منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-17, 11:07 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي نطلاق فعاليات مؤتمر آسباير للرياضة







نطلاق فعاليات مؤتمر آسباير للرياضة


انطلقت يوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات مؤتمر ومعرض آسباير للرياضة (Aspire4Sport) الذي تستضيفه أكاديمية آسباير للتفوق الرياضي من 15 حتى 18 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
ويشهد المؤتمر عدداً من المحاضرات والمناقشات يشارك فيها بعض أكبر الشخصيات العاملة في المجال الرياضي من مدربين ورؤساء هيئات وأندية ورياضيين، بالإضافة إلى العديد من الشركات والمنظمات والهيئات الرياضية التي تشارك أيضاً في معرض خاص.
كما يقام على هامش المؤتمر عدد من الفعاليات الرياضية والاجتماعية تبدأ بسباق دراغ ريس إستعراضي مساء الاثنين، ثم مباراة استعراضية يوم الثلاثاء بين أسطورتي التنس، الأميركي جون ماكنرو والسويدي بيورن بورغ.
ويشهد اليوم الثالث قمة كرة القدم اللاتينية بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل، في حين سيكون الختام يوم الخميس مع الحفل الخيري الذي ترعاه مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا.
[IMG]http://*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/15/20101115181933486734_3.jpg[/IMG]
فعاليات اليوم الأول تضمنت مناقشة عن الملاعب الرياضية في المستقبل وكيفية الاستفادة من التكنولوجية الحديثة في عمليات التصميم والبناء، تلتها محاضرة عن المرأة والرياضة.
كما تضمنت الفعاليات محاضرة عن علاقة الثقافة بالرياضة،ثبل أن يكون الختام بمناقشة عن عملية اكتشاف المواهب في الرياضة وكيفية تطويرها.
جولة في معرض آسباير
قمنا بجولة في معرض آسباير فور سبورت أجرينا خلالها لقاءات قصيرة مع بعض الجهات المشاركة لمعرفة آرائهم وأهدافهم من المشاركة في المعرض.
هين ماريمان، إداري من نادي بروج البلجيكي، أعرب عن سعادته بالتواجد في الدوحة مؤكداً أهمية الحدث بالنسبة لناديه لإقامة علاقات مع المؤسسات الأخرى المشاركة وأيضاً للترويج لملف بلاده المشترك مع هولندا لاستضافة مونديال 2018.
أما سايمون إدغار مدير تسويق إحدى شركات التكنولوجيا البريطانية التي توفر للأندية برامج حديثة تمكنها من تقييم أداء لاعبيها خلال التدريب والمباريات، فأكد أن تواجد الشركة في هذا الحدث هدفه تعريف زوار المعرض بالإمكانيات التي يمكن أن تقدمها للأندية والحصول على المزيد التعاقدات في الشرق الأوسط وآسيا، مشيراً إلى أن شركته توفر بالفعل هذه الخدمة لدوري المحترفين القطري وعدد من الأندية العربية بالإضافة إلى عدد كبير من الأندية الأوروبية البارزة.
من جانبه، صرح برونو شابويه الذي يمثل إحدى الشركات العاملة على توفير المعسكرات الخارجية للأندية والمنتخبات، أن شركته تتعاون بالفعل مع أندية من المنطقة العربية لتوفير المعسكرات الصيفية في أوروبا، كما أنها توفر معسكرات لأندية أوروبية بارزة مثل بايرن ميونيخ وإنتر ميلان في آسيا خلال فترة الشتاء، ولكن التواجد في المعرض يزيد من فرص عقد صفقات جديدة.
كم أوضح شابويه أن شركته تنوي إقامة معسكرات لبعض الأندية الأوروبية في الدوحة خلال فترة التوقف الشتوية المقبلة نظراً لما تتمتع به العاصمة القطرية من أجواء دافئة ومعتدلة خلال نفس الفترة.

آرديليس يؤكد أهمية مواجهة التانغو والسامبا
على هامش المؤتمر صرح أوزفالدو آرديليس (نجم المنتخب الأرجنتيني السابق وبطل مونديال 1978) لموقع قناة الجزيرة الرياضية أن مباراة الأرجنتين والبرازيل يوم الأربعاء ستكون مليئة بالحماس بغض النظر عن كونها ودية، لأن لاعبي المنتخبين لا يبحثون إلا عن شيء واحد فقط عندما يتواجهون وهو تحقيق الانتصار.
وعن فرص قطر في استضافة مونديال 2022، أكد آرديليس أن الملف القطري لا يقل قوة عن ملفات الدول الأخرى الساعية لتنظيم البطولة.
أما عن رأيه في المنتخب الأرجنتيني وخروجه خالي الوفاض في جميع بطولات كأس العالم منذ تتويجه الأخير في مونديال 1986 بالمكسيك، فصرح آرديليس أن الأمر قد يشكل لغز للبعض خاصة أن الفريق في كل مرة كان يضم بعض أفضل لاعبي العالم.
ولكنه أكد أن أهم أسباب فشل الأرجنتين في الوصول للتتويج من الجديد يكمن في عدم قدرة أعضاء الفريق على اللعب بطريقة جماعية واعتمادهم أكثر على المهارات الفردية، في حين كان السبب في بعض الأحيان الاختيارات الخاطئة للاعبين، كما حدث في المونديال الأخير في جنوب أفريقيا عندما تم استبعاد لاعبين من شاكلة إستيبان كامبياسو وخافيير زانيتي.
ورفض آرديليس الاتهامات التي توجه إلى اللاعبين بأنهم لا يلعبون لمنتخب بلادهم بنفس الحماس الذي يلعبون به لأنديتهم، مؤكداً أن حماس لاعبي الجيل الحالي لا يقل عن حماس لاعبي جيله الذين رفعوا كأس العالم عام 1978.



[IMG]http://*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/15/20101115181843846734_2.jpg[/IMG]








  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:39.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت