منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-29, 22:51 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
el-visa
Deleted
إحصائية العضو





Great أهم أحداث الإربعاء

[IMG]http://i43.************/106jats.png[/IMG]

مرحبا بأعضــاء و زوّار منتدانا الغالي


WwW.Jawhara-Soft.CoM


أهم أحداث الإربعاء



إيتو يضرب بثلاثية ويقود حامل اللقب لفوز عريض


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/29/2010929204643485734_2.jpg[/IMG]

قاد النجم الكاميروني صامويل ايتو فريقه إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب لفوز ساحق على ضيفه فيردير بريمن الألماني بتسجيله ثلاثية وصناعته لهدف في الوقت الذي استعرض توتنهام الإنكليزي على حساب ضيفه تونتي الهولندي واكتسحه بنتيجة 4-1 يوم الأربعاء ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وفي الجولة نفسها وضمن المجموعة الثانية كافح فريق شالكه الألماني لأكثر من سبعين دقيقة قبل أن يهزم ضيفه القوي بنفيكا البرتغالي بنتيجة 2-0.
المجموعة الأولى
إنتر ميلان-فيردر بريمن
قدّم إنتر ميلان الإيطالي واحدة من أفضل عروضه توجها بفوز كبير ومستحق على فيردر بريمن الألماني 4-صفر في ميلانو.
وأثبت إيتو في هذا اللقاء بأنه النجم الأول للفريق الإيطالي هذا الموسم بتسجيله ثلاثية في الدقائق 22 و27 و81 ومنحه الرابعة بتمريرة حامسة رائعة للهولندي ويسلي سنايدر في الدقيقة 34.
توتنهام - تونتي انشكيدة
أثبت توتنهام الإنكليزي علو كعبه حين أكرم وفادة تونتي انشكيدة الهولندي داكاً شباكه برباعية مقابل هدف وحيد للضيف.
سجل أهداف الفائز الوافد الجديد الهولندي رافايل فان در فارت في الدقيقة 47 والروسي رومان بافليوتنشكو في الدقيقتين 50 و64 من ركلتي جزاء والشاب المتألق غاريث بايل في الديقيقة 85، فيما سجل هدف الشرف للضيوف المغربي ناصر الشاذلي في الدقيقة 56.
المجموعة الثانية
شالكه – بنفيكا
في غيلسنكيرشن لم يكن فوز شالكه الألماني على بنفيكا البرتغالي سهلاً رغم النتيجة الجيدة 2-صفر إذ عانى الألمان من صلابة منافسهم.
سجل هدفي المباراة البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة 73 والهولندي يان كلاس هونتيلار بعد لعبة جميلة بدأها الإسباني راوول غونزاليس في الدقيقة 85.
وسحق ليون الفرنسي مضيفه هبوعيل 3-1. سجل للفائز البرازيلي ميشال باستوس في الدقيقتين 8 من ركلة جزاء و36 والبوسني ميراليم بيانيتش في الدقيقة 90+4.




روبين عقدة برشلونة ومانشستر يحقق المطلوب






[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/29/20109292193748734_2.jpg[/IMG]

فشل برشلونة الإسباني في فك عقدته أمام روبين كازان الروسي عندما تعادل معه 1-1 اليوم الأربعاء في كازان ضمن المجموعة الرابعة، في حين حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي المطلوب بفوزه خارج قواعده على مضيفه فالنسيا الإسباني متصدر الليغا 1-صفر لحساب المجموعة الثالثة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
في المباراة الأولى، سجل الإكوادوري كريستيان نوبوا (30 من ركلة جزاء) هدف روبين كازان، ودافيد فيا (60 من ركلة جزاء) هدف برشلونة.
وسبّب روبن كازان حتى الآن عقدة لفريق برشلونة الإسباني إذ وقف نداً في وجهه منذ دور المجموعات الموسم الماضي حيث هزمه في عقر داره على ملعب نوكامب 2-1 ذهاباً وتعادل معه سلباً في كازان.
وأهدر الفريق الكاتالوني فرصة ذهبية للثأر من روبين كازان لأنه فرض سيطرته على مجريات المباراة لكن دون أن ينجح في تسجيل أكثر من هدف.
وفضل غوارديولا عدم إشراك ليونيل ميسي أساسياً بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في كاحله قبل 10 أيام، قبل أن يدفع به مطلع الشوط الثاني مكان ماسكيرانو (61).

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/29/201092919332988734_3.jpg[/IMG]
وكانت الأفضلية والسيطرة لبرشلونة منذ البداية فيما اكتفى الفريق الروسي بتعزيز خطي الوسط والدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى فيكتور فالديز باستثناء المحاولة التي أثمرت ركلة جزاء افتتح منها التسجيل القائد الإكوادوري كريستيان نوبوا بقوة مانحاً التقدم لأصحاب الأرض (30).
وكاد نوبوا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها فيكتور فالديز (45).
وتابع برشلونة ضغطه مطلع الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة أندريس انييستا داخل المنطقة من قبل المدافع لاشا سالوكفادزه فانبرى لها فيا بنجاح (60) مسجلاً هدفه الثاني في المسابقة بعد الأول في مرمى باناثينايكوس اليوناني (5-1) في الجولة الأولى، والهدف 400 لبرشلونة في الكؤوس الأوروبية.



وأهدر ألفيش فرصة منح التقدم لفريقه عندما تلقى كرة وجهاً لوجه مع الحارس سيرغي ريجيكوف لكنه سدد في قدم الأخير (62).
وأنقذ ريجيكوف مرماه من هدف محقق عندما تدخل في توقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام بيدرو رودريغيز إلى ركنية (65)، وتألق ريجيكوف مرة ثانية لإنقاذ مرماه عندما تصدى لانفراد ميسي من مسافة قريبة (71).
لكن أخطر الفرص بعد ذلك أتت من لعبة مميزة لروبن كازان كاد على إثرها النيجيري أوبافيمي مارتينز البديل أن يوجه الضربة القاضية لبرشلونة اثر تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة تابعها برأسه لكن القائم الأيسر ردها (87).
كوبنهاغن يحقق فوزه الثاني

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/29/201092921320632734_3.jpg[/IMG]
ولحساب المجموعة عينها، فاز فريق كوبنهاغن الدنماركي على باناثينايكوس اليوناني بثنائية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من المهاجم السنغالي دايم ندوي (28)، ثم لاعب الوسط الدنماركي مارتن فينغارد (37).
وانفرد كوبنهاغن الدنماركي بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط متقدماً بنقطتين على برشلونة الإسباني الثاني، يليهم روبين كازان الروسي بنقطة وحيدة، فيما يقبع في آخر المجموعة باناثينايكوس اليوناني بدون رصيد من النقاط.
المجموعة الثالثة
مانشستر يخطف الفوز من أرض فالنسيا

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/29/201092921222240580_3.jpg[/IMG]
في المجموعة الثالثة وعلى ملعب لا ميستايا، عاد مانشستر يونايتد الإنكليزي بفوز ثمين على فالنسيا الإسباني بهدف وحيد سجله مهاجمه المكسيكي الشاب خافيير هرنانديز (85).
ولعب مانشستر يونايتد المباراة في غياب واين روني والإكوادوري أنطونيو فالنسيا وبول سكولز وراين غيغز بداعي الإصابة.
في المقابل غاب عن فالنسيا متصدر الليغا، فيسنتي وخواكين وبانيغا.
وجاءت مجريات المباراة مخيبة للآمال من جانب الطرفين حيث لم تسنح فرص كثيرة على مدى الدقائق التسعين إلى أن نجح مانشستر بفضل خبرته في حسم المباراة في مصلحته قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
ومع غياب الاندفاع المطلوب من الفريقين في الشوط الأول قرر مدرب مانشستر أليكس فيرغوسون إشراك المهاجمَين الصاعدَين المكسيكي هرنانديز والإيطالي فيديريكو ماكيدا، وبالفعل تغير الوضع بوجودهما على أرض الملعب فمرر الأخير الكرة إلى الأول ليتابعها بيسراه في الزاوية البعيدة مسجلاً الهدف الوحيد في اللقاء ومانحاً فريقه النقاط الثلاث.

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/29/2010929212120682580_3.jpg[/IMG]
وفي المجموعة ذاتها، حقق رينجرز الاسكتلندي فوزاً صعباً على ضيفه بورصة سبور التركي بهدف وحيد سجله ستيفن نايسميث في الدقيقة 18.
ويتصدر رينجرز الاسكتلندي المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي الثاني بـ 4 نقاط أيضاً، فيما يأتي فالنسيا الإسباني ثالثاً بـ 3 نقاط وبورصة سبور التركي أخيراً بدون رصيد.







شكــــــــــــرا لمـروركـــم





  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:37.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت