منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-08, 02:56 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 الارجنتين تلقن اسبانيا درساً، وتسحقها برباعية في بوينوس ايرس

[IMG]http://*******************/imgs/News/311912/Feature.jpg[/IMG]

اكرم المنتخب الارجنتيني وفادة بطل العالم المنتخب الاسباني باربعة اهداف لم تتلوث الا بهدف وحيد من الضيوف وذلك في المباراة الودية التي اقيمت بين الفريقين على الـ مونيمونتال بالعاصمة الارجنتينية بوينوس ايرس.

سجل الاهداف للارجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة 10 ، جونزالو هيجواين في الدقيقة 13 ، كارلوس تيفيز في الدقيقة 34 وسيرخيو اجويرو في الدقيقة 90 بينما كان هدف الاسبان الوحيد من توقيع فرناندو يورينتي في الدقيقة 84.

وضحت رغبة لاعبي الارجنتين في اثبات قدراتهم وان خروجهم من كاس العالم بخسارة كبيرة كان "بفعل فاعل" فقدموا مباراة كبيرة خاصة في شوطها الاول الذي هيمنوا عليه تماماً ولم تظهر خطورة اسبانيا فيها الا في تسديدتين من دافيد فيا ودافيد سيلفا.

لم تمر سوى 6 دقائق حتى ظهرت خطورة التانجو فمرر "كابيتانو الانتر" خافيير زانيتي كرة الى كارلوس تيفيز لينفرد بالمرمى لكن تسرع الاخير فقط ما اهدر الفرصة.

لكن هذه الفرصة المهدرة كانت شرارة تالق تيفيز فمرر كرة في الدقيقة الـ10 الى نجم البرسا ميسي فارسله الى انفراد بالحارس بيبي رينا ليضعها ساقطة بمهارة كبيرة في المرمى ليفتتح النتيجة للتانجو ويحرز هدفه الاول مع منتخب بلاده منذ 15 مباراة والمصادفة ان اخر اهدافه كان ايضاً في مرمى اسبانيا.

لم يهدا الالبيسليستي كثيراً وواصل تيفيز تمريراته القاتلة فمرر واحدة جديدة في الدقيقة 13 الى نجم الريال هيجواين هذه المرة والذي راوغ رينا ليضعها بيسراه في المرمى مشعلاً ملعب الـ مونيمونتال.

استمر المنتخب الارجنتيني في ادائه المميز في ظل وضوح التاثير للثنائي العائد والمغضوب عليه من مارادونا "كامبياسو وبانيجا" ومساندة ماسكيرانو من الخلف وتيفيز وميسي من الامام لهما فدانت السيطرة تماماً للمضيف.

اخيراً ظهر الاسبان ففي الدقيقة 28 سدد دافيد فيا كرة قوية لكنها ارتدت من الدفاع قبل ان يشن المنتخب الاسباني هجمة منظمة هذه المرة في الدقيقة 32 وصلت لدافيد سيلفا الذي هياها لنفسه بطريقة جميلة وسددها قوية من داخل المنقطة لكنها اصطدمت بجابرييل ميليتو وخرجت لركنية.

وكان الامر كان يحتاج لمعاناة اكثر للاسبان، ففي الدقيقة 34 وقع بيبي رينا في خطا فادح ساهمت فيه ارض الملعب الاقل جودة من نظيرتها الاوروبية بعد ان عادت الكرة فانزلق ليستغل الا****ي الفرصة وينزلق ليلحق بالكرة قبل رينا وينجح من جديد في مواجهاته مع حارس الليفر بعد ان نجح قبل اسبوعين في قيادة فريقه للفوز على الريدز بثلاثية نظيفة.

عادت خطورة الاسبان لتظهر خجولة لكن من كرة ثابتة على غير العادة انبرى لها دافيد فيا في الدقيقة 41 الذي سدد كرة كانت في طريقها لوسط المرمى لكنها اصطدمت بالحائط البشري وتحديداً بخافيير ماسكيرانو وغيرت اتجاهها لترتطم بالقائم الايسر للحارس روميرو.

الشوط الثاني ظهر الاسبان بشكل افضل كثيراً عن شوط المبارة الاول وذلك بعد ان اجرى ديل بوسكي عدة تغييرات باشراك فالديس، يورينتي، نافاس وكاثورلا بدلاً من رينا، فيا، سيلفا وانيستا.

ظهرت خطورة نافاس سريعاً في الدقيقة 51 فانطلق من الناحية اليمنى وارسل عرضية انيقة ليورينتي الذي ارتقى للكرة لكنها مرت بجوار القائم.

ظهرت خطورة الثنائي المتفاهم "كامبياسو، بانيجا" من جديد في الدقيقة 53 بعد ان مرر الاخير الى الاول الذي لعبها بطريقة رائعة لهيجواين فسدد الاخير الكرة قوية احتاجت لتدخل عاجل من فيكتور فالديس ليحمي مرماه من هدف رابع.

اجرى ديل بوسكي تغييراً جديداً باشراك تشافي بدلاً من فابريجاس فرد باتيستا باشراك دي ماريا بدلاً من تيفيز فظهرت خطورة اسبانيا اكثر بالتغيير الاول ويزداد الصراع المدريدي الكتلاني وضوحاً في الملعب.

لكن قبل ان تظهر الخطورة انطلق الساحر ميسي في الدقيقة 63 وراوغ اكثر من لاعب كالسكين في ال**د لكن تباطؤه للحظة واحدة قبل تمريرته الجميلة لدي ماريا اضاع على الاخير فرصة تسجيل الهدف رغم هزه للشباك اذ كان متسللاً.

اخرج باتيستا مدريدياً هو هيجواين واشرك مدريدياً اخر لكن من الجانب الاخر للمدينة هو اجويرو في حين اشرك ديل بوسكي بيدرو رودريجيز بدلاً من تشابي الونسو لزيادة الفاعلية الهجومية.

في الدقيقة 74 لاحت فرصة خطيرة لاسبانيا بعد هجمة منظمة لتصل الكرة لسانتي كاثورلا الذي روض الكرة بصدره وسددها في المرمى لكن روميرو انقذ الكرة.

لكن التانجو عاد لمحاولة امتصاص حماس الاسبان فضاعف من عدد تمريراته في كل هجمة مع تشجيع كبير من انصاره الا ان الماتادور نجح اخيراً في تسجيل هدف الشرف في الدقيقة 84 بعد هجمة شهدت العديد من التمريرات وابرزها تمريرة بيدرو الى يورينتي الذي هياها لنفسه بطريقة مميزة جداً ليلدغها من زاوية صعبة في المرمى على يسار روميرو.

روميرو لم يساهم في كرة اسبانيا المهدرة الاخيرة في الدقيقة 87 بل من اخرجها كان ديميكيليس الذي انقذ كرة كاثورلا اخر من لحق بعرضية نافاس الخطيرة ليمنع اسبانيا من تسجيل هدف ثاني.

وبعد ان اخرج باتيستا ميسي واشرك داليساندرو ساهم لاعب سرقسطة السابق -الذي احتضن زميل الماضي بيكي في نهاية المباراة- في هدف الارجنتين الرابع بعد ان مرر الى جابرييل هاينزه ليلعب الاخير عرضية رائعة الى اجويرو الخالي من الرقابة والذي لم يفوت الفرصة براسية على يمين فيكتور فالديس محذراً اياه من مواجهة فريقهما بعد اقل من اسبوعين في الليجا ولينتهي اللقاء فوز كاسح للارجنتين على حساب اسبانيا باربعة اهداف لهدف ليخرج التانجو تماماً من كبوة كاس العالم التي فازت بها اسبانيا لكنها لم تكن "اسبانيا كاس العالم" اليوم.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:55.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت