منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-10-16, 23:06 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Son Gokû
موقوف
إحصائية العضو






Son Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond repute

Son Gokû غير متواجد حالياً


افتراضي مازيمبي يفرض التعادل السلبي على شبيبة القبائل ويصعد إلى نهائي دوري الأبطال

تأهل فريق مازيمبي الكونغولي حامل اللقب إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما نجح في فرض التعادل السلبي على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب الأول من نوفمبر في تيزي ووزو في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز مازيمبي 3/1 قبل أسبوعين ليصعد الفريق الكونغولي إلى الدور النهائي عبر الفوز في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3/1 .

ويلتقي مازيمبي في الدور النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي والتي تجمع غدا الأحد بين الترجي التونسي والاهلي المصري.

ولعب شبيبة القبائل اغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه نايلي بلال في الدقيقة 61 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.




وبدأت المباراة بهجمة خطيرة من جانب فريق مازيمبي عن طريق باتو كابانجو ولكن الدفاع الجزائري تعامل مع الموقف بثبات.

وبعد مرور خمس دقائق من البداية استحوذ الفريق الجزائري على مجريات اللعب بشكل كامل وشن أكثر من هجمة محققة عن طريق عماد رماش وكوليبالي ونسيم اوصالح ولكن دفاع مازيمبي المتكتل ومن وراءه الحارس موتيبا كيديابا أحبطوا جميع محاولات شبيبة القبائل.

وتصدى حارس مازيمبي لفرصة مؤكدة من جانب الجزائري عودية محمد امين.

وحرمت العارضة تجار سعد من تسجيل هدف محقق بعد أن ارتقى برأسه لضربة ركنية ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وتقدم الفريق الجزائري بكامل صفوفه في الوقت الذي انحصر فيه اللعب في منتصف ملعب الفريق الكونغولي ، الذي اكتفى بالقيام بالواجبات الدفاعية.

وشكل رماش وتجار خطورة حقيقية على مرمى الفريق الكونغولي بفضل السرعة في التحرك والتمرير ولكن كيديابا نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال النصف ساعة الأولى من المباراة.

وأنقذ حارس مازيمبي مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 35 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها عودية برأسه ليبعدها كيديابا ويشتتها الدفاع إلى خارج الملعب.

وكاد حكم المباراة الجنوب أفريقي جيروم دامون أن يحتسب ضربة جزاء لصالح فريق مازيمبي لولا إشارة الحكم المساعد باحتساب تسلل على مهاجم الفريق الكونغولي.

وكاد حارس مازيمبي أن يهدي شبيبة القبائل هدفا قاتلا في الوقت من الضائع، عندما سقطت الكرة من يده أثناء تصديه لعرضية رماش، ولكن الدفاع الكونجولي أنقذ مرماه من هدف محقق.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية للفريق الجزائري وكاد تجار أن يتقدم بهدف من ضربة حرة مباشرة ولكن الدفاع المتكتل للفريق الضيف أنقذ الموقف.

وتصدى حارس شبيبة القبائل مليك عسله لهجمة مرتدة قادها كابينجو من الناحية اليسرى.

وتعرض فريق شبيبة القبائل لصدمة مدوية بعد مرور ربع الساعة الأول من الشوط الثاني عندما حصل لاعبه نايلي بلال على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 62 .

وتصدى الحارس كيديابا لفرصة هدق محقق من عودية ، قبل أن يهدر الأخير فرصة هدف محقق بعد أخطأ الحارس في الخروج من مرماه أثناء الضربة الركنية لتسقط الكرة من يده ولكن رأسية عودية مرت بجوار القائم.

وأهدر عودية فرصة جديدة للفريق الجزائري من تسديدة خلفية مزدوجة تصدى لها كيديابا بثبات.

ورغم النقص العددي تحكم شبيبة القبائل في مجريات اللعب تماما وكاد أن يفتتح التسجيل في أكثر من فرصة ولكن حارس مازيمبي دافع عن مرماه ببسالة.

وشن مازيمبي هجمتين في منتهى الخطورة انتهت الأولى بتسديدة من كابينجو اصطدمت بالعارضة فيما تكفل الدفاع الجزائري بتشتيت الهجمة الثانية.

وسنحت فرصة خطيرة لمازيمبي عن طريق شيزوا الذي سدد ضربة حرة مباشرة أبعدها الحارس الجزائري مليك عسله بأطراف أصابعه.

وفرض مازيمبي كلمته على الربع ساعة الأخيرة مستغلا معاناة شبيبة القبائل من النقص العددي بعد طرد بلال نيل.


  رد مع اقتباس


قديم 2010-10-16, 23:32 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي

العاقبة لترشح الترجي الرياضي التونسي إن شاء الله.



  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-17, 07:46 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

خروج مخيب لنادي شيبة القبايل من الجزائر الشقيقه
إن شاء الله الترجي يترشح ويعوض البلدين



  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-17, 19:52 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي


مازيمبي يصمد أمام الشبيبة ويتأهل للنهائي

واصل فريق مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وتعادل مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائري بدون أهداف فحسم تأهله بالتالي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، اليوم السبت في المباراة التي جرت على ملعب الأول من نوفمبر في مدينة تيزي ووزو ضمن إياب الدور نصف النهائي من المسابقة.



وكان مازيمبي قد فاز في لقاء الذهاب قبل أسبوعين على ملعبه في لوبومباشي بثلاثة أهداف مقابل هدف فتأهل بذلك إلى الدور النهائي، منتظراً المتأهل من مواجهة الأهلي المصري مع مضيفه الترجي التونسي في مباراة العودة التي ستقام غداً الأحد في تونس في إطار الدور ذاته، ويحتاج الترجي إلى الفوز (1-0) على الأقل ليتأهل إلى النهائي، حيث أن الأهلي كان قد فاز في لقاء الذهاب قبل أسبوعين في القاهرة بهدفين مقابل هدف واحد.
أحداث اللقاء
جاءت المباراة متوسطة المستوى واستطاع مازيمبي أن يفرض أسلوب لعبه على أصحاب الأرض والذي اعتمد فيه على الدفاع المنظم من وسط الملعب وتضيق المساحات عن طريق الضغط المتواصل على لاعبي الشبيبة.
وعلى الجانب الآخر حاول لاعبو الشبيبة فك الحصار الدفاعي للضيوف واختراق الدفاع الكونغولي عن طريق الكرات العالية الساقطة داخل منطقة الجزاء، إلا أن تألق قلبي الدفاع ومن خلفهما الحارس الرائع كيديابا حال دون تسجيل أصحاب الأرض لأية أهداف.
وبدأت المحاولات الجزائرية لهز الشباك مبكراً وكاد المهاجم عودية أمين أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما انفرد بالمرمى إلا أن الحارس الكونغولي خرج في وقت مناسب ممسكاً بالكرة في الدقيقة الثامنة.
وعادت الخطورة الجزائرية مرة أخرى ولكن عن طريق لاعب الوسط تجار سعيد والذي أطلق تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة الكونغولية في الدقيقة 20، وبعد ذلك بثمان دقائق وصلت الكرة إلى رماش الذي انطلق من الناحية اليمنى وعكس عرضية خطيرة شتتها دفاع مازيمبي بصعوبة وكانت هذه آخر الفرص الخطرة في الشوط الأول.
وتلقى شبيبة القبائل أكثر من صدمة مع بداية الشوط الثاني فزادت مهمته تعقيداً، إذ اضطر المدرب الفرنسي ألان غيغر إلى إخراج المالي إدريسا كوليبالي مدافع الفريق بسبب الإصابة، كما أخرج حكم اللقاء الجنوب أفريقي جيروم دامون البطاقة الحمراء لنايلي بلال في الدقيقة 60 فأكمل أصحاب الأرض النصف ساعة المتبقية بعشرة لاعبين.
وأضاع سعد تجار أخطر فرص الشوط الثاني بل والمباراة على الإطلاق عندما ارتقى إلى عرضية متقنة رفعها عودية وسددها مقصية خلفية برشاقة إلا أن الحارس كيديابا ارتدى قفاز الإجادة من جديد وأمسك بالكرة بمهارة وثقة، ثم تدخل الحارس ثانية وأنقذ مرماه من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 84.
ومرت الدقائق المتبقية بدون أي خطورة على المرميين فأطلق حكم اللقاء صافرته معلناً فوز مازيمبي بمجموع اللقاءين وتأهله بالتالي إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/16/20101016212917846734_2.jpg[/IMG]



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:11.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت