منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > السياحة و السفر

الملاحظات

السياحة و السفر كل ما يخص السياحة و السفر و الجزر و المناظر الطبيعية و الإستجمام و الإجازات و الرحلات و الفنادق حول العالم

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-25, 14:09 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
islamsamy
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






islamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond repute

islamsamy غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 بعثة أثرية تكشف بقايا منطقة سكنية وإدارية بمصر !!!


بعثة أثرية تكشف بقايا منطقة سكنية وإدارية بمصر

[IMG]http://www.al-***********/NR/rdonlyres/5808286B-9336-4826-8E29-E20B475ABCE6/286372/daily1_438495.jpg[/IMG]

كشفت بعثة أثرية مصرية أميركية عن بقايا أقدم منطقة سكنية وإدارية متكاملة يتم العثور عليها في واحة الخارجة حتى الآن ترجع لعصر الانتقال الثاني وذلك أ ثناء أعمال المسح الأثري الذي تقوم به البعثة لتحديد وتصوير وتسجيل طرق التجارة التي استخدمت قديما بين مصر والسودان.



وذكر بيان للمجلس الأعلي للاثار أن هذه المنطقة السكنية عثر عليها بالقرب من جبل غويطة في منطقة ام المواجير بواحة الخارجة. من جانبه أوضح زاهي حواس أمين عام المجلس أن هذه المنطقة السكنية تمتد بطول كلم واحد وعرض 250 مترا من الشرق إلى الغرب كما أنها كانت تقع على طريق القوافل التجارية بين مصر ودارفور غرب السودان.
وأضاف حواس أن الشواهد الأثرية التي عثرت عليها البعثة داخل هذه المنطقة تدل على أن سكان هذه المنطقة كانوا جزءا من مجمع إداري وخدمي ضخم. وقال د. جون كوليمان دارنيل رئيس البعثة إنه أثناء أعمال الحفائر عثرت البعثة على بقايا مبان ضخمة من الطوب اللبن مزودة بحجرات وممرات شبيهة بتلك التي عثر عليها من قبل في منطقة وادي النيل ، كما عثرت البعثة على بقايا مخبز مزود بفرنين والعجلة التي كان يستخدمها القدماء لصناعة الأواني اللازمة لحفظ وخبز العيش.
وأكد درانيل أن حجم وكمية الأواني التي عثر عليها داخل الرديم تدل على وجود حركة نشطة ودائمة لعملية خبر العيش حتى أن الكمية المنتجة منه يمكن أن تكفي لتغذية جيش كامل.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:20.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت