منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-12-15, 19:04 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


افتراضي موتورولا تُوسع من تقنية شبكات الجيل الرابع خلال العام 2009



أكدت وحدة الحلول النقالة الخاصة بالشبكات والمنازل لدى موتورولا (رمزها في بورصة نيويورك: MOT) التزامها بتقنيات واي ماكس و LTE (تقنية التطور طويل الأمد)، باعتبارها التقنية التي تُقدم أفضل تجربة للوسائط النقالة التي يبحث عنها العملاء، والعمل في الوقت ذاته على توفير أقل تكلفة للبِت الواحد للمشغلين. وتعتقد موتورولا أن هناك أسواقاً بارزة لتقنيات واي ماكس و LTE، وأن هذه التقنيات ستشهد إقبالاً متزايداً مع سعي الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات لتلبية المتطلبات المتزايدة على تقنيات البيانات الثابتة والنقالة.

وفي هذا السياق، قال بروس بردا، كبير نواب الرئيس ومدير عام وحدة الحلول النقالة الخاصة بالشبكات والمنازل لدى موتورولا: "إن تقنية البرودباند اللاسلكي هي إحدى التقنيات الثورية للقرن الحادي والعشرين، وموتورولا تمتلك أفضل الحلول في كل من تقنية واي ماكس و LTE التي لا شك أنها تلبي متطلبات المستهلكين ومتطلبات المشغلين المتمثلة في زيادة فاعلية الشبكة. لموتورولا تاريخ عريق في البرودباند اللاسلكي والتشبيك عن طريق بروتوكول الإنترنت IP Networking، والفيديو والخدمات، المقرونة بقائمة منتجاتنا الواسعة من الحلول، التي بإمكانها أن تُساعد المشغلين على تعزيز ميزاتها التنافسية عند تركيبهم لشبكات جديدة أو الارتقاء بشبكاتهم الحالية إلى تقنيات الجيل الرابع".

وقد اقترن تقدم موتورولا في مضمار الجيل الرابع في العام 2009 بالعديد من الإنجازات في تقنيتي LTE و واي ماكس، مما رسخ من موطأ قدم الشركة كرائدة في هذه التقنيات وأكد على استعدادها لتلبية المتطلبات على التقنيات المتقدمة في العام 2010. كما أكدت موتورولا التزامها بمعيار واي ماكس 802.16m، في الوقت الذي تقوم بتوسيع قائمة منتجاتها وقاعدة عملائها، بهدف الحفاظ على صدارتها في مجال تقنية واي ماكس. كما تستمر الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الاتصالات بمشاركتها الكثيفة في العديد من هيئات المعايير التقنية في مساعيها لصقل التقنيات التي ستُتيح وصولاً أسرع إلى البرودباند.

ووفقاً لمقياس موتورولا للمشاركة الإعلامية، أظهرت دراسة فوضتها وحدة الحلول النقالة الخاصة بالشبكات والمنازل لدى موتورولا مؤخراً للحصول على نظرة معمقة على سلوك المستهلكين الأمريكيين، أنهم حاجتهم للبقاء على اتصال بالإنترنت والوصول إلى المحتوى الشخصي يتجاوز حاجز الأجيال. فالرغبة الملحة للبقاء على اتصال دائم بالإنترنت قد أكدها 80 بالمائة من الذين شملتهم الدراسة. كما تظهر نتائج الدراسة بشكل واضح التأثير القوي لتقنيات الشبكات على حياة الأشخاص ومدى أهمية تقنيات الجيل الرابع بالنسبة لأعمال موتورولا في الشبكات اللاسلكية.

حلول LTE من موتورولا
إن التزام موتورولا المبكر بتقنية واي ماكس قد زودها بخبرة كبيرة وتجربة لا تضاهى في تصميم وتخطيط وتعزيز وإدارة شبكات البرودباند اللاسلكية. كما نتج عن ذلك خبرة كبيرة في مُحدد شبكات الجيل الرابع (4G network scheduler)، وهو المتحكم الرئيسي بالنفاذ إلى شبكة موجات الراديو التي تُحدد أولويات الصوت والبيانات. وتقوم موتورولا بشكل مستمر بالارتقاء بخبرتها الشاملة في تقنيات OFDM و (MIMO)، و البرودباند اللاسلكي، بالإضافة إلى خبرتها بمحددات شبكات الجيل الرابع، لتوفير حل LTE متكامل يُمكنه دعم تقنيات FDD و TD-LTE. وستكون أولى عمليات تنفيذ تقنية LTE مستندة إلى منتجات واي ماكس الجيل الثالث التي أثبتت جدارتها العملية والتي تم تعزيز أنظمتها لتوفير أفضل أداء ضمن بيئة عملية واقعية.

وأضاف بردا: "بخبرتنا الكبيرة التي حصلنا عليها من خلال تنفيذ العديد من شبكات واي ماكس، أصبح بمقدورنا أن نلبي متطلبات عملاء تقنية LTE بشكل سريع وبمعدلات خطورة أقل. وقيامنا بتنفيذ وإدارة وتعزيز العديد من شبكات واي ماكس التجارية الضخمة حول العالم زودنا بالخبرة العلمية والعملية اللازمة التي استفاد منها فريق الأبحاث والتطوير في الشركة لتحسين حلول LTE وجعلها أكثر متانة واستقراراً".

إنجازات موتورولا في تقنية LTE في العام 2009

• اختيرت موتورولا من قبل KDDI اليابانية كشركة رئيسية لتطوير شبكة LTE على نطاق الدولة
• اختيرت موتورولا من قبل المؤسسة الصينية للاتصالات اللاسلكية (CMCC) كالشريك الأساسي لحلول LTE لتوفير التغطية داخل الأماكن المغلقة لكافة الأجنحة في المعرض العالمي 2010 في شانغهاى، وهو معرض ضخم يُقام في الفترة ما بين مايو 1 إلى 31 أكتوبر ومن المتوقع أن يستقطب 70 مليون زائر
• الشركة الوحيدة التي استطاعت تنفيذ اختبارات كافة شبكات النفاذ الراديوي في تجربة المؤسسة الصينية للاتصالات اللاسلكية (CMCC) بما فيها الوصول إلى أقصى معدل نظري لتقنية LTE على موجة 20 ميغاهيرتز والتشغيل الناجح لأجهزة مستخدمين متعددين في الوقت ذاته.
• أجرت موتورولا تجارب حية على تقنية LTE على موجة 2.6 غيغاهيرتز لإظهار خدمات الفيديو في مؤتمر ومعرض Mobile World Congress في السويد
• أطلقت موتورولا أحدث شبكاتها LTE التجريبية في سويندون في المملكة المتحدة
• أعلنت موتورولا عن تعزيز قائمة منتجاتها في تقنية LTE بما فيها eNodeB المتوافقة مع تقنيات FDD و TD-LTE، وتقنية (EPC) و (SON). وتتوفر كافة حلول LTE من موتورولا تجارياً.
• أضافت موتورولا إلى إنجازاتها الأولى في القطاع:
o الشركة الأولى التي تنجح في تنفيذ واجتياز اختبار الوظائف الرئيسية لتقنية TD-LTE التي بدأتها وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية
o أول وصلة TD-LTE سيتم الكشف عنها في المعرض العالمي 2010 في شانغهاى بالصين
o أول تجربة حية لتقنية TD-LTE في معرض ITU World Telecom في جينيف في شهر أكتوبر قامت ببث 82 ميغا بت في الثانية في بيئة عمل حقيقية
o أول شبكة LTE مع قدرات بتقنية SON في تجربة LTE التي قامت بها في المملكة المتحدة
o أول إثبات لتقنية LTE على موجة 700 ميغاهيرتز خلال تجربة CTIA الحية في لاس فيغاس بشهر أبريل

وبالإضافة إلى إعلان شركتي KDDI و CMCC، تعمل موتورولا مع العديد من مشغلي الخدمات في تجارب حية حول العالم في كل من تقنية FDD و TDD وفي تقنيات LTE المختلفة.

التزام موتورولا بتقنية واي ماكس: توفير التقنية اليوم والاستثمار بالمستقبل مع معيار 802.16m

وفقاً لمنتدى واي ماكس WiMAX Forum®، تم تنفيذ 540 شبكة واي ماكس في 146 دولة حول العالم مع 10 ملايين مشترك. وتدعم تقنية واي ماكس مجموعة من نماذج الأعمال بما فيها قطاعي التجزئة والجملة، وتطبيقات الشبكات الذكية، وقدرات اتصال البرود باند بمحلات التجزئة للمستخدمين في المنازل أو المتنقلين.

وأردف بردا: "تٌعد تقنية واي ماكس حلاً متيناً لتوفير البرود باند اليوم في الدول الناشئة والدول المتطورة. فعلى سبيل المثال، لدى واي ماكس قابلية تلبية المتطلبات الفريدة للمشغلين مثل "كلير واير" في الولايات المتحدة و "إيماجين" في ايرلندة. نعتقد أن تقنية واي ماكس ستستمر في النمو وتطورها إلى معيار 802.16m يقدم أسلوباً لتوفير المزيد من عرض النطاق بشكل أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، ننوي تطوير المزيد من المنتجات في العام 2010 والتي ستكون مصممة للمشغلين في المنطقة".

وتستمر موتورولا في الحصول على قصب السبق في مجال توفير تقنية واي ماكس منذ أن دخلت الأسواق في العام 2005. وقد أمنت موتورولا حتى الآن أكثر من 35 مشغل في أكثر من 20 دولة، معظمها أطلقها كخدمة تجارية. وفي تقرير أصدرته "إنفونيتيكس ريسيرش" للأبحاث، صرحت الشركة أن "موتورولا هي في صدارة الشركات المنتجة لمنتجات تقنية واي ماكس".

وتجدر الإشارة إلى شركة "كلير واير" Clearwire قامت مؤخراً بتنفيذ شبكة "كلير واير واي ماكس" في شيكاغو، وهي الأحدث ضمن مجموعة من الأسواق في الولايات المتحدة التي تنفذ بنية موتورولا التحتية وشبكتها وخدماتها وأجهزتها. كما قامت كذلك شركة "تايم وارنر كيبل" Time Warner Cable بإطلاق شبكة "رود رنر" لخدمات اتصالات الجيل الرابع في عدة أسواق هذا الشهر، بما فيها: شارلوت، رالي، و غرينسبورو، و نورث كارولاينا، و دالاس تيكساس. أما في الإمارات العربية المتحدة، قامت شركة الاتصالات المتكاملة "دو" بإطلاق شبكة واي ماكس في مترو دبي . وتوفر أجهزة واي ماكس من موتورولا قدرات الاتصال والبنية التحتية الفعالة لخدمات الإنترنت اللاسلكي "الواي فاي" في مقصورات ومحطات مترو دبي.

إنجازات موتورولا في تقنية واي ماكس في العام 2009
• أكدت موتورولا التزامها بتطوير معيار 802.16m بما فيها عضويتها فريق قيادة معيار 802.16m التابع لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE.
• تخطت حاجز بيع مليون من أجهزة واي ماكس الخاصة بتجهيزات مقار العملاء و 10,000 نقطة نفاذ واي ماكس.
• تم اختيار مركز موتورولا للتفوق في سان دييغو من قبل منتدى واي ماكس ليكون مرجعاً معتمداً لأجهزة واي ماكس في العالم.
• أطلقت موتورولا برنامج شراكة أجهزة واي ماكس، وهي خدمة تساعد مزودي الأجهزة على إخضاع أجهزتهم الخاصة بتقنية واي ماكس لاختبارات مختبرات موتورولا للتشغيل البيني. هذا البرنامج يدعم بيئة عمل واي ماكس قوية من خلال تزويد المشغلين بنفاذ أكبر إلى أجهزة واي ماكس.
• طرحت موتورولا أربعة أجهزة واي ماكس خاصة بتجهيزات مقار العملاء ونقطة نفاذ واي واكس واحدة
o CPEi 775 التي تجمع تقنية واي ماكس وخدمة واي فاي، على موجة 3.5 غيغاهيرتز مع دعم موجات 5 ميغاهيرتز و 7 ميغاهيرتز، و 10 ميغاهيرتز.
o CPEo 450، وهي وحدة خارجية تجمع تقنية الصوت عبر بروتوكول الإنترنت VoIP، لموجات 3.5 غيغاهيرتز، و 7 ميغاهيرتز، و 10 ميغاهيرتز.
o CPEi 725 على موجة 2.5 غيغاهيرتز
o USBw 200 على موجة 2.3 غيغاهيرتز و 2.5 غيغاهيرتز و 3.5 غيغاهيرتز
o WAP 650 مع تغطية هوائ 4 في 4.
• حصلت موتورولا على تصديق من منتدى واي ماكس على المنتجات التالية:
o WAP 400 على موجتي 2.5 غيغاهيرتز و 3.5 غيغاهيرتز
o CPEi 25150 (بيانات فقط) على موجة 2.5 غيغاهيرتز
o CPEi 25750 (بيانات وخدمة الصوت على بروتوكول الإنترنت) على موجة 2.5 غيغاهيرتز
o نقطة نفاذ واي ماكس (WAP) 25600 على موجة 2.5 غيغاهيرتز
o WMT 1000

وانتهى بردا إلى القول: "كان العام 2009 بالنسبة إلى وحدة الحلول النقالة الخاصة بالشبكات والمنازل لدى موتورولا حافلاً بالمنتجات والإيرادات على حد سواء. وبخبرتنا العريقة في تنفيذ أنظمة واي ماكس، مقرونة بمنتجاتنا المتزايدة في مجال LTE، نتطلع قدماً إلى ترسيخ موطاً قدمنا في تقنيتي واي ماكس و LTE، في الوقت الذي أصبح وعدنا بتوفير البرود باند اللاسلكي حقيقة لكافة المستخدمين حول العالم".



  رد مع اقتباس
قديم 2009-12-18, 13:37 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
FC-BarCelona
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي

موضوع رائع و جميل بارك الله فيك يا أخي
تقرير شيق و ممتاز



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موتورولا تعلن رسمياً عن الجيل الثاني من هاتف مايل ستون WESSO.018 التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-09-19 11:22
بيع أول هواتف الجيل الرابع في الأسواق الأمريكية islamsamy التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-06-21 23:47
أبل تطلق الجيل الرابع من آي فون JASON التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-04-02 20:14
إتش تي سي تطلق الجيل الرابع من الهواتف المحمولة JASON التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-04-01 19:36


الكلمات الدلالية (Tags)
شبكات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت