منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-02, 20:55 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
khaldoun
عضو

إحصائية العضو





khaldoun has a spectacular aura aboutkhaldoun has a spectacular aura aboutkhaldoun has a spectacular aura about

khaldoun غير متواجد حالياً


افتراضي وبعدييين!! إلى متى يا سعدان؟

لا أدري إلى متى يستمر حديث مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم رابح سعدان عن "التمثيل المشرف" و"الإعداد للمستقبل"... لا أدري متى يكف عن التهرب من المسؤولية ويبدأ في إطلاق تصريحات جريئة تجعل منه صاحب الإنجازات الجزائرية حال تحققت، والمسؤول عن إخفاقات "الخضر" حال فشلوا - لا قدر الله -...


فكمحبٍ لـ "محاربي الصحراء"، لا يسعني سوى أن أرجع الفضل في بلوغهم نهائيات كأس العالم 2010 إلى سعدان الذي حقق إنجازاً فاق توقعات أكثر الجماهير تفاؤلاً، لكن بعد الثقة غير العادية التي وضعها الاتحاد الجزائري في "الشيخ سعدان" والحرب الشعواء التي خاضها روراوة في أروقة الاتحاد الدولي لاسترجاع اللاعبين ذوي الأصول الجزائرية، أرى أن الوقت قد حان لأن يصبح سعدان أكثر جرأة ويضع نصب عينيه أهدافاً منطقية، أو ليترك من منصبه لمن يقود "الخضر" إلى القمة.





فبالأمس فقط، تحدث المدرب القدير عن المباراة التي تجمع منتخبه بتنزانيا وكأنها تجمعه بإيطاليا أو البرازيل أو حتى الأوروغواي رابعة العالم، معتبراً أن المنتخب التنزاني سيكون منافس الجزائر الحقيقي لخطف بطاقة التأهل.


ولم يكتف "الشيخ" بذلك، بل تهرب من الالتزام بقيادة الجزائر إلى مرحلة متقدمة من العرس القاري، معتبراً التأهل إلى كأس أفريقيا 2012 بحد ذاته هدفه الأساسي في المرحلة المقبلة، ومتناسياً أن لاعبيه نجحوا في إيقاف هجوم إنكلترا في أقوى الساحات العالمية قبل أقل من شهرين.


لا أدري متى نقتنع بأن إعداد منتخب قوي لا يأخذ عقوداً من الزمن، ولا أدري متى يكف مسيّرونا عن الحديث عن المراحل الإعدادية التي نسمع عنها منذ أن وقعنا في حب "الملعونة" المستديرة!


فهاهي ألمانيا بلغت نصف نهائي كأس العالم ودهست في طريقها الأرجنتين وإنكلترا بمنتخبٍ أفقدته الإصابات معظم نجومه واضطرت مدربه للاستعانة بتشكيلة لا يتجاوز معدل أعمارها الـ 25 عاماً.


وها هي غانا "بنت العم" حققت إنجازاً مشابهاً ببلوغها ربع نهائي البطولة بتشكيلة هي الأصغر في العرس العالمي، فلماذا نصرّ دائماً على انتظار أن ينضج لاعبونا؟


لا أعتقد أن الجزائريين بحاجة إلى كل هذا الإعداد لينافسوا كبار القارة السمراء، إذ لم يستغرق نظرائهم النيجيريون والعاجيون والكاميرونيون والغانيون عقوداً من الدراسة والتمحيص لإعداد منتخباتٍ كسبت احترام العالم.


فلماذا نصر نحن على اعتبار أنفسنا أقل من الآخرين؟ ولماذا يصر سعدان الذي تلعب معظم تشكيلته في أندية أوروبية على الانتظار لسنوات طويلة قبل أن يمتلك الجرأة للتفكير في تحقيق إنجازٍ؟ إنجاز حقيقي يتخطى مرحلة الاكتفاء بـ "التواجد بين الكبار" و"التمثيل المشرف" الذي ذبحونا به!


أخيراً، أتمنى التوفيق لـ "محاربي الصحراء" في مشوارهم في التصفيات الأفريقية، وآمل أن يعانقوا الكأس القارية في 2012 وأن يدخل سعدان تاريخ بلد المليون شهيد من أوسع أبوابه.


لكن إذا فشل في بلوغ نصف النهائي على أقل تقدير، فليترك منصبه لمن يبل قلوبنا بمنتخبٍ يعتمد عليه.




يمان زيتوني



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:39.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت