منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-10-08, 23:10 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


Great أهم النتائج الأوروبيّة في تصفيات الـ EURO 2012





مرحبا بأعضــاء و زوّار منتدانا الغالي


WwW.Jawhara-Soft.CoM




أهم النتائج الأوروبيّة في تصفيات اليورو 2012





أكد المنتخب الألماني أنه قادم بقوة للمنافسة على لقب كأس الأمم الأوروبية القادمة وليس فقط الصعود إلى النهائيات بعد فوزه على ضيفه المنتخب التركي بثلاثة أهداف نظيفة اليوم الثلاثاء على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين وأمام أنظار رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ونحو 40 ألف مشجع تركي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.
وضمن المرحلة ذاتها من التصفيات استعاد المنتخب الروسي توازنه وحقق فوزاً صعباً على مضيفه منتخب جمهورية أيرلندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في قمة المجموعة الثانية، فيما سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل أمام مضيفه الأيرلندي الشمالي في إطار منافسات المجموعة الثالثة بينما واصل المنتخب الألباني مسيرة التألق وانتزع صدارة المجموعة الرابعة بعد تعادله مع ضيفه منتخب البوسنة والهرسك بدون أهداف.

فيما استمر المنتخب الهولندي وصيف بطل العالم في صدارة المجموعة الخامسة عقب فوزه على مضيفه المنتخب المولدوفي بهدف دون رد.

المجموعة الأولى
ألمانيا تقسو على تركيا
ففي المجموعة الأولى قسا المنتخب الألماني ثالث مونديال 2010 على ضيفه التركي وسجل ميروسلاف كلوزه في الدقيقتين 42 و87 ومسعود أوزيل في الدقيقة 79 الأهداف.
وشهدت المباراة التي حضرتها أيضاً المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إجراءات أمنية مشددة نظراً للجالية التركية الضخمة المتواجدة في ألمانيا والمنافسة المحتدمة التي تشهدها مواجهات المنتخبين. واكتسحت الجماهير التركية الملعب الأولمبي وغمرته بالأعلام التركية وكأنها تلعب على أرضها، كما أنها أطلقت صافرات الاستهجان على النشيد الوطني الألماني وعلى لاعب وسط الـ"مانشافت" التركي الأصل مسعود أوزيل الذي سجل الهدف الثاني دون أن يحتفل به.
واستحقت ألمانيا الفوز لأنها كانت الأفضل أغلب فترات اللقاء على الرغم من غياب نجمها باستيان شفاينشتايغر بسبب الإصابة، فيما عانت تركيا كثيراً بعد انطلاقتها القوية في الدقائق الأولى.
وهو الفوز الثاني للألمان على الاتراك في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الان، بعد الاول 3-2 في نهائيات كأس اوروبا 2008 في سويسرا والنمسا. وتساوى المنتخبان ناحية الانتصارات لان تركيا فازت مرتين ايضا 1-صفر في تصفيات 2000، و2-1 في مباراة دولية ودية في تركيا.
وهو الفوز الثالث على التوالي لألمانيا فانفردت بالصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام تركيا التي منيت بخسارتها الأولى بعد فوزين متتاليين.
واندفعت تركيا في البداية نحو مرمى الألمان وكاد إيمري يفعلها من تسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة الرابعة. وشكل الضغط التركي ارتباكا للدفاع الألماني الذي عانى الأمرين قبل ان يستعيد أصحاب الأرض توازنهم بعد 3 دقائق من خلال تمريرة عرضية لتوماس مولر تابعها ميروسلاف كلوزه برأسه فوق المرمى في الدقيقة السابعة.
وكان أول تهديد حقيقي لمرمى الأتراك في الدقيقة 12 عندما توغل لاعب وسط ريال مدريد الإسباني التونسي الأصل سامي خضيرة داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس فولكان ديميريل في الدقيقة 12.
وكاد أوزيل يفتتح التسجيل من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة ابعدها الحارس ديميريل الى ركنية في الدقيقة 16.
واضطر الهولندي غوس هيدينك مدرب تركيا إلى إجراء تبديل في الدقيقة 25 بعد إصابة محمد اوريليو فاشرك تونجاي سانلي في الدقيقة 25.
وتدخل المدافع هولغر بادشتوبر في توقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام خليل التينتوب المنفرد في الدقيقة 36.
ونجحت المانيا في افتتاح التسجيل عندما مرر القائد فيليب لام كرة عرضية تابعها مولر برأسه فارتطمت بالعارضة والقائم الأيسر لتتهيأ أمام كلوزه غير المراقب فتابعها بسهولة برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 42.
وكاد خليل التينتوب يدرك التعادل في الدقيقة 53 اثر انفراد بالحارس مانويل نوير بعدما كسر مصيدة التسلل بيد أن الأخير ابعد الكرة بقدمه إلى ركنية.
وأهدر بودولسكي فرصة ذهبية لتعزيز تقدم منتخب بلاده عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من أوزيل فسددها زاحفة وبغرابة بجوار القائم الايسر والمرمى مشرع أمامه في الدقيقة 70.
وعزز أوزيل تقدم الألمان بهدف ثان اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من لام فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيسراه زاحفة بين ساقي الحارس ديميريل في الدقيقة 79.
ولم يحتفل أوزيل بتسجيله الهدف.
وختم كلوزه المهرجان بهدف ثالث عندما استغل مرة خاطئة من الحارس فتوغل داخل المنطقة وانفرد به قبل ان يسددها زاحفة بين ساقيه في الدقيقة 87.
وهو الهدف الخامس لكلوزه في التصفيات وال57 في 104 مباريات دولية وبات على بعد 11 هدفاً من الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم غيرد مولر المعروف بـ"المدفعجي".
بلجيكا تحقق فوزها الأول
وفي المجموعة الأولى أيضاً عاد المنتخب البلجيكي أستانا بفوزه الأول وجاء على مضيفه الكازاخستاني 2-صفر، ضمن الجولة ذاتها.
ويدين منتخب المدرب جورج ليكنز بفوزه إلى البديل مارفين أوغونجيمي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 52 و70 وإلى طرد الكسندر كيسليتسين من المنتخب المضيف في الدقيقة 68، مانحاً وصيف بطل نسخة 1980 وثالث 1972 فوزه الأول بعد خسارتين أمام ضيفه الألماني (صفر-1) ومضيفه التركي (2-3).
وأنعش "الشياطين الحمر" أمالهم في التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2000 عندما خرجوا على أرضهم من الدور الأول، والخامسة في تاريخهم لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل وجود ألمانيا وتركيا اللتين تتواجهان لاحقاً.
أما بالنسبة لكازاخستان التي انتقلت من الاتحاد الآسيوي إلى كنف نظيره الأوروبي عام 2002، فمنيت بهزيمتها الثالثة في هذه المجموعة فبقيت قابعة في ذيل الترتيب.



النمسا تنتزع المركز الثاني

وانتزع المنتخب النمساوي المركز الثاني في المجموعة بعد فوزه على أذربيجان 3-صفر اليوم الجمعة في فيينا.
وسجل سيباستيان برودل في الدقيقة الثالثة وماركو ارنوتوفيتش في الدقيقتين 53 و90 الأهداف.
وهو الفوز الثاني على التوالي للنمسا بعد الأول على كازاخستان 2-صفر فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط منتزعة المركز الثاني من تركيا بفارق الأهداف.
أما أذربيجان فمنيت بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام المانيا 1-6.
المجموعة الثانية
أرمينيا تفاجئ سلوفاكيا
حقق المنتخب الأرميني مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه ضيفه السلوفاكي 3-1 اليوم الجمعة في ييريفان في منافسات المجموعة الثانية.
وسجل يورا موفسيسيان في الدقيقة 23 وغيفورغ غزاريان في الدقيقة 50 وهنريخ مختاراين في الدقيقة 89 أهداف أرمينيا، وفلاديمير فايس في الدقيقة 37 هدف سلوفاكيا التي كانت وصلت إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا في أول مشاركة لها في العرس الكروي العالمي.

وهذا الفوز الأول لأرمينيا في أول مواجهة لها مع سلوفاكيا، بعد خسارتها أمام أيرلندا (صفر-1) وتعادلها مع مقدونيا (2-2)، فيما منيت سلوفاكيا بهزيمتها الأولى بعد فوزين على ضيفتها مقدونيا وروسيا (بنتيجة واحدة 1-صفر) في عقر دار الأخيرة.

وضمن المجموعة ذاتها خسرت أندورا أمام مقدونيا صفر-2 في ايكسوفال.
وسجل ايلتشو نوموسكي في الدقيقة 43 وفانتش سيكوف في الدقيقة 60 الهدفين.
وهي الخسارة الثالثة على التوالي لأندورا بعد الأولى أمام روسيا صفر-2 وأمام جمهورية ايرلندا 1-3، فبقيت في المركز الأخير من دور رصيد، في حين حققت مقدونيا فوزها الأول بعد خسارتها أمام مضيفتها سلوفاكيا صفر-1، وتعادلها مع أرمينيا 2-2، ورفعت رصيدها إلى 4 نقاط وارتقت إلى المركز الرابع مؤقتاً بفارق الأهداف خلف أرمينيا، وبفارق نقطة واحدة أمام روسيا التي تحل ضيفة على جمهورية ايرلندا المتصدرة لاحقاً.
المجموعة الثالثة
تعادل أيرلندا الشمالية وإيطاليا
وفي إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة أجبر المنتخب الايرلندي الشمالي ضيفه الإيطالي على الاكتفاء بالتعادل معه صفر- صفر في بلفاست.
وكان المنتخب الايطالي الذي ودع نهائيات مونديال جنوب أفريقيا من الدور الأول، بدأ التصفيات بشكل جيد بعد فوزه على استونيا وجزر فارو لكن مضيفه الأيرلندي الشمالي حرمه من تحقيق فوزه الرسمي الثالث بقيادة مدربه الجديد تشيزاري برانديلي الذي حل بدلا من مارتشيلو ليبي بعد كأس العالم.
وبقيت إيطاليا في صدارة المجموعة بفارق نقطة عن استونيا التي حققت المفاجأة اليوم بفوزها على صربيا في عقر دار الأخيرة بثلاثة أهداف لتارمو كينك في الدقيقة 63 وقنسطنطين فاسيلييف في الدقيقة 73 والكسندر لوكوفيتش في الدقيقة 90 خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدف لنيكولا زيغيتش في الدقيقة 60.
أما أيرلندا فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صربيا وسلوفينيا التي فازت على جزر فارو بخمسة أهداف لتيم ماتافز في الدقائق 25 و35 و64 وميليفويي نوفاكوفيتش في الدقيقة 70 من ركلة جزاء وزلاتكو ديديتش في الدقيقة 84، مقابل هدف لكريستيان موريتسن في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

المجموعة الرابعة

ألبانيا تنتزع الصدارة
وتعادل المنتخب الألباني لكرة القدم مع ضيفه البوسني 1-1 في تيرانا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.
وسجل كلوديان دوري (45) هدف ألبانيا، ووداد ايبيسيفيتش (20) هدف البوسنة التي كانت خسرت في المرحلة السابقة على أرضها أمام فرنسا (صفر-2).
ورفعت ألبانيا رصيدها إلى 5 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن بيلاروسيا التي تعادلت اليوم مع لوكسمبورغ بالنتيجة ذاتها.
وستتصدر فرنسا (ثلاث نقاط) المجموعة في حال فوزها على رومانيا (نقطتان) غداً السبت.

المجموعة الخامسة

هولندا تواصل مسيرة الانتصارات
وحققت هولندا وصيفة بطلة العالم فوزها الثالث على التوالي عندما تغلبت على مضيفتها مولدافيا 1-صفر اليوم الجمعة في كيسيتوا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.
وتدين هولندا بفوزها إلى مهاجم شالكه الألماني كلاس يان هونتيلار الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 37 إثر تلقيه تمريرة من لاعب وسط توتنهام الإنكليزي رافايل فان در فارت.
ويستغل هونتيلار جيداً غياب مهاجم آرسنال الانكليزي روبن فان بيرسي وجناح بايرن ميونيخ الألماني اريين روبن بسبب الإصابة كونه سجل حتى الآن 6 أهداف في 3 مباريات منها ثلاثية في المباراة الأولى أمام سان مارينو المضيفة 5-صفر، وثنائية في مرمى الضيفة فنلندا 2-1.
وعزز هونتيلار رصيده التهديفي مع منتخب بلاده وأصبح 22 هدفاً في 39 مباراة.
وسيرفع الفوز معنويات الهولنديين قبل مباراة القمة أمام السويد الثلاثاء المقبل في أمستردام.

فوز كاسح للمجر




ومن جانبه حقق المنتخب المجري فوزاً كاسحاً على ضيفه سان مارينو 8-صفر اليوم الجمعة في بوداسبت ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وسجل غيرغلي رودولف في الدقيقتين10 و25 وادم شالاي في الدقائق 18 و27 و48 وفلاديمير كومان في الدقيقة 60 وبالاس دشودشاك في الدقيقة 89 وزولتان غيرا في الدقيقة 90 من ركلة جزاء أهداف المباراة ليمنحوا بلادهم الباحثة عن التأهل إلى النهائيات للمرة الثانية فقط بعد 1964 عندما حلت ثالثة، فوزها الثاني بعد الأول في الجولة السابقة على مولدافيا (2-1)، مقابل هزيمة أمام السويد (2-صفر) فيما تلقت سان مارينو هزيمتها الثالثة دون أن تسجل أي هدف مقابل اهتزاز شباكها في 19 مناسبة خلال ثلاث مباريات فقط.
المجموعة الثامنة

النرويج تغرد في الصدارة


وعززت النرويج صدارتها للمجموعة الثامنة بفوزها على مضيفتها قبرص 2-1.
وسجل يون ارني ريزه في الدقيقة الثانية وجون كارو في الدقيقة هدفي المنتخب النرويجي، ويوانيس أوكاس في الدقيقة 85 هدف قبرص.
وهذا الفوز الثالث للنرويج بعد تغلبها خارج قواعدها أيضاً على أيسلندا (1-2) ثم على البرتغالي (1-صفر) في أوسلو، فعززت صدارتها للمجموعة وواصل سعيها بثبات نحو التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2000 عندما ودعت من الدور الاول في مشاركتها الوحيدة حتى الآن في البطولة القارية.
أما بالنسبة لقبرص فمنيت بهزيمتها الأولى بعد أن كانت تعادلت في مباراتها السابقة والوحيدة مع البرتغال على أرض الأخيرة 4-4.

وتلعب لاحقا البرتغال مع ضيفتها الدنمارك التي تملك ثلاث نقاط من مباراة واحدة.
المجموعة التاسعة
تشيكيا تستعيد التوازن
وفي إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة استعادت تشيكيا توازنها بفوز صعب على ضيفتها اسكتلندا 1-صفر في براغ.
وسجل رومان هوبنيك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.
وهو الفوز الأول لتشيكيا التي كانت خسرت مباراتها الأولى أمام ضيفتها ليتوانيا صفر-1، فرفعت رصيدها إلى 3 نقاط بفارق الأهداف أمام اسبانيا بطلة أوروبا والعالم والتي تلاقي ضيفتها ليتوانيا لاحقاً.
أما اسكتلندا فمنيت بخسارتها الأولى بعد تعادل مع ليتوانيا صفر- صفر وفوز على ليشتنشتاين 2-1 فتجمد رصيدها عن 4 نقاط بفارق الأهداف خلف ليتوانيا.




شكرا لمروركم





آخر تعديل JASON 2011-03-26 في 15:58.
  رد مع اقتباس


قديم 2010-10-10, 09:15 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي الديوك يستعيدون نغمة الفوز في المجموعة الرابعه وكرواتيا تتصدر المجموعه السادسه


الديوك يستعيدون نغمة الفوز في المجموعة الرابعه وكرواتيا تتصدر المجموعه السادسه

استعاد المنتخب الفرنسي "المجدد" كثيراً من بريقه وحقق فوزاً هاماً ولافتاً على ضيفه المنتخب الروماني العنيد بهدفين دون رد مساء اليوم السبت في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة "يورو 2012".
وسجل لويك ريمي في الدقيقة 83 ويوان غوركوف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع الهدفين.
ورفع المنتخب الفرنسي رصيده في صدارة المجموعة إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات متقدماً على ألبانيا وبيلاروسيا بفارق نقطة واحدة.
وكانت ألبانيا تعادلت مع البوسنة 1-1، في حين سقطت بيلاروسيا في فخ التعادل السلبي مع لوكسمبورغ المغمورة.
واستهل منتخب الديوك مشوار التصفيات بأسوأ طريقة ممكنة إثر سقوطه على أرضه أمام بيلاروسيا صفر-1، لكنه عاد وفاز على البوسنة بهدفين نظيفين، ثم كرر النتيجة ذاتها على رومانيا مساء اليوم.
وقدم المنتخب الفرنسي أحد أفضل عروضه في الآونة الأخيرة وسيطر على مجريات اللعب طوال الدقائق التسعين ونجح التبديلين اللذين أجراهما المدرب لوران بلان في ترجيح كفة الفريق عندما سجل لويك ريمي الهدف الأول إثر تلقيه كرة أمامية طويلة من الو ديارا فسار بها بضع خطوات ثم سدد في الزاوية البعيدة للحارس الروماني في الدقيقة 83، قبل أن يضيف غوركوف الهدف الثاني والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بعد مجهود فردي رائع للاحتياطي الثالث ديميتري باييه.
والفوز هو الأول لفرنسا على ملعبها منذ فوزها على كوستاريكا ودياً بهدفين مقابل هدف في أيار / مايو الماضي.
كرواتيا تتصدر المجموعة السادسة
وعلى ملعبها خسرت إسرائيل أمام كرواتيا 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار منافسات المجموعة السادسة.
وسجل نيكو كرانكيار هدفي كرواتيا في الدقيقتين 36 من ركلة جزاء، و41.
ورفع المنتخب الكرواتي رصيده في صدارة المجموعة إلى 7 نقاط، متقدما بفارق نقطتين على جورجيا واليونان.









آخر تعديل 'agoufx. 2011-03-26 في 15:02.
  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-12, 12:46 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
el-visa
Deleted
إحصائية العضو





Great تصفيات كأس أوروبا 2012 : مواجهات صعبة لإنجلترا وإسبانيا وهولندا






مرحبا بأعضــاء و زوّار منتدانا الغالي





WwW.Jawhara-Soft.CoM




تصفيات كأس أوروبا 2012 : مواجهات صعبة لإنجلترا وإسبانيا وهولندا



تبرز مباريات إنكلترا مع مونتينيغرو، إسبانيا حاملة اللقب مع مضيفتها اسكتلندا وهولندا وصيفة بطل العالم مع السويد غداً الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقررة في بولونيا وأوكرانيا.

وسيشهد ملعب ويمبلي في العاصمة لندن مباراة منتظرة بين إنكلترا التي استراحت في الجولة الماضية، ومونتينيغرو متصدرة المجموعة السابعة من 3 انتصارات متتالية على ويلز وبلغاريا وسويسرا بنتيجة واحدة 1-صفر، في حين حققت إنكلترا فوزين ساحقين على بلغاريا 4-صفر وسويسرا 3-1.

ويعاني مدرب "الأسود الثلاثة" الإيطالي فابيو كابيلو من إصابات عدد من لاعبيه الأساسيين ورفض البعض الآخر العودة عن اعتزاله الدولي.

وبشكل خاص يبدو الهجوم الإنكليزي في أزمة نظراً لغيابات جرماين ديفو، بوبي زامورا، إميل هيسكي (رفض العودة عن اعتزاله) وكارلتون كول، بالإضافة للمتألق دارين بينت الذي سيغيب عن المباراة أيضاً بسبب إصابة تعرض لها في عضلة الفخذ خلال التدريبات، ما سيفتح الباب أمام مهاجم نادي بولتون المخضرم كيفن ديفيس (33 عاماً) الوافد الجديد إلى المنتخب الوطني، وعملاق توتنهام اللندني بيتر كراوتش للعب دور مساند لواين روني العائد.

ديفيس الذي استقبل دعوته إلى المنتخب بالدموع مع زوجته، فسيصبح أكبر لاعب يشارك لأول مرة مع المنتخب الأول منذ ليسلي كومبتون (38 عاماً) الذي استدعي لخوض مباراة ويلز عام 1950، وذلك بحال دخوله غداً.

ويعود إلى التشكيلة المدافع ريو فرديناند وستعود له شارة القائد حسب ما أعلن كابيللو.

ويغيب عن دفاع إنكلترا قائد تشلسي جون تيري بسبب إصابة في ظهره وفيل جاغييلكا، وقد يلعب غاري كاهيل (بولتون) وجوليون ليسكوت (مانشستر سيتي) دوراً إلى جانب فرديناند في قلب الدفاع، وستكون مهمة خط الظهر المحورية في لجم مهاجم روما الإيطالي ميركو فوتشينيتش المتألق وصاحب هدف الفوز على سويسرا الجمعة الماضي.

كما تعرض لاعب وسط توتنهام آرون لينون للإصابة واستدعي بدلاً منه لاعب أستون فيلا ستيوارت داونينغ.

آمال مونتينيغرو كبيرة

ويصر الكرواتي زلاتكو كرانيكار مدرب منتخب مونتينيغرو الطري العود على الساحة الدولية (تم قبول عضويته رسمياً من قبل الاتحاد الدولي عام 2007)، أن فريقه يملك آمالاً واقعية في مباراة ويمبلي: "قلت للاعبي الفريق أننا لن نذهب إلى لندن من أجل التسوق. نحن ذاهبون لإثبات أن نتائجنا لم تأت عن طريق الصدفة. إنكلترا فريق ممتاز لكنني أعتقد أننا نملك الفرصة في ويمبلي".

وفي المجموعة ذاتها، تستقبل سويسرا التي لم تحقق أي نقطة بعد، ويلز قبل الأخيرة والتي خسرت مباراتيها أيضاً في مدينة بال.

إسبانيا في مهمة صعبة في غلاسغو

ويبحث منتخب إسبانيا حامل اللقب، عن مواصلة مسيرته الناجحة بعد فوزه المستحق على ليتوانيا 3-1، عندما يحل ضيفاً على اسكتلندا وصيفة المجموعة التاسعة على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسغو.

ويعود إلى تشكيلة "لا فوريا روخا" التي تتصدر المجموعة بست نقاط من مباراتين، لاعب وسط ريال مدريد شابي ألونسو بعد شفائه من الأنفلونزا، وهو سيستغل معرفته بالكرة البريطانية بعد الفترة التي أمضاها مع ليفربول الإنكليزي لمساعدة فريقه على الفوز.

وقال لاعب الوسط سانتي كازورلا صاحب تمريرة حاسمة في مباراة ليتوانيا: "نتوقع أن يتكتلوا خلف الكرة ويبحثون عن هجمات مرتدة لمواجهتنا. من الصعب فك حصارهم، قد يكون الأمر معقداً".

ولن يكون غياب مهاجم ليفربول الإنكليزي فرناندو توريس بالغ التأثير على أبطال العالم، نظراً للتألق الذي أظهره فرناندو ليورنتي مهاجم أتلتيك بلباو في المباراة الأخيرة عندما سجل هدفين برأسه في مرمى ليتوانيا ليصبح رصيده 6 أهداف في 11 مباراة مع إسبانيا: "أنا وتوريس نملك طريقة لعب مختلفة، لكننا نبحث دائماً عن تسجيل الأهداف. أتوقع أن ألعب وأن أسجل ضد اسكتلندا وسيكون اللعب في غلاسغو تجربة جميلة لي".

وفي المجموعة ذاتها، تحل تشيكيا على ليشتنشتاين في فادوز بعد فوزها الهام على اسكتلندا 1-صفر يوم الجمعة الماضي.

هولندا تبحث عن متابعة التألق

ورغم فوزها في أول ثلاث مباريات، ستكون مهمة هولندا وصيفة بطلة العالم صعبة عندما تواجه السويد وصيفة المجموعة الخامسة بست نقاط من مباراتين في أمستردام.

وتعود المواجهة الأولى بين المنتخبين إلى مباراة الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن حيث خرجت هولندا فائزة 2-صفر، كما أن هولندا لم تخسر أمام السويد في أمستردام (فازت أربع مرات وتعادلت مرة واحدة).

وفي المجموعة ذاتها، تلعب فنلندا الخامسة مع المجر الثالثة في هلسنكي وسان مارينو الأخيرة مع مولدافيا الرابعة في سارافال.

إيطاليا لمتابعة خطها التصاعدي

وبعد مونديالها المخيب في جنوب أفريقيا، تسير إيطاليا في خط تصاعدي، وهي تستقبل صربيا في مباراة قوية في جنوى ضمن المجموعة الثالثة بعد تعادلها سلباً على أرض أيرلندا الشمالية في الجولة السابقة.

وتتصدر إيطاليا المجموعة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، في حين تراجعت صربيا إلى المركز الرابع (4 نقاط) بعد خسارتها المفاجئة على أرضها أمام إستونيا 1-3.

وسيغيب عن المباراة امام صربيا اللاعب الإيطالي دانييللي دي روسي بسبب إصابة بسيطة في عضلة الساق حسب ما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

واللافت أن مصدر الخطر الأول لصربيا يتمثل بنجم يوفنتوس الإيطالي الجديد ميلوش كراسيتش المنتقل من سسكا موسكو الروسي، بالإضافة إلى قائد الفريق ديان ستانكوفيتش صاحب الخبرة الطويلة مع إنتر ميلان بطل إيطاليا وأوروبا.

وقال ظهير إيطاليا دومينيكو كريشيتو: "الكل يعلم نوعية كراسيتش، إنه لاعب كبير، سريع وفي عز تألقه حالياً".

وعن خسارة صربيا مباراتها الأخيرة، قال تشيزاري برانديلي مدرب إيطاليا: "وصفت إستونيا بأنها فريق يملك لاعبين نصف محترفين لكن الواقع مختلف. المجموعة متوازنة، وستشهد المزيد من المفاجآت".

وتستقبل إستونيا التي ارتقت إلى المركز الثاني، سلوفينيا في تالين، وتحل أيرلندا الشمالية على جزر فارو في توفتير.

ألمانيا تبحث عن العلامة الكاملة

وعلى وقع فوزها المدوي على تركيا (3-صفر) في برلين، تحل ألمانيا متصدر المجموعة الأولى (9 نقاط من 3 مباريات) على كازاخستان التي خسرت مبارياتها الثلاث في آستانا.

ولم يلتق المنتخبان سابقاً دولياً، وقد تكون مباراة الثلاثاء الأخيرة لمدرب كازاختسان الألماني برند شتورك (47 عاماً) الذي يعمل في وسط آسيا منذ خريف العام 2008.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط "مانشافت" مسعود أوزيل لإصابته في كاحله خلال مباراة تركيا حيث سجل الهدف الثاني.

ويغيب عن المنتخب المضيف المدافع ألكسندر كيسليتسين بعد طرده في مباراة بلجيكا ولاعب الوسط أندري كاربوفيتش.

وفي المجموعة ذاتها تستقبل أذربيجان تركيا في باكو، وبلجيكا النمسا الوصيفة في بروكسل.

وفي المجموعة الثانية الملتهبة، تبحث جمهورية ايرلندا عن رد اعتبارها بعد خسارتها على أرضها أمام روسيا 2-3، عندما تحل على سلوفاكيا التي لقيت خسارة مفاجئة أمام أرمينيا 1-3، في حين تزور روسيا مقدونيا الباحثة عن مركز متقدم أيضاً.

وتملك سلوفاكيا، روسيا وجمهورية أيرلندا 6 نقاط مقابل 4 نقاط لأرمينيا ومقدونيا.

وفي المجموعة الرابعة، يبحث "ديوك" فرنسا عن مواصلة نتائجهم الجيدة بعد الفوز الثمين على رومانيا 2-صفر، عندما يستقبل فريق المدرب لوران بلان لوكسمبورغ المتواضعة في مدينة ميتز.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب بيلاروسيا مع ألبانيا في مينسك.

وفي المجموعة الثامنة، تأمل البرتغال تقليص فارق النقاط الخمس الذي يفصلها عن النروج المتصدرة، عندما تحل على أيسلندا في ريكيافيك، في حين تستقبل الدنمارك الثالثة قبرص في كوبنهاغن.

وفي المجموعة السادسة، تلعب لاتفيا مع جورجيا في ريغا واليونان مع إسرائيل في بيرايوس.

ويتأهل بطل كل مجموعة وأفضل وصيف مباشرة إلى النهائيات، وتخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في تشرين الثاني/نوفمبر 2011.








  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-13, 01:08 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
el-visa
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي





مرحبا بأعضــاء و زوّار منتدانا الغالي


WwW.Jawhara-Soft.CoM




حوصلة أوروبية



فوز سهل لألمانيا متواضع لفرنسا وصعب لإسبانيا

واصل مهاجم بايرن ميونيخ المخضرم ميروسلاف كلوزه هوايته التهديفية وقاد منتخب بلاده إلى فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفته كازاخستان (3-0)، على ملعب "ارينا" في استانا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.
ومنح كلوزه التقدم لألمانيا في الدقيقة 48، قبل أن يضيف بديله ماريو غوميز الثاني (76) ولوكاس بودولسكي الثالث (86).


كلوزه يتألق مجدداً

وهو الهدف السادس لكلوزه في التصفيات والـ58 في 105 مباريات دولية وبات على بعد 10 أهداف من الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم غيرد مولر المعروف "بالمدفعجي".
واستحق المنتخب الألماني الفوز لأنه كان الأفضل اغلب فترات اللقاء وتحديداً الشوط الأول حيث سنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل خصوصاً توماس مولر وسامي خضيرة بيد أن حارس مرمى أصحاب الأرض والعارضة وقفاً سداً منيعاً أمام الضيوف.
وانتظرت ألمانيا الشوط الثاني لترجمة سيطرتها إلى أهداف، فكانت البداية في الدقيقة 48 عندما قاد مسعود اوزيل، الذي لعب أساسياً بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب الإصابة، هجمة منسقة ومرر كرة إلى بودولسكي ومنه إلى كلوزه المتوغل فتابعها داخل المرمى.
بيد أن كلوزه تعرض إلى إصابة مباشرة بعد الهدف واضطر إلى ترك مكانه إلى زميله في الفريق البافاري ماريو غوميز الذي أبى أن لا يترك بصمته في المباراة فسجل الهدف الثاني اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من اوزيل داخل المنطقة فتابعها بسهولة زاحفة على يسار الحارس (76).
وختم بودولسكي المهرجان بهدف ثالث بعد مجهود فردي رائع توغل على إثره داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية اليسرى (86).
وهو الفوز الرابع على التوالي لألمانيا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وثالثة مونديالي 2006 و2010، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة وحظوظها في حجز بطاقتها مبكراً، علماً بأنها مرشحة إلى رفعه إلى 15 نقطة عندما تستضيف كازاخستان في الجولة الخامسة.
أما كازاخستان فمنيت بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.










أذربيجان تفاجئ تركيا

وضمن المجموعة نفسها فجرت أذربيجان مفاجأة من العيار الثقيل وحققت فوزاً تاريخياً على ضيفتها تركيا (1-0) على ملعب توفيق باخماروف في باكو.
وسجل رشاد صديقوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.
ونجح المدرب الألماني بيرتي فوغتس في قيادة فريقه الأذربيجاني إلى فوزه الأول في التصفيات وكان تاريخياً على حساب تركيا بعد خسارتين مذلتين أمام ألمانيا (1-6) والنمسا (0-1).
أما تركيا ومدربها الهولندي غوس هيدينك فقد منيت بالخسارة الثانية على التوالي بعد سقوطها أمام ألمانيا (0-3) الجمعة الماضي في برلين.




وأهدرت بلجيكا فوزها الثاني على التوالي عندما سقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها النمسا (4-4).
سجل جيلي فوسن (11)، ومروان فلايني (47)، مارفين اوغونجيمي (87) ونيكولا لومبايرتس (89) لبلجيكا، وفرانتس شيمير (14و63) وماركو ارنوتوفيتش (29)، ومارتن هارنيك (93).
وطرد بول تشارنر في الدقيقة 68 من صفوف النمسا.
وتصدرت ألمانيا المجموعة الأولى بـ12 نقطة، بفارق خمس نقاط عن النمسا الثانية، وحلت تركيا في المركز الثالث بست نقاط، وبلجيكا في المركز الرابع بأربع نقاط، وأذربيجان في المركز الخامس بثلاث نقط، وبقيت كازاخستان بلا نقاط في المركز السادس والأخير.


فوز كبير لأرمينيا وصعب لروسيا


عاد المنتخب الروسي من سكوبي بفوزه الثالث وجاء على حساب مضيفه المقدوني (1-0) ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويدين المنتخب الروسي إلى الكسندر كيرجاكوف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 8 بعد تمريرة من الكسندر انيوكوف.
وضمن المجموعة الثانية أيضاً فازت أرمينيا على اندورا (4-0).
وسجل كيفورك غازاريان (4) واغفان مكيتاريان (16) ويورا موفسيسيان (32) وماركوس بيتزيللي (52) أهداف أرمينيا.
وواصلت سلوفاكيا نزيف النقاط بسقوطها في فخ التعادل أمام ضيفتها جمهورية ايرلندا (1-1).
سجل شون سانت ليدغر في الدقيقة 16 لجمهورية ايرلندا بالتسجيل، وردت سلوفاكيا بواسطة مارتين دوركا في الدقيقة 36.
وأضاعت ايرلندا ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر روبي كين.
وقفزت روسيا إلى صدارة المجموعة الثانية بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن كل من جمهورية ايرلندا، وأرمينيا وسلوفاكيا، وجاء منتخب مقدونيا في المركز الخامس بأربع نقاط واندورا في المركز الأخير بدون رصيد.


جزر فارو تحرج ايرلندا الشمالية


وأحرج منتخب جزر فارو المتواضع ضيفه الايرلندي الشمالي وانتزع منه نقطة تاريخية بعدما أرغمه على التعادل (1-1) في توفتير ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل كريستيان لموج هولست (60) هدف جزر فارو، وكيل لافيرتي (76) هدف ايرلندا الشمالية.
ومني منتخب استونيا بخسارته الثانية على أرضه عندما سقط أمام ضيفه السلوفيني (1-0) ضمن المجموعة الثالثة أيضاً.
وسجل سيدورينكوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 خطأ في مرمى فريقه.
وحافظت إيطاليا على الصدارة رغم عدم خوضها لمباراتها بسبع نقاط، بأفضلية الأهداف عن سلوفينا، وحلت استونيا في المركز الثالث بست نقاط، وايرلندا الشمالية في المركز الرابع بخمس نقاط، وصربيا التي لم تلعب بدورها في المركز الخامس بأربع نقاط، وجزر الفارو في المركز الأخير بنقطة واحدة.


فوز متواضع لفرنسا


وفي المجموعة الرابعة تخطت فرنسا عقبة ضيفتها لوكسمبورغ المتواضعة (2-0) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وسجل كريم بنزيمة (22) ويوان غوركوف (76) هدفي المباراة التي شهدت طرد رينيه بيترز من لوكسمبورغ منذ الدقيقة 54.
وفي المجموعة نفسها فازت بيلاروسيا على ألبانيا بهدفين دون مقابل في مينسك.
وسجل فيتالي روديونوف (10) وسيرجي كريفتس (77) الهدفين.
وهو الفوز الثاني لبيلاروسيا في التصفيات بعد الأول على مضيفتها فرنسا (1-0) في الجولة الأولى، ووضعت بالتالي حداً لنزيف النقاط في مباراتيها الأخيرتين بسقوطها في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها رومانيا ومضيفتها لوكسمبورغ.
وبقيت فرنسا في قمة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، ورفعت بلاروسيا رصيدها الى 8 نقاط في المركز الثاني، وحلت ألبانيا في المركز الثالث بخمس نقاط، ولم تشارك كل من البوسنة ورومانيا في جولة اليوم فحافظتا على رصيدهما وهو 4 نقاط للأولى في المركز الرابع، ونقطتين للثانية في المركز الخامس، وبقيت لوكسمبورغ أخيرة بنقطة واحدة.






هونتيلار يقود بلاده للفوز


واصل مهاجم شالكه الألمانيكلاس يان هونتيلار تألقه وقاد منتخب بلاده هولندا إلى حسم مواجهته القوية مع ضيفه السويدي بفوز كبير (4-1) ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وفرض هونتيلار نفسه مجدداً بطلاً للمنتخب "البرتقالي" بتسجيله هدفين وتمريره كرة حاسمة للشاب ابراهيم افلاي الذي سجل الهدفين الآخرين، ليساهم في قيادة بلاده إلى فوزها الرابع على التوالي والأول على السويد في مسابقة رسمية بعد أن تعادلا في المواجهتين السابقتين في دور المجموعات من مونديال 1974 (0-0) وفي الدور الثاني من كأس أوروبا 2004 عندما احتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهولنديين بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي أيضاً.
وجدد الهولنديون فوزهم على ضيوفهم بعد أن تغلبوا عليهم على الملعب ذاته في أخر مواجهة بينهما في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 بنتيجة (3-1) في مباراة ودية.
وأكد هونتيلار مجدداً أنه خير بديل لمهاجم ارسنال الانكليزي روبن فان بيرسي المصاب، وعوض مع افلاي غياب جناح بايرن ميونيخ الألماني اريين روبن بسبب الإصابة، إذ سجل حتى الآن 8 أهداف في 4 مباريات بينها ثلاثية في المباراة الأولى أمام سان مارينو (5-0).
وعزز هونتيلار رصيده التهديفي مع منتخب بلاده وأصبح 24 هدفاً في 40 مباراة.
وضرب أبطال نسخة 1988 بقوة وافتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 4 عندما وصلت الكرة إلى رافاييل فان در فارت على الجهة اليمنى للمنطقة السويدية فممرها إلى هونتيلار الذي سددها بيمنيه إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس اندريس ايزاكسون.
ثم تعرض المنتخب البرتقالي لضربة موجعة بإصابة ديرك كاوت في كاحله الذي نقل إلى المستشفى ما اضطر المدرب بيرت فان مارفييك إلى استبداله بجيرماين لنز (29)، إلا أن ذلك لم يؤثر على وصيف بطل مونديال جنوب أفريقيا لأنه نجح في إضافة هدف ثان عبر ابراهيم افلاي الذي افتتح سجله الدولي عندما تلقى تمريرة من سنايدر وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد على يسار ايزاكسون (37).
وفي الشوط الثاني ضرب الهولنديون مجدداً وعززوا تقدمهم بهدف ثالث سجله هونتيلار برأسه بعد عرضية من افلاي (56) الذي أضاف الهدف الرابع بعد ثوان عندما رد له هونتيلار الجميل بتمرير الكرة إليه من الجهة اليسرى فسيطر عليها قبل أن يطلقها صاروخية في سقف الشباك (59).
ونجح المنتخب السويدي الذي غاب عن مونديال جنوب أفريقيا في تقليص الفارق في الدقيقة 70 عبر تسديدة اندرياس غرانكفيست الذي وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها من الجهة اليمنى عبر سيباستيان لارسن.
وفي المجموعة نفسها خسرت فنلندا أمام المجر (1-2).
وسجل مايكل فورسيل (86) هدف فنلندا، وادام شالاي (50) وبالاش دشودشاك (90) هدفي المجر.
وخسر منتخب سان مارينو أمام نظيره المولدافي (0-2).
وسجل ايغور جوسان (20) واناتولي دوروس (86 من ركلة جزاء) الهدفين.
وتتملك هولندا رصيداً كاملاً على رأس المجموعة الخامسة بحصولها على 12 نقطة، بفارق ثلاث نقط عن المجر، وتجمد رصيد السويد عند 6 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مولدافيا، وبقي رصيد فنلندا وسان مارينو خال من النقاط.






اليونان تتصدر بجدارة


وفازت اليونان على ضيفتها إسرائيل (2-1) ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وسجل ديميتريس سالبينغيديس (22) ويورغوس كارغونيس (63 من ركلة جزاء) هدفي اليونان، وايتاي شيختر (59) هدف إسرائيل.
وضمن المجموعة نفسها تعادلت لاتفيا مع ضيفتها جورجيا (1-1).
تقدم الضيوف عن طريق دافيد سيراتزا (74)، وعادل أصحاب الأرض بواسطة ألكسندر كاونا (88).
وقفز منتخب اليونان الى صدارة المجموعة بثماني نقاط، بفارق نقطة عن كرواتيا في المركز الثاني، وحل منتخب جورجيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتشاركت إسرائيل ولاتفيا بالرصيد حيث تمتلك كل واحدة منهما 4 نقاطن مع أفضلية للأولى بفارق الأهداف، وتتزيل مالطا الترتيب برصيد صفر.


مونتينيغرو تسقط إنكلترا في فخ التعادل
فرمل منتخب مونتينيغرو لكرة القدم مضيفه الإنكليزي عندما أرغمه على التعادل السلبي ضمن منافسات المجموعة السابعة.
وعانى المنتخب الانكليزي الأمرين في محاولة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد بلغاريا (4-0) وسويسرا (3-1)، وأهدر مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل خصوصاً نجمه واين روني الذي لا يزال بعيداً عن مستواه والعملاق بيتر كراوتش.
وكاد المنتخب المونتينيغري يخطف هدف الفوز في الدقيقة 84 من تسديدة قوية لمدافعه يوفانوفيتش من خارج المنطقة بيد أن العارضة أنقذت الموقف.
وفي المجموعة نفسها تغلب المنتخب السويسري على ضيفه الويلزي (4-1) في بال.
وسجل فالنتين ستوكر (8 و89) وماركو ستريلر (22) وغوكهان اينلر (82 من ركلة جزاء) أهداف سويسرا، وغاريث بايل (13) هدف ويلز.
وتتصدر مونتينيغرو المجموعة بعشر نقاط، أمام إنكلترا بسبع نقاط، وقفزت سويسرا للمركز الثالث بثلاث نقاط، بفارق الاهداف عن بلغاريا، وويلز في اخر الترتيب بلا نقاط.


فوز ثمين للبرتغال والدنمارك تستعيد توازنهما


وحقق المنتخب البرتغالي فوزاً ثميناً خارج أرضه على مضيفه الأيسلندي (3-1) ضمن منافسات المجموعة الثامنة.
افتتح النجم كريستيانو رونالدو التسجيل للمنتخب البرتغالي بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ثم أدرك الفريق الأيسلندي التعادل بهدف للاعب هيدار هيلوسون في الدقيقة 17.
وبعدها حسم المنتخب البرتغالي اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما راؤول ميريلس وهيلدر بوستيغا في الدقيقتين 27 و72 على التوالي.
واستعاد المنتخب الدنماركي توازنه بفوزه على ضيفه القبرصي (2-0) ضمن المجموعة ذاتها.
وسجل مورتن راسموسن (47) وكاسبر لورنتزن (81) الهدفين، لترفع الدنمارك رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط عن النرويج المتصدرة التي تغيب عن هذه الجولة.
وظلت النرويج في الصدارة رغم عدم مشاركتها في الجولة بتسع نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين عن البرتغال وجاءت الدنمارك في المركز الثالث بست نقاط، وقبرص بنقطة واحدة في المركز الرابع، وأيسلندا بلا نقاط في المركز الأخير.



فوز صعب إسبانيا


وعادت إسبانيا حاملة اللقب من غلاسكو بفوزها الثالث على التوالي بعدما تغلبت على مضيفتها اسكتلندا (3-2) ضمن منافسات المجموعة التاسعة.
وانتظر بطل العالم حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء نفذها دافيد فيا بعدما لمس ستيفن ويتاكر الكرة بيده داخل المنطقة، ليعادل مهاجم برشلونة الجديد الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف مع منتخب بلاده والمسجل باسم راؤول غونزاليز (45 هدفاً).
ومع بداية الشوط الثاني نجح اندريس انييستا في إضافة الهدف الثاني لأبطال العالم بعد تمريرة من سانتي كازورلا (55)، لكن أصحاب الأرض عادوا إلى أجواء اللقاء وقلصوا الفارق بعد ثلاثة دقائق بكرة رأسية من جون نايسميث بعد عرضية من كيني ميلر (58).
ثم عادت المواجهة إلى نقطة الصفر عندما اخطأ جيرار بيكيه وحول الكرة عن طريق الخطأ إلى داخل شباك حارسه ايكر كاسياس (66)، قبل أن يقول فرناندو لورنتي كلمته في الدقيقة 79 عندما خطف هدف الفوز للاسبان بكرة سددها بيمينه إلى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى الاسكتلندي بعدما وصلته الكرة من خوان كابديفيا.
وكان لورنتي سجل هدفين من أصل الثلاثة التي سجلتها إسبانيا الجمعة الماضي أمام ليتوانيا (3-1).
وتابعت تشيكيا صحوتها وحققت فوزها الثاني على التوالي وكان على حساب مضيفتها ليشتنشتاين (2-0) في ضمن منافسات المجموعة نفسها.
وسجل توماس نيسيد (12) وميتشل كادليتش (28) الهدفين.
ولم تجد من يزيحها عن الصدارة بفوزها في جميع مبارياتها، حيث حصدت 9 نقاط كاملة، للتفوق على تشيكيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، واسكتلندا بأربع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن ليتوانيا، وليشتنشتاين في المركز الأخير بدون نقاط.











آخر تعديل 'agoufx. 2011-03-26 في 15:04.
  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-15, 20:37 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

إلغاء مباراة صربيا و إيطاليا بسبب الشغب:
ـــــــــــ
أحداث الشغب تعود ببرانديللي لذكرى هيسيل
ـــــــــــ
أكد تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم أنه شعر بخوف لا مثيل له حين رأى أعمال شغب الجماهير الصربية في المدرجات قبل إيقاف المباراة التي جمعت بين المنتخبين الإيطالي والصربي الثلاثاء في جنوى ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2012.



وقال برانديللي لوكالة أنباء انسا الإيطالية: "عندما رأيت الجماهير تحاول كسر حاجز زجاجي ورأيت الناس تهرب شعرت برعب حقيقي".
وتابع: "في مثل هذه المواقف يستغرق الأمر وقتاً قليلاً قبل أن يتحول إلى مأساة حقيقية".
وعاش برانديللي (53 عاماً) تجربة مماثلة خلال مسيرته كلاعب خط وسط بفريق يوفنتوس في أيار/مايو 1985 على ملعب هيسيل في بروكسل.
ووقعت اشتباكات قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي أنهاها يوفنتوس بالفوز على ليفربول بهدف نظيف، مما أسفر عن مقتل 39 شخصاً وأدت إلى حرمان الأندية الإنكليزية من المشاركة في البطولات التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمدة خمسة أعوام، بينما تم إيقاف ليفربول ستة أعوام.
وأوضح المدرب أن "المنتخب الإيطالي كان راغباً في خوض المباراة بالمجموعة الثالثة والتي تأخرت 30 دقيقة وجرى إلغاؤها بعد مرور سبع دقائق بسبب إلقاء الألعاب النارية داخل أرض الملعب".
وأشار إلى أن "هل الكل كان يعرف أن مثيري الشغب (هوليغانز) سيتسببون في إيقاف المباراة، دوننا، لا أعرف بعد قرار اليويفا، سننتظر لنعرف".
وأكد: "من الواضح أن هؤلاء أشخاص ليس لديهم ما يخسرونه، وبالتالي هم مستعدون لأي شيء، وهم مجرمون حقيقيون".
وأوضح: "لاعبو صربيا اندهشوا وشعروا بالرعب، طلبنا منهم الذهاب إلى المدرجات ومطالبة الجماهير بالهدوء، لا أعرف ما إذا كانوا صفقوا وقاموا بإيماءات وطنية، ولكن كان واضحاً أنهم تحت التهديد".
وشدد على أن "لديهم عائلات، عليهم العودة إلى صربيا رغم التهديد الذي يواجهونه، لقد اضطروا إلى تهدئة الهوليغانز".
وألمح برانديللي إلى أن مواقف مشابهة تحدث في إيطاليا خاصة في بعض المدن التي يكون فيها ضغط كبير من جانب الجماهير ويواجه لاعب كرة القدم مشاكل في الخروج لتناول البيتزا مع أطفاله في أعقاب الهزيمة".
وأضاف: "ربما لا نفصح عن ذلك، ولكن هكذا تسير الأمور، مشيراً إلى أنه يريد أن يسأل الرجل الذي كان يقود مجموعة الهوليغانز إذا كان لديه عائلة وأشقاء صغار وكيف يتخيل مستقبله".
ـــــــــــ



آخر تعديل 'agoufx. 2011-03-26 في 15:06.
  رد مع اقتباس
قديم 2011-03-26, 15:07 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


Great أهم النتائج الأوروبيّة في تصفيات الـ EURO 2012



  رد مع اقتباس
قديم 2011-03-26, 22:34 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي إنجلترا تتصدر المجموعة السابعة بفوز مريح على ويلز في الديربي




إنجلترا تتصدر المجموعة السابعة بفوز مريح على ويلز في الديربي




تخطى المنتخب الإنجليزي المواجهة الصعبة أمام مضيفه الويلزي بهدفين دون رد سجلهما خلال الحصة الأولى من المباراة، ولعب الأسود براحة كبيرة في الحصة الثانية دون مشاكل تذكر.




أحرز الهدف الأول لامبارد في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وضاعف بينت النتيجة بتسديدة من لمسة واحدة لعرضية زميله في الفيلانس "أشلي يونج"، ولم يظهر المنتخب الويلزي تلك الخطورة المنتظرة منه على مرمى الحارس جو هارت رغم امتلاكه عناصر هجومية جيدة أمثال بيلامي والقائد الجديد "آرون رامسي" الذي حصل على شارة القيادة أمس بقرار فني من المدرب جاري سبيد.

ودانت السيطرة للمنتخب الإنجليزي خلال الشوط الأول بفضل استعانة المدرب الإيطالي "كابيللو" لثلاثي المتألق في البريمير ليج هذه الأيام "لامبارد، ويلشير وسكوت باركر"، وأمامهم مهاجم مانشستر يونايتد "واين روني" الذي شاركه "دارين بينت" في خط الهجوم بدلاً من أندي كارول الذي كان من المُحتمل تواجده أمام ويلز.

استضاف المنتخب الويلزي المباراة على ملعبه بالعاصمة "كارديف" بملعب ميلينيم في حضور جماهيري كثيف تجاوز الـ60 ألفاً، وفشل المدرب "جاري سبيد" الذي خاض مباراته الرسمية الأولى في تصفيات تنافسية في الإبقاء على نتيجة التعادل بدون أهداف في الدقائق الـ15 الأولى واستقبل هدفين متتاليين أثرا على أداء لاعبيه بالتالي أدت لإفساد خطته التي تأثرت قبل البداية بيومين بخروج نجمه الأبرز "جاريث بيل" من التشكيلة بداعي إصابة في أوتار الركبة.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة السابعة بواسطة اللاعب صاحب رقم 7 "فرانك لامبارد" إثر ركلة جزاء مشكوك في صحتها، في هدف تشيلساوي شكلاً وموضوعاً.

بدأت هجمة ركلة الجزاء من عند "جون تيري" العائد مرة أخرى لقيادة المنتخب الإنجليزي بعد عام كامل على تجريده من شارة قيادة الفريق، وانطلق جي تي بكامل سرعته من الثالث الثاني من الملعب ثم مرر الكرة لأشلي كول بعد قطعه لمسافة طويلة على الجهة اليسرى، وقام كول بإرسال عرضية أرضية لأشلي يونج داخل منطقة الجزاء محاولاً مراوغة زميله في أستون فيلا "كولينز" لكن الأخير إعترض طريقه ليسقط يونج ويطلق الحكم البرتغالي "بينكورنكا" صافرته معلناً عن ركلة جزاء، نفذها فرانك لامبارد بنجاح.

وأضاف المنتخب الإنجليزي الهدف الثاني بعد أقل من 8 دقائق، بالتحديد في الدقيقة 15 عندما حضر جون تيري وداوسون لهجمة جديدة من المنطقة الدفاعية وإذا بجلين جونسون يُرسل تمريرة طولية للمتحرك دون كرة على الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء ويلز "أشلي يونج" ليمرر عرضية أرضية نموذجية من لمسة واحدة لزميله "دارين بينت" الذي وضع الكرة بباطن القدم على يمين الحارس "هينسي" ليَرفع أغلى لاعب في تاريخ سندرلاند والمنضم لأستون فيلا في الشتاء الماضي بـ24 مليون يورو رصيده لثلاثة أهداف دولية مع منتخب الأسود الثلاثة.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الأداء بل تراجع أكثر وأكثر من الطرفين، وحاول كابيللو تنشيط صفوف فريقه بإشراك جيمس ميلنر وداونينج بدلاً من جاك ويلشير وواين روني، وكاد ستيوارت داونينج يُسجل الهدف الثالث في الدقيقة 90 عندما اختراق من العمق وسدد بوجه القدم كرة صاروخية لمست القائم الأيمن وخرجت.

وظهر النجم "جاريث بيل" في مدرجات الملعب يوقع على بعض الاوتغرافات التذكارية للمعجبين.

يذكر أن المنتخب الإنجليزي قد رفع رصيده لـ10 نقاط في صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن مونتنجرو.








  رد مع اقتباس
قديم 2011-03-26, 22:39 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي الجنرال يَخطف نقطة ثمينة من "فاسل لفيسكي"




الجنرال يَخطف نقطة ثمينة من "فاسل لفيسكي"



تمكن المدير الفني للمنتخب السويسري "أوتر هيتسفلد" من تحقيق نتيجة جيدة نوعاً ما لفريقه في الصراع على إحتلال المركز الثاني في المجموعة السابعة المؤهلة لأمم أوروبا 2012 بأوكرانيا وبولندا، بتعادله الصعب أمام بلغاريا على ملعب ناسونال فاسل لفيسكي بالعاصمة البلغارية صوفيا مساء اليوم السبت في اليوم الثاني من الجولة الرابعة للتصفيات.

سويسرا التي أهانت المنتخب الويلزي في الجولة السابقة برباعية لهدف رفعت رصيدها للنقطة الرابعة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن بلغاريا الرابعة بنفس رصيد النقاط لكن لبلغاريا عدد أهداف أقل حيث ولجت شباكها رباعية من إنجلترا وهدف من مونتينجرو صاحبة المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط -نفس رصيد إنجلترا لكن فارق الأهداف لصالح الإنجليز-.

المباراة التي أدارها الحكم الأسكتلندي "كولوم" لم يَحضرها سوى 9 آلاف متفرج فقط في الملعب الكبير الذي يتسع لأكثر من 30 ألفاً، وكانت هذه إشارة واضحة من إنعدام ثقة الجماهير البلغارية في ترشح منتخب بلادهم للنهائيات، وقد جاء هذا التعادل السلبي ليؤكد هذه المعلومة، رغم أن وضعية سويسرا هي الأخرى مُتأزمة بنفس الصورة حيث تعرضوا للخسارة أمام جماهيرهم في سبتمبر 2010 على يد إنجلترا 3/1.












  رد مع اقتباس
قديم 2011-03-26, 22:41 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي البوسنة تقلب الطاولة على الرومان، وهدف زيداني من ماريكا




البوسنة تقلب الطاولة على الرومان، وهدف زيداني من ماريكا




حول المنتخب البوسني تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه منتخب رومانيا إلى فوز ثمين بهدفين لهدف في إطار تصفيات الأمم الأوروبية 2012 لحساب المجموعة الرابعة.

ويدين المنتخب البوسني بهذا الفوز إلى نجمه ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إدين دجيكو، ليرفع رصيده من النقاط إلى النقطة السابعة محتلاً المركز الثالث بفارق خمسة نقاط خلف فرنسا المتصدرة التي فازت أمس خارج ملعبها على منتخب لوكسمبورج بهدفين دون رد، وبنقطة خلف منتخب روسيا البيضاء صاحب المركز الثاني.

تقدمت رومانيا بهدف ماركة "زيدان" الذي أحرزه في نهائي دوري أبطال أوروبا في جلاسكو في مرمى باير ليفركوزن عام 2002 عن طريق ماريكا في الدقيقة 29 عندما استلم كرة عرضية من رازفان دينكا رات من الرواق الأيسر استلمها على صدره وسددها بوجه القدم في المقص الأيسر لمرمى الحارس البوسني.

وفي الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني عدل فيداد إيبيسفيتش النتيجة لأصحاب الأرض بهدف التعادل، ثم واصل المنتخب البوسني ضغطه بحثًا عن هدف الفوز.

وتمكن النجم إدين دجيكو المنتقل هذا الشتاء لمانشستر سيتي الإنجليزي قادمًا من فولفسبورج الألماني بمبلغ 27 مليون إسترليني من إحراز هدف الفوز والثلاثة نقاط لمنتخب بلاده وذلك في الدقيقة 83.











  رد مع اقتباس
قديم 2011-03-26, 22:43 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي الدنمارك توقف انتصارات النرويج في ديربي اسكندنافيا، و تعادل آخر في لقاء القاع




الدنمارك توقف انتصارات النرويج في ديربي اسكندنافيا، و تعادل آخر في لقاء القاع



في اليوم الثاني من الجولة الخامسة لتصفيات أمم أوروبا 2012، حسم التعادل قمة اليوم ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات بين المنتخب الدنماركي و نظيره النرويجي بهدف لمثله على ملعب أوليفال شتاديون بالعاصمة النرويجية أوسلو في لقاء مثير شهد تبادلًا للهجمات بين البلدين الاسكندنافيين.

بادر الضيوف بصعق أصحاب الأرض بهدف الجناح السريع دينيس روميدال في الدقيقة الـ 28 من عمر الشوط الأول، قبل أن يُعادل أصحاب الأرض الكفة بعد عناء بهدف مهاجم باري الشاب إريك هوسيكليب قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر المباراة التي أعلن الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي عن نهايتها بتعادل لم يخدم مصالح النرويج بشكل خاص.

و في مباراة أخرى ضمن فعاليات المجموعة ذاتها تعادلت أيسلندا سلبًا خارج أرضها مع قبرص ليبقى حال جدول الترتيب كما هو عليه و يصبح المنتخب البرتغالي أكبر المستفيدين من نتائج اليوم، حيث خسرت النرويج النقاط لأول مرة فارتفع رصيدهم إلى النقطة العاشرة في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط فقط عن منتخب "كريستيانو رونالدو".

أما المنتخب الدنماركي فأبقى الفارق مع النرويج عند ثلاث نقاط مشاركًا المنتخب البرتغالي مركزه الثاني برصيد سبع نقاط، فيما أصبح رصيد قبرص نقطتين و أيسلندا نقطة واحدة. يُذكر أن المنتخب النرويجي سيلعب مباراة قمة أخرى مع المنتخب البرتغالي، كما سيلعب يواجه المنتخب الأيسلندي نظيره الدنماركي يوم الأربعاء المقبل.












  رد مع اقتباس
قديم 2011-03-26, 23:54 رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي اليونان تهرب من مفاجآت المجموعة السادسة بمعجزة "توروسيديس"







المتصدر خسر أمام جورجيا




هرب المنتخب اليوناني من مفاجآت الجولة الخامسة من تصفيات يورو 2012 في المجموعة السادسة بعدما سجل هدف الفوز القاتل في مرمى مستضيفه "مالطا" في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، تلك الدقيقة كانت في مباراة أخرى السبب في أقوى مفاجآت الجولة وتمثلت بخسارة متصدر المجموعة "كرواتيا" أمام جورجيا.

الشوط الأول من مباراة جورجيا أمام كرواتيا انتهى بالتعادل السلبي وجاء سلبيًا في الأداء كذلك خاصة على الصعيد الهجومي، لكن الشوط الثاني شهد تحسنًا ملحوظًا على أداء الضيوف وقد أضاعوا أكثر من فرصة والنتيجة كانت عقابهم بهدف الفوز في الدقيقة الأخيرة لأصحاب الملعب عبر نجم شالكه "ليفان كوبياشفيلي"، ورغم المحاولات الجادة للكروات لتسجيل هدف التعادل إلا أن صافرة الحكم كانت الأسرع.

اليونان كادت أن تكون فريسة مفاجأة أخرى جرت أحداثها في مالطه لكن رأسية توروسيديس في الدقيقة 90 من المباراة حسمت الفوز لصالح أبطال أوروبا 2004، وهو فوز مستحق تمامًا حيث سيطر المنتخب على مجريات المباراة طوال فتراتها وأضاع الكثير من الفرص بسبب التألق اللافت لحارس مرمى أصحاب الملعب.

وفي آخر مباريات المجموعة نجح المنتخب الإسرائيلي في انتزاع النقاط الكاملة من مواجهة ضيفه اللاتفي بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد، المباراة كانت الأمتع والأكثر إثارة من مباريات اليوم في المجموعة وقد بدأ إليانيف باردا التسجيل لإسرائيل في الدقيقة الـ16 لكن كاسبارس جوركس تعادل للاتفيا في الدقيقة 62 قبل أن يحسم باريم كايال الفوز لإسرائيل قبل 9 دقائق من النهاية.

نتائج اليوم أسفرت عن صعود اليونان للصدارة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق "كرواتيا"، ومن ثم يقبع المنتخب الجورجي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط يليه الإسرائيلي بـ7 ثم اللاتفي بـ4 وأخيرًا يتذيل المالطي المجموعة دون نقاط.








  رد مع اقتباس
قديم 2011-03-26, 23:56 رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي تعثر روسيا في أرمينيا يُشعل صدارة المجموعة الثانية




معركة الصدارة أصبحت ثلاثية في المجموعة الثانية من تصفيات يورو 2012






أشعل المنتخب الأرميني معركة الصدارة في المجموعة الثانية من تصفيات يورو 2012 حين فرض التعادل السلبي على ضيفه الروسي في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم، ذلك التعادل سمح للمنتخبين السلوفاكي والإيرلندي بالصعود ومشاركة الروس الصدارة برصيد 10 نقاط.

أرمينيا حصلت على نقطتها الثامنة في المجموعة بعدما أوقفت انتصارات روسيا وفرضت عليها تعادل سلبي في مباراة شهدت عديد الفرص الضائعة للطرفين خاصة الضيوف ولكن تألق حارسي المرمى وزملائهما في الخطوط الخلفية حال دون إحراز أي أهداف ليعود الدب الروسي الى بيته خاسرًا نقطتين غاليتين.

سلوفاكيا لم تُضع تلك الفرصة وعادت من الأراضي الأندورية بفوزٍ مهم بهدفٍ دون رد أحرزه فيليب سيبو بعد مرور 20 دقيقة من انطلاق المباراة مستغلًا تمريرة عرضية جميلة من زميله روبيرت فيتيك صاحب المستوى المميز مع الفريق في مونديال 2010، وقد اكتفى السلوفاك بهذا الهدف الذي منحهم النقاط الكاملة ليصعدوا الى الصدارة رفقة روسيا وإيرلندا.

إيرلندا أيضًا لم تُفوت فرصة تعثر الروس وحققت فوزًا داخليًا لم يكن بالسهل على ضيفتها "مقدونيا" بهدفين مقابل هدف واحد، أيدن ماجيدي أحرز لأصحاب الملعب بتسديدة ممتازة بعد مرور 85 ثانية فقط من البداية وهو هدفه الدولي الأول وبعد مرور 21 دقيقة أكد روبي كين رغبة الإيرلنديين في الفوز بإحراز الهدف الثاني بمتابعة ممتازة لكرة مرتدة من حارس مرمى الضيوف الذين قللوا الفارق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بواسطة إيفان تريشيفوسكي بعد مجهود فردي رائع من نجم الإنتر جوران بانديف ولكن ذلك لم يمنع أبناء جيوفاني تراباتوني من قيادة المباراة لبر الأمان في الشوط الثاني والحصول على النقاط الكاملة.

نتائج الجولة الخامسة أسفرت عن احتلال ثلاثي للصدارة بواسطة روسيا وإيرلندا وسلوفاكيا برصيد 10 نقاط يليهم المنتخب الأرميني بـ8 نقاط ثم المقدوني بـ4 وأخيرًا الأندوري دون أي رصيد.









  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:15.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت