري على أرض الفريق اللندني وتعود إلى 21 شباط/فبراير 1920، إلا أن أصحاب الأرض قلصوا الفارق دون أن ينجحوا في تجنب الهزيمة الأولى لهم في 11 مباراة على التوالي.

تشلسي يسعى لاستعادة التوازن أمام توتنهام المتألق




ولن تكون الأنظار موجهة فقط إلى مباراة مانشستر وآرسنال، لأن تشلسي حامل اللقب يخوض بدوره اختباراً صعباً للغاية في ضيافة جاره اللندني توتنهام على ملعب "وايت هارت لاين" يوم الأحد.
وسيكون تشلسي مطالباً بالفوز ولا شيء سواه وإلا سيواجه مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي خطر الإقالة من منصبه، خصوصاً أن فريق "البلوز" لم يذق طعم الفوز في المراحل الأربع الأخيرة حيث خسر أمام ضيفه سندرلاند (صفر-3) ومضيفه بيرمنغهام (صفر-1) وتعادل مع مضيفه نيوكاسل وضيفه إيفرتون (1-1)، ما تسبب بتنازله عن الصدارة وتراجعه إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن آرسنال ونقطة عن مانشستر يونايتد، فيما لا يتقدم سوى بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الرابع.
وازداد وضع أنشيلوتي صعوبة يوم الأربعاء بعدما مني فريقه بهزيمته الأولى في مسابقة دوري أبطال اوروبا وجاءت على يد مضيفه مرسيليا الفرنسي بهدف وحيد لكن ذلك لم يؤثر على وضع المجموعة، كون الفريق اللندني ضمن تأهله وصدارته قبل هذه الجولة السادسة الأخيرة.
ولن تكون الأمور سهلة على الإطلاق بالنسبة لأنشيلوتي ورجاله في مواجهة كتيبة المدرب هاري ريدناب التي لم تذق طعم الهزيمة في مبارياتها الخمس الأخيرة في الدوري، ومن بينها الفوز على آرسنال (3-2) وليفربول (2-1)، وهي أنهت الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا دون أي هزيمة وفي صدارة المجموعة الأولى أمام إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب بعد التعادل مع تفينتي إنشكيده الهولندي (3-3) في ملعب الأخير.
وعلى تشلسي أن يقدم جهداً مضاعفاً إذا ما أراد أن يخرج فائزاً من ملعب "وايت هارت لاين" للمرة الأولى منذ 27 آب/أغسطس 2005 حين فاز (2-صفر)، خصوصاً أن الفرصة ستكون سانحة أمامه لاقتناص الصدارة في حال انتهاء مباراة مانشستر وآرسنال بالتعادل.
ولن يكون تشلسي الفريق الوحيد المستفيد في هذه المرحلة من مواجهة مانشستر يونايتد وآرسنال، إذ أن مانشستر سيتي الرابع لا يتخلف سوى ثلاث نقاط عن الصدارة، ويخوض فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني اختباراً سهلاً نسبياً أمام مضيفه وست هام متذيل الترتيب.
وبدوره يبحث ليفربول عن مواصلة صحوته النسبية، وشق طريقه من المركز الثامن نحو فرق المقدمة، عندما يحل ضيفاً على نيوكاسل الذي يخوض مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد آلان بارديو الذي حل بدلاً من الأيرلندي كريس هيوتن المقال من منصبه غداة الخسارة أمام وست بروميتش ألبيون (1-3) في المرحلة السابقة.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت أستون فيلا مع وست بروميتش ألبيون، وإيفرتون مع ويغان أثلتيك، وفولهام مع سندرلاند، وستوك سيتي مع بلاكبول، على أن يلتقي الأحد بولتون مع بلاكبيرن روفرز، وولفرهامبتون مع بيرمنغهام سيتي.












  رد مع اقتباس


قديم 2010-12-10, 23:55 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي

صراع في القمة : إمكانية المحافظة على الصدارة في ضل تميز " نصري " و " شماخ "



مع " سهولة " مهمة توتنهام نظرا لتراجع مردود تشلسي


  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-11, 07:04 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Mr.BêaN ! =D
عضو فعال

إحصائية العضو






Mr.BêaN ! =D has much to be proud ofMr.BêaN ! =D has much to be proud ofMr.BêaN ! =D has much to be proud ofMr.BêaN ! =D has much to be proud ofMr.BêaN ! =D has much to be proud ofMr.BêaN ! =D has much to be proud ofMr.BêaN ! =D has much to be proud ofMr.BêaN ! =D has much to be proud of

Mr.BêaN ! =D غير متواجد حالياً


افتراضي

ممتاز أخي أيّوب







  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-11, 15:21 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي



فابريجاس: سنفوز على الشياطين الحمر في معقلهم




يثق قائد آرسنال "سيسك فابريجاس" بأن فريقه سيخرج بالثلاث نقاط من مسرح الأحلام عندما يواجه غريمه الأزلي مانشستر يونايتد في كلاسيكو الكرة الإنجليزية الذي سيُلعب مساء الاثنين المُقبل في ختام مباريات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي.

ويدخل آرسنال هذا اللقاء وهو متصدر البطولة وفي جعبته 32 نقطة متفوقاً على مانشستر يونايتد بنقطة واحدة في حالة فوز الفريق اللندني فإنه سيبتعد عن الشياطين الحمر بأربعة نقاط كاملة، لكن الأخير يبقى له مباراة مؤجلة مع بلاكبول سيلعبها في الموافق الـ25 من يناير المُقبل.

وقال الدولي الإسباني لشبكة سكاي سبورتس البريطانية: "إذا تعافيت من الإصابة سأشارك في هذه المباراة"

"نعرف جيداً أننا ذاهبون إلى أولد ترافورد وهذه تُعتبر واحدة من أصعب اللقاءات، لكننا واثقون بأننا سنخرج بالثلاث نقاط".

وأضاف: "المنافسة على اللقب مفتوحة على مصراعيها، والشيء الغريب أنه في شهر ديسمبر كان المتصدر يصل لـ40 نقطة أو أكثر، ونحن الآن في الصدارة ولدينا 32 نقطة فقط وهذا غريب جداً".

وأوضح: "نحن سعداء لأننا في الصدارة، لكن الشيء الغريب هو أننا نفقد الكثير من النقاط على ملعبنا وهذا أمر غير مألوف ومن الصعب توضيح ذلك، أتذكر عندمنا جئت إلى هنا كان الفريق يفوز في كل مبارياته في الإيماريتس والمعناة كانت دائماً خارج ملعبنا"

" آرسنال ليس وحده الذي يفقد نقاط على أرضه، لقد شاهدنا تشيلسي وهو يعاني أيضاً على ملعبه رغم أنه معتاداً على الفوز في ستامفورد بريدج بالذات".

وتحدث مرة أخرى عن الكلاسيكو، وقال: "نحن بحاجة للفوز في هذه المباراة الكبيرة، نحن مصممون على الفوز بشيء هذا الموسم، نحن في وضع جيد والدليل أننا نُقدم مباريات رائعة ونُسجل الكثير من الأهداف، أعتقد أننا قادرون على تحقيق الفوز على أي فريق وفي أي مكان".








  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-13, 15:37 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي



يا مانشستر يونايتد "احذروا من": الفنان الفرنسي








انضم سمير نصري لآرسنال عام 2008 قادماً وقتها من مارسيليا الفرنسي في صفقة تكبد فيها الفريق اللندني 12 مليون جنيه إسترليني، وظهر لأول مرة بقميص المدفعجية في مباراة ودية كانت أمام شتوتجارت الألماني وبعدها لعب أول مباراة رسمية وكانت أمام ويست بروميتش ألبيون في الدوري المحلي ويومها أحرز هدفه الأول بعد مرور أربع دقائق ومن حسن حظه انتهى اللقاء بهذا الهدف.

وبعد هذه المباراة بأسبوع شارك لأول مرة في دوري أبطال أوروبا وبالتحديد في مباراة آرسنال ضد تيفنتي الهولندي التي انتهت بفوز الفريق اللندني برباعية للاشيء وكان هدف الافتتاح من نصيبه لتبدأ الجماهير تتعرف عليه عن كثب إلى أن تغنت باسمه عندما قاد الفريق للفوز على مانشستر يونايتد بهدفين لهدف بتوقيع شخصي منه على الهدفين ومن هنا كانت بدايته الحقيقية والفعلية مع الجانرز.

وبعد موسمه الأول في إنجلترا واجههه سوء حظ عاثر بعد تعرضه لإصابة بكسر في ساقه أثناء فترة الإعداد للموسم الجديد لكنه عاد في النصف الثاني وقاد آرسنال للعديد من الانتصارات أهمها مباراة بورتو في دور الـ16 عندما أحرز هدف أقل ما يقال عنه بأنه عالمي بعدما تلاعب بكل مدافعي الفريق البرتغالي وسدد بيمناه قذيفة لا تصد ولا ترد أحرز بها هدف فريقه الثالث لتنتهي المباراة بعد ذلك بخماسية نظيفة وترشح آرسنال لدور الثمانية لكنه خرج على يد ميسي وزملائه.
وحالياً بدأ سمير نصري يُعبر عن نفسه وأصبح نجم الفريق الأول بدون منازع، فحتى الآن أحرز ثمانية أهداف في الدوري منها هدف استثنائي في شباك فولهام علماً بأن هذا الهدف منح الفريق الثلاث نقاط قبل نهاية المباراة بـ15 دقيقة هذا بالإضافة لمساهمته بشكل كبير في ترشح زملائه لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بصناعته للعديد من الأهداف وإحرازه هدفان منهما هدف الحسم في مباراة باريزان بلجراد التي ضمنت عبور آرسنال للدور ألإقصائي.






  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-13, 15:38 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي



يا آرسنال "احذروا من": الجولدن بوي







على الرغم من ابتعاد "واين روني" عن مستواه منذ بداية الموسم إلا أنه يبقى الخطر الكبير على آرسنال، فلم ينس فينجر أن الفتي الذهبي أوقف مسيرة الجانرز عام 2002 عندما لعب الفريق 30 مباراة من دون هزيمة إلى أن حل ضيفاً على ملعب الجوديسون بارك وانحنى أمام إيفرتون بنتيجة 2/1 وكان روني صاحب هدف الفوز في الدقيقة 90 واحتفل بعد هذه المباراة بخمسة أيام بعيد ميلاده الـ17.

بدون شك روني لم يقدم المطلوب منه حتى الآن، فمنذ بداية الموسم وهو يعاني من إصابات ومشاكل شخصية بسبب خيانته لزوجته، لكنه في الأسابيع الأخيرة وبالتحديد منذ أن تلاقى العلاج في الولايات المتحدة الأمريكة بدأ يدخل في "فورمة" المباريات بشكل تدريجي..فقد ظهر بمستوى طيب في مباراة بلاكبيرن التي انتهت بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 7/1 في ليلة كان نجمها الأول "بيرباتوف" بإحرازه خمسة أهداف دفعة واحدة في شباك الحارس "روبنسون"، وبعد ذلك أقنع الجماهير في مباراة جلاسكو رينجرز وأحرز هدف الفوز بركلة جزاء كانت قبل نهاية المباراة بخمسة دقائق وقاد مانشستر وقتها للترشح بشكل رسمي لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

ولهذا بدأ مدربه "فيرجسون" يشد من آزره لأنه يعلم جيداً قيمة "الفتى الذهبي" في لقاءات الكلاسيكو بالذات، فهو الذي هز شباك المدفعجية في ست مناسبات من قبل منها اثنين وهو بقميص إيفرتون وأربعة بالقميص الأحمر لمانشستر وهذا ما جعل فيرجسون يدافع عن نجمه الأول ببسالة.





  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت