منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-14, 14:04 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي فلاشينغ ميدوز: نادال يحرز اللقب ويتذوق طعم الدورات الاربع الكبرى




أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في



منتداكم العزيز الغالي منتدى جوهرة سوفت .







فلاشينغ ميدوز: نادال يحرز اللقب ويتذوق طعم الدورات الاربع الكبرى






[IMG]http://*******************/imgs/News/313227/Feature.jpg[/IMG]

تذوق الاسباني رافايل نادال المصنف الاول في العالم لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، للمرة الاولى في مسيرته المظفرة بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا 6-4 و5-7 و6-4 و6-2 في المباراة النهائية على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك الاثنين.
وحقق نادال، لقبه الثالث على التوالي في بطولات الغراند سلام والتاسع من مسيرته، متخلصا من عقدته في هذه البطولة حيث توقف مشواره في الدور نصف النهائي في العامين الماضيين عندما خسر امام البريطاني اندي موراي والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، واضاف لقب هذه البطولة الى الالقاب الثمانية الاخرى في الغراند سلام وهي رولان غاروس (اعوام 2005 و2006 و2007 و2008 و2010) وويمبلدون (2008 و2010) وملبورن الاسترالية (2009).
وأصبح نادال سابع لاعب يحقق لقب الدورات الاربع الكبرى بعد السويسري روجيه فيدرر، الاميركيين اندري اغاسي ودون بادج، الاستراليين روي ايمرسون ورود ليفر، والانكليزي فريد بيري الذين احرزوا القاب دورات الولايات المتحدة، فرنسا، ويمبلدون وأستراليا.
كذلك حقق الاسباني لقبه السادس هذا الموسم والثاني والاربعين في مسيرته الرائعة التي تضم ايضا لقبي كأس ديفيس مع منتخب بلاده عام 2004 وذهبية اولمبياد بكين عام 2008.
وقال نادال بعد فوزه: "انه حلم لي ان أحرز لقب الدورات الاربع الكبرى، لكن الحلم الأكبر أن أحرز لقب الولايات المتحدة.
انه شعور رائع لأنني عملت كثيرا في حياتي، في لحظات صعبة، لكنني لم أتخيل أبدا احراز لقب الدورات الأربع".
وأضاف نادال الذي نال جائزة 7ر1 مليون دولار اميركي: "هذا اللقب مميز للغاية لأنه كان الاخير المتبقي".
وكان النهائي تأجل الى أمس الاثنين بسبب هطول الأمطار الغزيرة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك للعام الثالث على التوالي، ثم هطلت الأمطار مجددا وأوقفت المباراة لمدة ساعة و48 دقيقة.
وتابع نادال: "لأول مرة في مسيرتي لعبت مباراة ممتازة في هذه الدورة.
لعبت أفضل مباراة لي هنا في اللحظة الأهم وأنا سعيد للغاية لهذا الأمر".
وأصبح نادال أصغر لاعب (24 عاما) يفوز بالبطولات الاربع الكبرى، ورابع لاعب يحرز ثلاثة القاب متتالية في الغراند سلام (في حقبة البطولات المفتوحة التي بدأت عام 1968) بعد السويسري روجيه فيدرر والاميركي بيت سامبراس والاسترالي رود ليفر.
أما ديوكوفيتش الذي سيرتقي الى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبين، فعلق على اداء خصمه: "لديه كل الامكانات ليصبح أفضل لاعب في التاريخ، يقدم حاليا أفضل مستوياته على الاراضي الصلبة.
يملك طريقة لعب مختلفة لكل أرضية وأحرز جميع الألقاب.
لقد أثبت انه الأفضل في العالم".
وكان ديوكوفيتش، بطل دورة كبرى واحدة في استراليا 2008، فاز على نادال في ثلاث مباريات سابقة جميعها على الأراضي الصلبة، لكنه لم يهزمه في اي مباراة نهائية أو في احدى الدورات الكبرى.
وأنقذ ديوكوفيتش (23 عاما)، الذي لقي خسارته الخامسة عشرة أمام نادال مقابل 7 انتصارات، 20 كرة من أصل 26 حاول فيها نادال كسر ارساله، لكنه لم يتمكن من الصمود في نهاية المطاف.
وبعد اسبوعين مرهقين، يتعين على ديوكوفيتش العودة سريعا الى الملاعب لقيادة منتخب صربيا ابتداء من يوم الجمعة المقبل لخوض نصف نهائي كأس ديفيس أمام جمهورية تشيكيا.
وأضاف ديوكوفيتش: "لا يمكن أن أخفي خيبة أملي.
لن أبكي أو أتذمر.
كنت قريبا من الخروج في الدور الاول أمام ترويتسكي (الصربي فيكتور).
بالطبع أشعر بالسوء لخسارتي، أردت اللقب وقدمت كل ما عندي لأحرزه.
لكن كي تهزم نادال عليك أن تكون في أفضل أيامك".
وفي مجمل مبارياته في الدورة، عانى نادال من كسر ارساله خمس مرات فقط، ليعادل الرقم القياسي لفائز في الدورة والمسجل باسم الاميركي أندي روديك بطل 2003.
وهو الفوز التاسع لنادال في نهائي الدورات الكبرى مقابل خسارتين فقط، كانتا أمام فيدرر في ويمبلدون عامي 2006 و2007.
وبعد استئناف المباراة بسبب الامطار، كسر ديوكوفيتش ارسال خصمه وأحرز المجموعة الثانية وهي الوحيدة التي خسرها الاسباني في الدورة بأكملها.
لكن نادال ضرب بقوة في الثالثة وكسر ارسال خصمه باكرا فتقدم 2-1، وانطلق ليحرز المجموعة ثم الحاسمة ليتوج بلقبه المرموق بعد 3 ساعات و43 دقيقة.
وعلق ديوكوفيتش الذي كان قد أقصى فيدرر من نصف النهائي بخمس مجموعات: "في بعض لحظات المجموعتين الثالثة والرابعة، فقدت تركيزي قليلا، فنجح في السيطرة على المباراة ولم أتمكن من اللحاق به مجددا".
وهو اللقب الاول للاعب اسباني في الولايات المتحدة منذ مانويل أورانتيس عام 1975، علما بان الاسباني الاخر الذي احرز اللقب كان مانويل سانتانا عام 1965، وهو الاول للاعب أعسر منذ الاميركي جون ماكنرو عام 1984.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:03.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت