منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-29, 00:34 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
el-visa
Deleted
إحصائية العضو





Great تفاصيل ثلاثاء دوري الأبطال أوروبا


[IMG]http://i43.************/106jats.png[/IMG]

مرحبا بأعضــاء و زوّار منتدانا الغالي


WwW.Jawhara-Soft.CoM


تفاصيل ثلاثاء دوري الأبطال أوروبا



تشلسي يُسقط مرسيليا وشفاينشتايغر ينقذ بايرن


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/28/2010928213522820580_2.jpg[/IMG]


واصل تشلسي عروضه القوية أوروبياً وحقق فوزاً منطقياً وسهلاً على ضيفه مرسيليا الفرنسي بهدفين دون رد، وحقق سبارتاك موسكو الفوز الثاني على التوالي بالتغلب على ضيفه زيلينا السلوفاكي بثلاثية نظيفة في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، بينما أنقذ شفاينشتايغر فريقه بايرن ميونيخ الألماني من السقوط خارج ملعبه في فخ بازل السويسري وأحرز هدفين قاد بهما فريقه للفوز (2-1) في المجموعة الخامسة التي شهدت أيضاً فوز روما على ضيفه كلوج الروماني بهدفين مقابل هدف اليوم الثلاثاء ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


المجموعة الخامسة



[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/28/2010928213610819621_3.jpg[/IMG]
ففي المجموعة الخامسة، انتزع بايرن ميونيخ فوزاً غالياً وبشق النفس من بال 2-1 هو الثاني له بعد الأول على روما.
ووجد بايرن ميونيخ نفسه متخلفاً بهدف منذ الدقيقة 18 سجله الكسندر فراي، لكن الفريق البافاري رد في الشوط الثاني مدركاً التعادل عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة توماس مولر داخل المنطقة من قبل بنجامين هوغل فانبرى لها باستيان شفاينشتايغر بنجاح، ثم خطف الأخير هدف الفوز في الدقيقة 89.
وفي المجموعة ذاتها، استعاد روما توازنه بفوزه على كلوب كلوج الروماني 2-1.

وانتظر روما الدقيقة 69 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الفرنسي فيليب ميكسيس إثر ركلة ركنية نفذها التشيلي دافيد بيتزارو.

وأضاف ماركو بوريلو الهدف الثاني بعد دقيقتين من تسديدة على الطائر إثر تمريرة من دانييلي دي روسي في الدقيقة 71.
وقلص يونوت الين رادا الفارق بضربة رأسية إثر ركلة حرة انبرى لها خوان ايمانويل في الدقيقة 78.
بذلك تصدر بايرن ترتيب فرق المجموعة برصيد ست نقاط وجاء كلوج في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن روما صاحب المركز الثالث بينما قبع بازل في المركز الرابع والأخير بدون رصيد.


المجموعة السادسة



[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/28/2010928213639271360_3.jpg[/IMG]
وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، لم تكن عودة قائد المنتخب الفرنسي السابق مدرب مرسيليا حالياً ديديه ديشان، موفقة إلى عاصمة الضباب ومني وفريقه بالخسارة الثانية على التوالي أمام فريقه السابق بهدفين نظيفين ضمن المجموعة السادسة.
وخاض تشلسي المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم فرانك لامبارد والعاجي سالومون كالو والعاجي الآخر ديدييه دروغبا بسبب الإيقاف.
وعلى الرغم من ذلك لم يتأثر رجال المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ونجحوا في حسم نتيجة المباراة في شوطها الأول.
ومنح القائد جون تيري التقدم لتشلسي بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها الفرنسي غايل كاكوتا في الدقيقة 7.
وحصل تشلسي على ركلة جزاء عندما لمس الكاميروني ستيفان مبيا الكرة بيده إثر تمريرة عرضية للغاني مايكل ايسيان فانبرى لها الفرنسي نيكولا أنيلكا مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 28.
وكان تشلسي سحق مضيفه زيلينا السلوفاكي 4-1 في الجولة الأولى، في حين خسر مرسيليا أمام سبارتاك موسكو صفر-1 في مرسيليا.
وفي المجموعة ذاتها، عزز سبارتاك موسكو حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بتغلبه على زيلينا بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها البرازيليان فيريرا دا سيلفا آري في الدقيقتين 34 و61 وإيبسون في الدقيقة 89.

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/28/2010928192338553734_3.jpg[/IMG]
ومنح آري التقدم لسبارتاك موسكو في الدقيقة 34 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها مواطنه أليكس رافايل مسكيني.
وعزز آري التقدم بهدف ثان إثر تلقيه كرة عرضية من دميتري كومباروف في الدقيقة 61، قبل أن يختم إيبسون، بديل مواطنه سواريش مورايش ويليتون، المهرجان بهدف ثالث إثر تلقيه تمريرة عرضية من الأرجنتيني كريستيان أوسكار مايدانا تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 89.
وتصدر تشلسي ترتيب فرق المجموعة بعد انتهاء الجولة الثانية برصيد ست نقاط وله ستة أهداف وعليه هدف واحد وجاء سبارتاك موسكو في المركز الثاني بست نقاط أيضاً ولكن له أربعة أهداف ولم يستقبل مرماه أي هدف حتى الآن، في حين حل مرسيليا في المركز الثالث وزيلينا رابعاً وكل منهما رصيده صفر من النقاط.

ريال يُنجِزُ بنجاح وارسنال يتألّق وميلان يتعادل



[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/28/2010928211212762734_2.jpg[/IMG]

انفرد ريال مدريد الإسباني بالصدارة بفوزه على مضيفه أوكسير الفرنسي 1-0 في الوقت الذي نجح فيه آي سي ميلان الإيطالي بانتزاع نقطة ثمينة من مضيفه اياكس أمستردام الهولندي بتعادله معه 1-1 يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
بدوره عاد آرسنال الإنكليزي من حملته الصربية حاصداً النقاط الثلاث بفوزه على بارتيزان بلغراد 3-1 كما حذا شاختار دونتسك الأوكراني حذو "المدفعجية" بسحقه مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 3-0 ضمن منافسات المجموعة الثامنة.


المجموعة السابعة

أوكسير-ريال مدريد
قاد الموهبة الأرجنتينية الصاعدة انخل دي ماريا فريقه ريال مدريد الإسباني لفوز صعب على مضيفه أوكسير الفرنسي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت على ملعب ابي ديشان.
وسجل دي ماريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 علماً أنه نزل احتياطيا.
أشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم إلى جانب الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين، على حساب دي ماريا.
سيطر ريال على المباراة دون أن ينجح في تكسير الدفاع الفرنسي وكانت أخطر فرصة للضيف في الدقيقة 15 حين صوّب هيغواين بعد مراوغة كرة قوية أنقذها المغربي كمال الشافني قبل أن تهز الشباك.
تابع ريال سيطرته في الشوط الثاني إنما دون جدوى مع تكتل أوكسير دفاعياً فما كان من مورينيو إلا أن دفع بالألماني مسعود أوزيل مكان بنزيمة.
ورغم المحاولات الحثيثة إلا أن الفرج لم يأت إلا في الدقيقة 81 حين استثمر البديل دي ماريا كرة عرضية أخطأها الدفاع الفرنسي فعالجها الأرجنتيني بيسارية طائرة لا تصد منحت ريال مدريد الفوز.
اياكس - ميلان

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/28/201092822259356621_3.jpg[/IMG]
وفي المجموعة ذاتها، نجح آي سي ميلان الإيطالي في اقتناص نقطة ثمينة من مضيفه اياكس أمستردام الهولندي بالتعادل 1-1. تقدم اياكس بهدف رائع للمغربي منير الحمداوي في الدقيقة 23 بتمريرة حاسمة من الأوروغواياني لويس سواريز، وعادل "المنقذ" السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لميلان في الدقيقة 37 بتمريرة من الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف.
اتسمت المباراة بالندية الكبيرة والخشونة الزائدة لا سيما من دفاع ميلان الذي لم يجد حلاً لإيقاف حيوية الأورغواياني لويس سواريز والمغربي منير الحمداوي إلا بالأخطاء القاسية.
افتتح الحمداوي التسجيل في 23 بلعبة رائعة بدأها سواريز باختراق مميز عكس إثره أرضية استلمها اللاعب المغربي بيسراه واستدار على نفسه ضاحكاً على دفاع ميلان ثم هز شباك ابياتي بيمناه بكرة بصاروخية لا ترد.
وكاد البرازيلي روبينيو أن يعادل النتيجة حين انفرد تماماً إثر كرة رائعة من الهولندي سيدورف إلا أن الأوّل أهدر برعونة لاعب ناشئ بتسديده الكرة خارج المرمى!



لكن ميلان تمكن من التعادل حين عكس المتألق كلارنس سيدورف الكرة للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي روضها بصدره وأطلقها بيمناه في سقف الشباك الهولندية في الدقيقة 37.
وهو الهدف الثالث لابراهيموفيتش في المسابقة هذا الموسم بعد ثنائيته في مرمى اوكسير (2-صفر) في الجولة الأولى.
تصدّر ريال مدريد المجموعة برصيد ست نقاط أمام ميلان الثاني بأربع نقاط واياكس الثالث بنقطة واحدة فيما قبع أوكسير في المكركز الرابع والأخير دون نقاط.


المجموعة الثامنة

بارتيزان-ارسنال



[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/28/2010928204935828580_3.jpg[/IMG]
تابع تلامذة المدرب الفرنسي ارسين فينغير مشوارهم الأوروبي الناجح بفوزهم على مضيفهم بارتيزان بلغراد الصربي 3-1 محققين فوزهم الثاني بعد أوّل ساحق على سبورتينغ براغا البرتغالي 6-0 في الجولة الأولى.
تقدّم ارسنال بواسطة الروسي المتألّق اندري ارشافين في الدقيقة 15 وعادل البرازيلي الأصل الصربي الجنسية كليو للمضيف في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، ثم عاد الإنكليز للمقدمة بواسطة المغربي مروان الشماخ في الدقيقة 71 قبل أن يؤكد الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي فوز ارسنال في الدقيقة 81 بكرة رأسية.
وكان ارسنال سقط في الدوري بشكل مفاجئ أمام وست بروميتش البيون 2-3 بين جماهيره، ما دفع فينغير بإجراء تعديلات جذرية طالت ستة من لاعبيه.
شملت التبديلات إشراك حارس المرمى البولندي لوكاس فابيانسكي مكان الاسباني المونيا وكل من كيران جيبس والسويسري يوهان دجورو والفرنسي سيباستيان سكيلاتشي في خط الدفاع.
أما في الوسط فدفع بالتشيكي توماس روزيكي والبرازيلي دنيلسون وأمامهما جاك ويلشير الذي لعب وراء المغربي مروان الشماخ فيما جلس العاجي ايمانويل ايبوي والفرنسيين سمير نصري وغايل كليشي على دكة البدلاء.
سرعان ما ظهر تفوّق ارسنال إذ توغل الروسي اندري ارشافين في الدقيقة 15 فوصلت الكرة لجاك ويلشير فأعادها خلفية للروسي الذي سددها زاحفة لا تصد. 1-0 لارسنال.
لكن أصحاب الأرض ردوا التحية بواسطة كليو الذي عادل الأرقام في الدقيقة 33.
وفي الشوط الثاني حصل الشماخ على ركلة جزاء في الدقيقة 57 بعد إعاقة من ماركو يوفانوفيتش الذي طرد بصفراء ثانية إلا أن فرحة الإنكليز تبخرت حين فشل ارشافين في هزم الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.
نجح ارسنال في استثمار النقص العددي لمنافسه بكرة رأسية جميلة للقنّاص المغربي مروان الشمّاخ في الدقيقة 71.
وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق استثمر المدافع الفرنسي سكيلاتشي كرة ركنية ولعبها رأسية قوية داخل الشباك الصربية. 3-1 لارسنال.
وتصدّر ارسنال المجموعة برصيد ست نقاط متقدماً بفارق الأهداف على شاختار دونيتسك الأوكراني فيما جاء بارتيزان وبراغا في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.
براغا - شاختار

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/28/201092821314795580_3.jpg[/IMG]

عمّق شاختار دونيتسك الأوكراني من جراح مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بسحقه إياه 3-0 مسجلاً فوزه الثاني بعد أوّل على بارتيزان 1-0 في الجولة الأولى.
سجل أهداف المباراة البرازيليان ادريانو لويز في الدقيقتين 56 و72 ودوغلاس كوستا في الدقيقة 91.
تقدم الأوكرانيون مطلع الشوط الثاني عندما مرر دوغلاس كوستا كرة بينية داخل المنطقة تابعها مواطنه ادريانو لويز بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 56.
وعزز لويز تقدم شاختار بهدف ثان اثر تلقيه كرة حاسمة من دوغلاس داخل المنطقة في الدقيقة 72، قبل أن يختم نجم المباراة دوغلاس بهدف ثالث وثان شخصي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.






شكــــــــــــرا لمـروركـــم




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:13.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت