منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-22, 15:46 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي تويوتا تكشف عن خطط كبيرة للاحتفاظ بصدارة التكنولوجيا النظيفة




تويوتا تكشف عن خطط كبيرة للاحتفاظ بصدارة التكنولوجيا النظيفة


كشفت شركة صناعة السيارات تويوتا موتور كورب عن خطط كبيرة للاحتفاظ بصدارة قطاع تكنولوجيا السيارات النظيفة في الوقت الذي يحاول فيه منافسوها ملاحقتها وقالت انها ستطلق 11 طرازا هجينا جديدا وسيارة بريوس قابلة لاعادة الشحن بسعر قد يصل الى 36 ألف دولار.

وبعدما هيمنت على قطاع السيارات الهجينة لاكثر من عقد من الزمن بسيارتها بريوس و13 طرازا جديدا حتى الان اكتسبت تويوتا أكبر صانع للسيارات في العالم سمعة كصانع لاكثر السيارات تطورا في تكنولوجيا الجيل القادم.

الا أنه مع تشديد الحكومات للقيود البيئية ومعايير استهلاك الوقود بدأ المنافسون يضغطون بتكنولوجيا جديدة بينها سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات.

وقالت تويوتا ان أحد طرازات سياراتها الهجينة الاحد العشر التي سيتم تدشينها بنهاية 2012 ستكون سيارة مدمجة تتجاوز كفاءة استهلاكها للوقود 40 كيلومترا للتر وهي الاعلى لطراز يعمل بالبنزين والكهرباء.

ولم يبد المستثمرون ردود فعل تذكر على الاعلان لتقتصر مكاسب سهم الشركة عند 4 ر1 في المئة في طوكيو مقارنة مع ارتفاع المؤشر الرئيسي 2.2 في المئة.

وقال فوميوكي ناكانيشي المدير لدى اس.ام.بي.سي فريند للاوراق المالية " الانباء لا هي ايجابية ولا هي سلبية في رأيي.

"تويوتا تتمتع بالصدارة بطرازها بريوس .. لكن فولت التي تنتجها شيفروليه ستلفت الانتباه على الارجح عند ادراج جنرال موتورز في وقت لاحق اليوم. ويتحول الانتباه أيضا نحو سيارات كهربائية مثل ليف التي تنتجها نيسان .. وربما ينظر المستثمرون في الاسهم الى السيارات الهجينة على أنها ثانوية."

وقالت تويوتا انها ستبدأ في بيع نسخة هجينة تستند الى الطراز بريوس بحلول مطلع 2012 بشكل اساسي في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا وتستهدف مبيعات بنحو 50 ألف وحدة سنويا.

والسيارة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي - بخلاف السيارات الهجينة التقليدية - بما يمكنها من السير لمسافة أطول بالكهرباء فقط ومن المتوقع أن تبلغ تكلفتها ثلاثة ملايين ين (36 ألف دولار) في اليابان وفق ما ذكرته الشركة.

وحددت جنرال موتورز سعر سيارتها فولت عند 41 ألف دولار في حين سيبدأ سعر ليف التابعة لنيسان عند مبلغ 3.76 مليون ين قبل حساب الدعم.

في الوقت نفسه ركزت الشركات الاصغر كثيرا من جهودها على تحسين محركات الاحتراق الداخلي اذ تخطط مازدا لاطلاق محرك بنزين في العام القادم يصل بكفاءة الاستهلاك الى 30 كيلومترا للتر وهو يعادل طراز فيت الهجين التابع لهوندا موتور في هذه الشريحة.

وتتمتع تويوتا بسيولة 23 مليار دولار تجعلها بين عدد قليل من شركات صناعة السيارات القادرة على الانفاق على البحوث والتطوير في تكنولوجيات مختلفة.

وقال تاكيشي اوشيامادا نائب الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي "من الصعب التنبؤ بالسياسات المرتبطة بالطاقة اذ أنها تختلف مع تغير الحكومات.




"استعدادا لكل الاحتمالات ستتبنى تويوتا نهجا شموليا حيث ستحتل التكنولوجيا الهجينة مركزا أساسيا في استراتيجيتنا."

وفي مجال السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والتي تسعى نيسان وشريكتها الفرنسية رينو للريادة فيه أكدت تويوتا أنها ستبدأ بيع طراز جديد يستند الى الطراز اي.كيو الصغير في الولايات المتحدة واليابان وأوروبا في 2012. وتتوقع الشركة مبيعات تبدأ ببضعة الاف سنويا.

وتدرس الشركة أيضا تدشين سيارات كهربائية في الصين أكبر سوق لصناعة السيارات في العالم وستبدأ التجارب على الطريق في 2011 .








  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:44.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت