منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-24, 22:22 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي برشلونة يضمن التأهل والصدارة








برشلونة يضمن التأهل والصدارة


تأهل نادي برشلونة الإسباني إلى الدور ثُمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه الكبير على مضيفه باناثينايكوس اليوناني بثلاثة أهداف نظيفة، في لقائهما مساء الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة.

افتتح التسجيل لبطل الدوري الإسباني مهاجمه الشاب بدرو رودريغيز في الدقيقة 27 من مجهود فردي بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس، وأضاف نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد لعبة جماعية وسلسلة من التمريرات الأرضية، قبل أن يختتم بدرو ثلاثية برشلونة في الدقيقة 69 إثر كرة عرضية من الناحية اليسرى لعبها أندريس إينييستا وأكملها بدرو مباشرة في المرمى.

ورفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 11 نقطة من خمس مباريات مثبتاً أقدامه في صدارة المجموعة، وضمن تأهله إلى الدور الثاني وصدارته بغض النظر عن نتيجة المرحلة الختامية للمجموعة، فيما تأكد خروج باناثينايكوس من البطولة بعد أن تذيل المجموعة برصيد نقطتين فقط، وفقد الأمل في استكمال مسيرته القارية في بطولة الدوري الأوروبي في حالة حصوله على المركز الثالث، حيث تأكد بقاؤه في المركز الأخير.



[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/24/20101124212919283734_2.jpg[/IMG]


روبين كازان يحقق فوزه الأول



وضمن المجموعة ذاتها، كان روبين كازان الروسي قد نجح في تحقيق فوزه الأول على ملعبه، وكان على حساب ضيفه إف سي كوبنهاغن الدنماركي بهدف وحيد، في ظروف مناخية قاسية حيث بلغت درجة الحرارة الصفر المئوي.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول عن طريق قائد الفريق، لاعب الوسط الإكوادوري كريستيان نوبوا من ركلة جزاء، فرفع روبين كازان رصيده إلى ست نقاط محتفظاً بالمركز الثالث في المجموعة، بفارق نقطة خلف كوبنهاغن، واحتفظ كلاهما بأمل الصعود إلى الدور ثُمن النهائي، وهو ما ستحدده الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة.

بدا واضحاً منذ البداية سعي الفريقين لإحراز هدف مبكر يضمن لهما الفوز والثلاث نقاط، واعتمد كوبنهاغن على الهجمات من الجناحين وبخاصة الجانب الأيسر، فيما ركز لاعبو كازان على الاختراق من العمق عن طريق الكرات الأمامية الساقطة.

لم يشهد الشوط الأول فرصاً حقيقية من الجانبين اللذين تقاسما السيطرة على مجريات اللعب دون خطورة هجومية تذكر، حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، حين احتسب حكم المباراة الإنكليزي مارتن أتكينسون ركلة جزاء لروبين كازان بعد أن لمس الدنماركي يسبر غرونكياير بيده الكرة إثر تمريرة عرضية داخل المنطقة.

وتقدم قائد الفريق الإكوادوري كريستيان نوبوا لتنفيذ ركلة الجزاء وسددها قوية في سقف المرمى على يسار الحارس يوهان فيلاند، وهو الهدف الثاني للاعب في البطولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد.
مع بداية الشوط الثاني كان كوبنهاغن الأكثر نشاطاً في محاولاته لإدراك التعادل، وأجرى مدرب روبين كازان قربان بيردييف تغييراً دفاعياً بإشراك المدافع بيوتر بيستروف بدلاً من الجناح الأيسر النشط آلان كاساييف، فيما دفع النرويجي ستالي سولباكن مدرب كوبنهاغن بلاعبه الناشئ كينيث زوهوري (16 عاماً) لتنشيط الهجوم.

وكانت أخطر كرة للضيوف في الدقيقة 76 حين سدد المهاجم السنغالي دامي إندوي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بعارضة المرمى الروسي وخرجت إلى ركلة مرمى، وأهدر زوهوري فرصة خطيرة في اللحظات الأخيرة من المباراة حيث تصدى الحارس ريزيكوف لتسديدته، فبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.




[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/24/20101124192958204580_3.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/24/20101124192942766734_3.jpg[/IMG]


مانشستر يونايتد يحذو حذو الكبار



وبدوره تأهل مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ثمن النهائي وضمن صدارة المجموعة الثالثة، بعد فوزه الثمين على مضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بهدف نظيف سجله نجم الهجوم واين روني في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 13 نقطة منفرداً بصدارة المجموعة دون منازع، فيما تجمد رصيد رينجرز عند خمس نقاط وتأكد خروجه من دوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة، ولكنه سيواصل مسيرته القارية في البطولة الأوروبية الثانية وهي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".




[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/24/20101124214513658580_3.jpg[/IMG]







  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت