منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-03, 18:23 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي الدوري المصري ينطلق بعد موسم انتقالات ساخن

[IMG]http://i43.************/106jats.png[/IMG]


[IMG]http://i43.************/dgifxt.png[/IMG]
الدوري المصري ينطلق بعد موسم انتقالات ساخن

ينطلق الدوري المصري لكرة القدم في نسخته الرابعة والخمسين بعد غد الخميس تحت مظلة مالية تخطت 86 مليون جنيه مصري قيمة التعاقدات بخلاف مستحقات اللاعبين والتي اقتربت من المبلغ نفسه، وهي الأكبر منذ انطلاق البطولة عام 1948.
ورغم رحيل بعض اللاعبين البارزين عن الدوري المصري سواء للاحتراف أو الاعتزال والاتجاه إلى مجال التدريب أو العمل الإعلامي، إلا أن ملايين الدوري المصري تنبئ بدوري قوي وساخن تتنافس عليه جميع الفرق.
فالانتقالات والملايين أتاحت الحلم للجميع وسيطرة رأس المال ودخول رجال الأعمال الحقل الرياضي أضافت إثارة وقوة للفرق.
رغبة رجال المال والاستثمار في الظهور الإعلامي، جعلت الصراع على أشده وهو ما يؤكد سيطرتهم على رئاسة الأندية والتكالب عليها باستماتة تصل أحياناً إلى منصة المحاكم واللجوء إلى القضاء.
وحافظت تسعة فرق بين الفرق الـ16 المشاركة في الدوري على أجهزتها الفنية وهي الأهلي والزمالك وحرس الحدود وطلائع الجيش واتحاد الشرطة والاتحاد السكندري وانبي والمقاولون العرب والجونة، بينما استعانت سبعة أندية بمدربين آخرين وهي الإسماعيلي والمصري وبتروجيت والإنتاج الحربي والمقاصة وسموحه ووادي دجلة.
والملاحظ أن الاستعانة بالمدرب الأجنبي بدأت تنحسر في الملاعب المصرية خاصة فرق المقدمة ولم يتبق إلا البلغاري مالدينوف (انبي) والبرازيلي كارلوس كابرال (الاتحاد السكندري) والهولندي مارك فوتا (الاسماعيلي) والبلجيكي والتر مويس (وادي دجله).
الأهلي
وانفق الأهلي صاحب السطوة على البطولات والأقوى بالأرقام والإحصاءات ما يقرب من 15 مليون جنيه من أجل عيون الصفقات الجديدة في مقدمتها الأغلى هذا الموسم التعاقد مع محمد ناجي "جدو" من الاتحاد السكندري مقابل 7 ملايين جنيه بعد خلافات ومشاكل بين ناديه القديم والزمالك بسبب توقيع اللاعب للزمالك قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا في أنغولا 2010، وتغيير رغبة اللاعب لتتجه إلى الأهلي بعد إغرائه بالمال هو وناديه، فكان جزاؤه عقوبة بقيمة 2 مليون جنيه.
وأنفق الأهلي 5.5 مليون جنيه لشراء حارس مرمى المنصورة محمود أبو السعود، و2.5 مليون جنيه لعبد الحميد شبانة القادم من غزل المحلة أحد الهابطين الموسم الماضي بجانب ثلاثة لاعبين بنظام الانتقال الحر لانتهاء تعاقدهم مع أنديتهم هم حسام غالي القادم من النصر السعودي ومحمد شوقي من قيصري سبور التركي واللبناني محمد غدار من النجمة اللبناني.
الزمالك
من جهته، عزز الغريم التقليدي الزمالك صفوفه بنصف دستة لاعبين في محاولة لسد الثغرات التي عاني منها كثيراً الموسم الماضي وأطاحت به في البداية إلى المركز الثالث عشر لأول مرة في تاريخه قبل أن تتغير الأمور بقيادة الجهاز الفني التوأم حسام وابراهيم حسن حيث عاد لمكانه الطبيعي بين الكبار واختتم الموسم وصيفاً.
وكانت أقوى صفقات الزمالك دون شك ضمه حارس مرمى الأهلي السابق عصام الحضري من الإسماعيلي مقابل 2.5 مليون جنيه بجانب الاتفاق على مساهمة الزمالك ب100 ألف جنيه من قيمة الغرامة الموقعة على اللاعب بسبب قضيته مع الأهلي اثر انتقاله إلى سيون السويسري عقب الكأس القارية 2008 دون ترخيص من ناديه.
وتعاقد الزمالك مع العاجي ابو كونيه من الإنتاج الحربي مقابل 500 ألف دولار، ومحمد يونس من الاتصالات مقابل 300 ألف جنيه لدعم خط الدفاع، والمهاجم العراقي عماد محمد من أصفهان الإيراني في صفقة انتقال حر (مليون و650 ألف جنيه في ثلاثة مواسم)، والثنائي وجيه عبد العظيم ومحمد عاشور الأدهم بنظام المقايضة بعد رحيل احمد مجدي واحمد الميرغني.
الإسماعيلي
وركز الإسماعيلي، أحد أهم أضلاع المثلث القوي في الكرة المصرية بعد الأهلي والزمالك، على تعزيز خط الهجوم بعد سلسلة من الإخفاقات والمشاكل الفنية والمالية، إذ تعاقد في اللحظات الأخيرة مع خمسة لاعبين بينهم أربعة مهاجمين دفعة واحدة هم مصطفي جعفر القادم من المصري مقابل 600 ألف جنيه، والنيجيري غودوين نقابل مليون دولار لثلاث مواسم، والمغربي عبد السلام بن جلون من هيبرنيان الاسكتلندي مقابل 160 ألف دولار، والأنغولي غارسيا مقابل 100 ألف دولار، بالإضافة إلى مدافع الأهلي السابق شادي محمد القادم من الاتحاد السكندري مقابل 800 ألف جنيه.
بتروجيت
ودخل بتروجيت، الحصان الأسود في البطولات الثلاث الماضية، بقيادة مديره الفني حلمي طولان بطموح شباب لديهم رغبة التواجد وإثبات الذات بين الكبار بعد الاستغناء عن بعض العناصر المهمة في الفريق البترولي بينهم وليد سليمان ومحمد شعبان وحسن كوندي ومحمود عبد الحكيم.
وتعاقد طولان مع احمد الساعي ظهير أيسر المنصورة مقابل 2 مليون جنيه، وعمرو سماكه من الجونة مقابل 800 ألف جنيه، وبهاء بري ومشهور احمد من بترول أسيوط مقابل 5.1 مليون جنيه، وشريف حازم ومحمد إبراهيم من انبي (انتقال حر) وتامر محب من بلدية المحلة (300 ألف جنيه)، وحسن عبده من المنيا (300 ألف جنيه)، وحماده الغنام من مياه البحيرة (600 ألف جنيه).
اتحاد الشرطة وحرس الحدود
واستحق اتحاد الشرطة الموسم الماضي أن يكتسب احترام الجميع بعد المركز الخامس الذي حققه بشرف وقوة لذلك أراد مديره الفني طلعت يوسف ترميم بعض خطوطه استعداداً لموسم أقوى وأفضل بين الكبار، فتعاقد مع ستة لاعبين هم عبدالله فاروق من الأهلي (مليون جنيه) وفتحي مبروك من بترول أسيوط (750 ألف جنيه) ومحمد زكي هداف الإنتاج الحربي (250 ألف جنيه) واحمد رياض ومحمد رجب ريعو من الاتحاد السكندري (مليون جنيه) ومحمد سعيد من الداخلية والنيجيري معروف.
من جهته، تعاقد حرس الحدود مع ثلاثة لاعبين فقط لسد فراغات معينه مع الاحتفاظ بالكيان الأساسي للفريق وهم احمد ابوبكوموكشا القادم من الشرقية للدخان والسنغالي مالك دير ومواطنه لاتير ناداي في صفقات انتقال حر لم تكلف النادي كثيراً.
الإنتاج الحربي وانبي
وكانت الحصة الأكبر في التعاقدات من نصيب الإنتاج الحربي، فضم مديره الفني الجديد أسامة عرابي 13 لاعباً دفعة واحدة هم عبده شعبان حارس مرمى (الجونة) واحمد ابو مسلم (الإسماعيلي) ومجدي عطوة ومحمد جوده واحمد حسن استاكوزا (الترسانة) ومحمود الشاكوري (وادي دجلة) والغاني كواتبينا يارو والمالي بكاري كوليبالي ويوسف حمدي (طنطا) وجورج ارينو (السويس) ومحمد فيلكس (الكروم) ومحمد شاكوره (المقاولون العرب) ومحمد شديد قناوي (طلائع الجيش).
آما انبي، فاحتفظ بمديره الفني البلغاري مالدينوف ومعظم القوام الأساسي للفريق بحثاً عن استعادة الهيبة والكبرياء رغم حصوله على المركز الثامن الموسم الماضي. وضم انبي 6 لاعبين على أعلى مستوى هم محمد شعبان ووليد سليمان (بتروجيت) ومحمد ابو العلا (الانتاج الحربي) والعائد من رحلة احتراف تركية عبد الظاهر السقا وعمرو الحلواني العائد من اليونان وشريف رجب (غزل المحلة).
طلائع الجيش والاتحاد
وبالنسبة لطلائع الجيش، فنجح في الإبقاء على مديره الفني فاروق جعفر بعد فشل صفقة انتقاله إلى بتروجيت رغم الاتفاق على كل بنود العقد، لكن تمسك وزير الدفاع المصري بجعفر حول وجهته إلى الجيش مرة أخرى ووجدها فرصة لتوفيق أوضاعه في بعض المراكز وضم 11 لاعباً هم علي سمير ومحمد حافظ وعمرو الدسوقي وعبدالله رجب وعبد العزيز محمد وعبد الله بيكا والسيد عبد العال والبسيوني محمود وعماد السيد واحمد العجوز وكوبالاه.



واستغل الاتحاد السكندري صفقة جدو وضم الثلاثي الكاميروني مارك ابمواه واوتو وايمانا بيمونغ إلى جانب العائد من رحلة احتراف قصيرة في كندا ابراهيم سعيد واحمد علي وهاني العجيزي وعطية البلقاسي.
المقاولون والجونة والمصري
وحاول المدير الفني للمقاولون العرب محمد عامر تفادي أخطاء الموسم الماضي بعد أن ظل على حافة الهاوية حتى الرمق الأخير من الدوري، فضم محمد المرسي وحسن سوسته وعلي بسيوني ومحمد عادل.
واستعد المدير الفني للجونة اسماعيل يوسف بعدة أسلحة للموسم الجديد راعى في معظمها الخبرة فتعاقد مع حارس مرمى الزمالك والمنتخب محمد عبد المنصف وجمال حمزة وحسن جمعة وحمدي سيف واحمد عادل ومصطفى مصطفى من الأولمبي.
ودفع رئيس المصري البور سعيدي كامل أبو علي 17 مليون جنيه لضم 13 لاعباً، هم احمد مجدي واحمد الميرغني وتامر أبو جبل واحمد زهران واحمد عاصم وعبد العزيز حسن وسامح العيدروس والبوركينابي عبدالله سيسيه والغاني دانييل يبواه وحسام حسن العائد من رحلة احتراف في ألبانيا واحمد داوود ومحمود عبد الحكيم واحمد عبد الله.
الوافدون الجدد
ولم يتوان الوافدون الجدد على الدوري الممتاز في فتح خزائن التعاقدات فضم وادي دجلة 14 لاعباً حتى لا يكون ضيفاً بين الكبار على حد قول رئيس النادي ماجد سامي، وهم محمود عزيز ومصطفي شمامة واحمد الفار وعلاء عيسي ورضا جمعة وحسن محمود وغريب حافظ واحمد ضرغام ومصطفي شبيطة وعمرو عادل ومحمد ابراهيم والغاني وليم منساه ومصطفي طلعت.
وتعاقد المقاصة مع 16 لاعباً بكلفة 15 مليون جنيه هم مصطفي كمال وفؤاد سلامه ومحمد ثابت صاروخ واحمد البكري واحمد حسام ومحمد العتراوي وعادل عبد العزيز وحسن كوندي وهشام النوبي وهاني حسن وحسام اسامه واحمد عبد الرؤوف ووليد انور والعاجي ابراهيما توريه ومحمود توبه ومعاز الحناوي.
ولم يحتفظ سموحه إلا بثمانية لاعبين فقط من حرسه القديم، وضم 17 لاعباً أبرزهم احمد بلال من الأهلي وبشير التابعي من المنصورة ومحسن هنداوي من الجيش ومحمد عبد الله من أسيوط.


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/8/3/201083152145244734_2.jpg[/IMG]





  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت