منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-10-29, 19:05 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Son Gokû
موقوف
إحصائية العضو






Son Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond repute

Son Gokû غير متواجد حالياً


افتراضي بلاتر: التصويت لاختيار منظمي مونديال 2018 و2022 يجرى في موعده

قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إن التصويت على حق استضافة بطولتي كأس العالم المقررتين في عامي 2018 و2022 سيجرى في موعده المحدد في الثاني من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وأوضح بلاتر في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بمقر الفيفا أن اللجنة التنفيذية بالفيفا رأت خلال اجتماعها الذي بدأ أمس الخميس أنه ما من سبب يدعو لتغيير موعد التصويت رغم التحقيقات الجارية بشأن ادعاءات بوجود فساد يمس بعض أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا.

وقال بلاتر "في الثاني من كانون أول/ديسمبر المقبل وهنا بمدينة زيوريخ ، ستقرر اللجنة التنفيذية من خلال عملية التصويت السري من سيستضيف كلا من بطولتي كأس العالم 2018 و2022.

ومع ذلك اعترف بلاتر بأن الأحداث الأخيرة المتعلقة بأفراد وملفات مرشحة لاستضافة كأس العالم أظهرت أنه كان من الخطأ اتخاذ قرار اختيار منظمي البطولتين في يوم واحد ، للمرة الأولى. وهو القرار الذي اتخذه الفيفا في عام 2008 .

وقال بلاتر "أعتقد أنه لم يكن الشيء الصواب. كنا نعتقد أنه قرار جيد (في عام 2008).

وقرر الفيفا الأسبوع الماضي إيقاف النيجيري آموس أدامو والتاهيتي رينالد تيماري عضوي اللجنة التنفيذية بشكل مؤقت بعد ادعاءات صحفية بأن كلا منهما عرض بيع صوته خلال عملية اختيار الدولتين المضيفتين لمونديالي 2018 و2022 ، وذلك أمام صحفيين متخفيين من صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.

وقال بلاتر إن لجنة القيم بالفيفا ستحسم مصير أدامو وتيماري في الفترة من 15 إلى 17 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وفي حالة استمرار إيقاف أدامو وتيماري ، سيشارك 22 عضوا باللجنة التنفيذية في التصويت لاستضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 ، بينما سيسمح لل24 عضوا جميعهم بالتصويت في حالة تبرئة ساحتهما.




وقال بلاتر "إذا استمر الإيقاف حتى الثاني من كانون أول/ديسمبر ، لن يجرى استبدالهما بعضوين آخرين.

وأعلن بلاتر أيضا أن لجنة القيم فتحت ملفا خاصا بعملية التصويت وكرر أن "أي نوع من الاتفاقيات (بين المرشحين) محظور.

وتردد أن لجنة الملف المشترك الأسباني البرتغالي لطلب استضافة كأس العالم 2018 متهمة بالتواطؤ مع لجنة الملف في قطر المرشحة لاستضافة بطولة 2022 ، وأن صفقة تصويت أبرمت بين الطرفين. وأعلنت أسبانيا أمس الخميس أن الفيفا بدأ بالفعل تحقيقا مع لجنة الملف المشترك.

ورفض بلاتر الكشف عن أسماء وقال إن القضية سيجرى التعامل معها أيضا من قبل لجنة القيم في الشهر المقبل.

ويتنافس الملف المشترك لأسبانيا والبرتغال مع إنجلترا وروسيا وملف مشترك آخر من هولندا وبلجيكا ، على استضافة كأس العالم 2018 ، بينما تتنافس قطر مع أستراليا وأمريكا واليابان وكوريا الجنوبية على استضافة بطولة عام 2022 .

ويمكن أن يثير تغيير موعد التصويت مشكلات للفيفا وللدول المرشحة لاستضافة المونديال وخاصة الدول التي تعتزم تنظيم حضور شخصيات سياسية مثل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:22.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت