منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-10-11, 19:15 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي الفيفا يقترب من اعتماد تكنولوجيا لخط المرمى



أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في
منتداكم العزيز الغالي منتدى جوهرة سوفت
..

الفيفا يقترب من اعتماد تكنولوجيا لخط المرمى

تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلس البورد المخول وضع قوانين اللعبة يومي الخميس والجمعة الماضيين عروضاً من 13 شركة مهتمة بأن تتولى مهمة تقديم التكنولوجيا الخاصة بتحديد إذا ما كانت الكرة تجاوزت خط المرمى.
وكانت 17 شركة تقدمت بطلبها لكن العدد أصبح 13 في نهاية الأسبوع، وقد أشار الفرنسي جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي الاثنين في باريس خلال حفل نظمته نقابة الأندية الفرنسية المحترفة في المتحف الرياضي الوطني، بأن مسألة تجاوز الكرة لخط المرمى من عدمه يجب أن تحدد بطريقة فورية وسريعة وقد يتم هذا الأمر من خلال "ساعة حكم المباراة".
ومن المرجح أن يتناول مجلس البورد الذي يتكون من ممثلين عن الاتحاد الدولي "فيفا" وإنكلترا واسكتلندا وايرلندا الشمالية وويلز، هذا الموضوع خلال اجتماع العمل الذي يجريه في 20 الشهر الحالي في كارديف الويلزية، لكنه لن يتخذ قراراً بشأنه خلال اجتماع الجمعية العمومية في 4 و5 و6 آذار/مارس المقبل في كارديف أيضاً.



وحصر الاتحاد الدولي مسألة استخدام التكنولوجيا بخط المرمى وحسب بعد انطلاق الجدل مجدداً حول ضرورة أن تلحق كرة القدم بركب الرياضات الأخرى واستخدام التكنولوجيا اثر تغاضي الحكم عن هدف صحيح سجله فرانك لامبارد خلال مباراة منتخب بلاده انكلترا مع نظيره الألماني (1-4) في الدور الثاني من مونديال 2010، في حين احتسب حكم آخر، هدفاً من تسلل واضح للأرجنتيني كارلوس تيفيز في مرمى المكسيك خلال الدور ذاته.
وكان لامبارد سجل هدفاً صحيحاً عندما كانت النتيجة (2-1) لألمانيا بعدما تجاوزت الكرة خط المرمى بشكل واضح لكن الحكم الاوروغوياني خورخي لاريوندا ومساعده لم يحتسبا الهدف رغم وجودهما في موقع مناسب تماماً لمعرفة إذا كانت الكرة تجاوزت الخط، وهو ما حصل فعلاً بحوالي نصف متر عندما كان الانكليز في قمة اندفاعهم من اجل العودة إلى أجواء اللقاء الذي تخلفوا خلاله (0-2).
ورفع هذا الخطأ التحكيمي من حدة الجدل حول ضرورة لجوء الاتحاد الدولي إلى الفيديو أو أي تكنولوجيا أخرى من اجل تجنب أخطاء مماثلة، وذلك أسوة برياضات أخرى مثل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة أو الركبي وكرة المضرب.
وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان ما حصل خلال تصفيات مونديال 2010 عندما لمس الفرنسي تييري هنري الكرة بيده خلال الملحق الأوروبي أمام ايرلندا قبل أن يمررها إلى زميله وليام غالاس الذي سجل هدف التعادل بعد التمديد والذي سمح لبلاده في التأهل على حساب الايرلنديين.
ويرفض الاتحاد الدولي لكرة القدم بشخص رئيسه السويسري جوزف بلاتر استخدام التكنولوجيا في الرياضة الشعبية الأولى في العالم لأنه سيتوقف اللعب حينها من اجل تحديد إذا كان هناك خطأ ما أو هدف لم يحتسب، ما سيؤثر على "العامل الإنساني" في اللعبة.
لكن بلاتر عاد بعد أحداث مونديال جنوب أفريقيا وبعد تقديمه اعتذاره إلى كل من انكلترا والمكسيك اللذين كانا ضحيتي التحكيم في الدور الثاني، والمح إلى إمكانية اللجوء إلى الفيديو وتحديداً في ما يتعلق بخط المرمى.
وقال بلاتر حينها "من الطبيعي انه بعد ما شاهدناه، سيكون من السخافة عدم فتح ملف اللجوء إلى التكنولوجيا...أريد أن أكون واضحاً في هذه المسألة سنناقش فقط كل ما يتعلق بتكنولوجيا خط المرمى".
وفي السادس من آذار/مارس الماضي، اعتقد الجميع أن كرة القدم توصلت إلى خطوة ثورية عندما قرر مجلس البورد أن يبحث ولأول مرة مسألة تقديم مساعدة تكنولوجية لحكم المباراة، لكنه رفض في نهاية المطاف خلال اجتماع له في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ اللجوء إلى الفيديو أو الكرة الذكية.
لكنه اتخذ في تموز/يوليو الماضي قراراً مشجعاً بعدما أعطى موافقته على استخدام حكمين إضافيين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استخدم منذ الموسم الماضي حكمين مساعدين إضافيين خلف المرميين خلال مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وقد لاقت هذه الخطوة استحسان الجميع ما دفعه إلى توسيعها نحو المسابقة الأوروبية الأم.


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/11/20101011145847126734_2.jpg[/IMG]

إنتهــــــــــــى..





  رد مع اقتباس


قديم 2010-10-11, 19:46 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي

وحدك يا ايوب



اخبار مميزة



  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-14, 22:10 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ami-jawhara
عضو نشيط

إحصائية العضو





ami-jawhara is a splendid one to beholdami-jawhara is a splendid one to beholdami-jawhara is a splendid one to beholdami-jawhara is a splendid one to beholdami-jawhara is a splendid one to beholdami-jawhara is a splendid one to beholdami-jawhara is a splendid one to behold

ami-jawhara غير متواجد حالياً


Icon14

مشكور اخي الكريم أيوب



  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-15, 20:33 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي بلاتيني يسعى لتعميم تجربة حكام خط المرمى


بلاتيني يسعى لتعميم تجربة حكام خط المرمى




أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني اليوم الخميس في وارسو أنه يأمل باللجوء إلى حكمين إضافيين خلال نهائيات كأس أوروبا المقررة في بولندا وأوكرانيا عام 2012.
وقال بلاتيني في تصريح صحافي: "اليوم وافقت هيئة البورد الدولية (الهيئة الناظمة لقوانين اللعبة) على اختبار التحكيم بخمسة حكام في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) إلا أنها لم توافق على ذلك في ما يتعلق بالمنتخبات الوطنية، إلا أنني سأطلب إمكانية تطبيقها في كأس أوروبا المقبلة في بولندا وأكرانيا".
ورأى بلاتيني أن اللجوء إلى حكمين إضافيين يساهم في تحديد إذا تجاوزت الكرة خط المرمى.
وكانت هيئة البورد الدولية التابعة للفيفا سمحت في أيار/مايو الماضي بمواصلة اختبار خمسة حكام من خلال موافقتها على استخدام حكمين إضافيين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استخدم منذ الموسم الماضي حكمين مساعدين إضافيين خلف المرميين خلال مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وقد لاقت هذه الخطوة استحسان الجميع ما دفعه الى توسيعها نحو المسابقة الأوروبية الأم.
وسيستمر اختبار خمسة حكام في مسابقتي الأندية في القارة العجوز لمدة عامين أي حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية السنوية رقم 126 لهذه الهيئة عام 2012 والتي تنعقد عادة في الربيع.
ومن المفترض أن تختتم الهيئة أعمالها في الوقت المحدد واتخاذ القرار المتعلق بهذه المسألة قبل انطلاق كأس اوروبا المقبلة في حزيران/يونيو 2012.
وكانت هيئة البورد استبعدت في آذار/مارس الماضي فكرة الاستعانة بالتكنولوجيا في التحكيم ومن المقرر أن تتطرق لهذا الأمر في الاجتماع المقبل في 20 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في كارديف لكن من دون أن تعلن قراراتها إلا في الجمعية العمومية التي ستنعقد أيضاً في كارديف في 4 و5 6 آذار/مارس المقبل.
وكان الاتحاد الدولي تلقى الأسبوع الماضي عروضاً من 13 شركة مهتمة بتقديم تكنولوجيا خط المرمى.
التعامل مع المشاغبين
وفي سياق آخر قال بلاتيني إن بولندا وأوكرانيا ستكونان مستعدتين للتعامل مع المشاغبين (الهوليغانز) من مشجي كرة القدم عندما تستضيفان نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

وصرح بلاتيني بذلك في بيان أصدره في أعقاب أحداث الشغب التي قام بها مجموعة من المشجعين الصرب في إستاد"لويجي فيراريس"بمدينة جنوه الإيطالية وتسببت في إلغاء المباراة بين المنتخبين الإيطالي والصربي في التصفيات المؤهلة ليورو 2012.

وصرح بلاتيني للصحفيين في وارسو ببولندا قائلاً "إننا نعرف مكان وجود الهوليغانز. وبولندا ليست محصنة من ذلك".
وكانت المباراة بين المنتخبين الإيطالي والصربي قد تأجلت أمس الأول الثلاثاء لنحو نصف ساعة ثم توقفت بعد سبع دقائق فقط من بدايتها وألغيت بسبب أعمال الشغب.
وألقت الشرطة على 17 من المشجعين المشاغبين بعدما قام حوالي مئة مشجع بتحطيم السياج الأمني والحواجز الزجاجية وإطلاق المشاعل.
وقال بلاتيني "يمكنني فقط أن أضمن أن اليويفا سيتعامل بصرامة.. ويتبع قاعدة عدم التسامح مع مجموعات الهوليغانز.
وأضاف بلاتيني أن المسؤولين في بولندا وأوكرانيا سيستعدون لكبح العنف خلال البطولة وأن الحكومتين مسئولتان عن توفير الأمن.

وتضمنت زيارة بلاتيني إلى وارسو جولة بطائرة مروحية لمواقع البناء التي يشيد بها البنية التحتية اللازمة لاستضافة فعاليات البطولة.
ورافق بلاتيني في جولته ، الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي ، لتفقد مناطق تضم موقع الإستاد الوطني ومحطة القطار المركزية والمطار.
وقال بلاتيني إنه "لا داع للقلق" بشأن تقدم استعدادات بولندا ، وأن بناء البنية الأساسية اللازمة يسير كما هو مخطط له.
وقال كوموروفسكي إن الاستعدادات لاستضافة المباريات يعد جزءاً من عملية تجري منذ فترة طويلة لتحديث بولندا.
وأضاف "يورو 2012 تعد فرصة رائعة كي نظهر للعالم الإنجازات البولندية علي طريق التحديث.


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/14/201010141883849580_2.jpg[/IMG]



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:45.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت