منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-01, 16:23 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Yes اليوم بالمهيري: هل يعبر الصفاقسي بثبات الى دور المجموعات؟

يخوض النادي الصفاقسي اليوم بملعب الطيب المهيري لقاء الاياب في اطار الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي أمام فريق بيترو أتليتيكو الانغولي معتمدا على أسبقية معنوية طفيفة بعد ان نجح في فرض التعادل الايجابي على أرض منافسه ذهابا.
التاريخ يحفظ للنادي الصفاقسي أنه أكثر السفراء التونسيين خبرة ودراية بخبايا وتفاصيل مثل هذه المواعيد القارية وهو ما يفرض عليه اليوم الظهور في ثوب البطل القادم على مهل من أجل استرجاع هيبة قارية سُرقت منه بفعل عدة ظروف.



المباراة تفوح منها رائحة نار كروي ولو بالنيابة فالنادي الصفاقسي سقط من نفس الدور في الموسم الماضي أمام منافس أنغولي آخر وهو غرّة أوت ولا يبدو زملاء زعيم على استعداد للاكتواء بنفس نار الفشل ومن نفس المدرسة حتى لا يتحول الامر الى ما يشبه العقدة.
المدرب لوشانتر سيكون مطالبا بلعب الهجوم في محاولة لتسجيل الاهداف حتىلا يقع الفريق في فخ اللحظات القاتلة ويقبل هدفا يجعله في مأزق حقيقي.
الصفاقسي قد يعتمد على طريقة 3 ـ 5 ـ 2 مما يفرض منطقيا تواجد الثنائي هيكل قمامدية وحمزة يونس في الهجوم ومحاولة استغلال المساندة القوية من علي معلول وأمير الحاج مسعود وكمال زعيم.
المباراة تبدو على غاية من الأهمية لأنها الخطوة الاخيرة التي تفصل النادي الصفاقسي عن بلوغ دوري المجموعات وهناك ستتبدّل المعطيات وتتاح أمام الفريق أكثر من فرصة للتدارك وتصحيح الاوضاع من أجل البحث عن لقب غاب عن خزائن الفريق منذ 2009 ولا يجب أن ننسى أن جماهير الفريق الاكثر امتاعا كرويا في تونس مطالبة بالحضور بأعداد غفيرة وتأجيل نصب منصة الحسابات عقب تبعات تعادل البطولة الأخير الى وقت لاحق.



الأرقــــــــــــــــام مع الصفاقسي: فارس مغوار أمام الأنصار
العلاقة بين فرسان عاصمة الجنوب والمسابقات القارية للأندية عمرها أكثر من ربع قرن وخلال هذه المسيرة تحصل على كأس الكنفدرالية في 3 مناسبات وهو في طليعة الأندية الفائزة بهذا التاج مع النجم الساحلي وشبيبة القبايل.
ففي مشاركته الأولى في المسابقات الإفريقية انسحب فريق عاصمة الجنوب منذ الدور الأول أمام الزمالك ومنذ ذلك التاريخ لم يعرف الانسحاب في الأدوار الأولى وكان دوما من أبرز المتراهنين على الألقاب وهذا الجرد التاريخي يؤكد هذه الحقيقة.
دورة 1984: انسحب منذ الدور الأول أمام الزمالك (1ـ1) بصفاقس و0ـ3 بمصر (كأس رابطة الأبطال)
دورة 96 لكأس الأبطال: انسحب من نصف النهائي أمام الزمالك بضربات الجزاء بعد فوز كل فريق (1ـ0) بملعبه
دورة 98 لكأس الكاف: تحصّل على اللقب بعد فوزه ذهابا وإيابا على جان دارك (1ـ0) و(3ـ0)
دورة 99 لكأس الكاف: انسحب من ربع النهائي أمام النجم الساحلي بعد انهزامه 2ـ1 بصفاقس وتعادله 3ـ3 بسوسة
دورة 2006 لكأس الأبطال: انسحب من النهائي أمام الأهلي بعد تعادله 1ـ1 بالقاهرة وانهزامه 1ـ0 برادس
دورة 2007 لكأس الكاف: تحصّل على اللقب بعد فوزه ذهابا وإيابا على المريخ السوداني (4ـ2) و(1ـ0)
دورة 2008 لكأس الكاف: حافظ على اللقب بعد تعادله مع النجم 0ـ0 بصفاقس و2ـ2 بسوسة
دورة 2009 لكأس الكاف: انسحب قبل الترشح لدوري المجموعات
فلسفة الانتصار أمام الأنصار
تعوّد النادي الصفاقسي على الانتصار أمام الأنصار في أغلب الأحيان بملعبه فعلى سبيل المثال رفع التاج سنة 1998 بعد فوزه بجميع المقابلات بملعبه وفي دورة 2007 لكأس الكاف أيضا فاز بجميع المقابلات بصفاقس (7) مع تحقيق 20 هدفا وبقاء شباكه عذراء كما فاز في دورة 2008 بجميع المقابلات بعاصمة الجنوب ولم يتعادل إلا في النهائي أمام النجم الساحلي (0ـ0) ولكنه رفع اللقب بعد تعادله بسوسة (2ـ2) فهل يستفيد ممثلنا من هذه المعادلة.
5 مقابلات بلا هزيمة
تميّزت نتائج النادي الصفاقسي في المرحلة الأخيرة بالنجاعة والواقعية فرغم غياب الانتصارات العريضة فإنه لم يعرف طعم الهزيمة خلال الخمس مقابلات الأخيرة من كأس الكنفدرالية وهي كالتالي:
ـ النادي الصفاقسي ـ أهلي طرابلس 0ـ0 ثم 1ـ0
ـ النادي الصفاقسي ـ بيتروجيت المصري 1ـ1 ثم 1ـ0
ـ بيترو الأنغولي ـ النادي الصفاقسي 0ـ0



رأي فني: النادي الصفاقسي سينتصر بفارق مريح
يرى النجم السابق للنادي الرياضي البنزرتي خالد القاسمي أن الطقس قد يكون العائق الوحيد في طريق النادي الرياضي الصفاقسي في لقائه اليوم ضد بترو اتلتيكو الانغولي مضيفا أن فوزه لا يرتقي اليه الجدال.
حول هذه المباراة، يقول خالد القاسمي «هذه المباراة تأتي في فترة استثنائية بما أنها تدور في ما بين موسمين حيث يفتقر النادي الرياضي الصفاقسي الى نسق المباريات وأخشى ما أخشاه ان يكون لذلك تأثير على اللياقة البدنية للاعبين...
وعن غياب المنتدبين في صفوف النادي الرياضي الصفاقسي، أجاب: «صحيح أن النادي الرياضي الصفاقسي لم يقم بانتدابات تذكر لكن حسب رأيي فإن اللاعبين المتواجدين حاليا في التشكيلة أفضل من هؤلاء الذين يتم استقدامهم بأموال طائلة وقد أكدت التجربة صحة ما قلته...
وعن مردود النادي الصفاقسي قال ان نقطة قوته تكمن في مدربه ولحمته فيما يشكل محور دفاعه نقطة ضعفه بسبب بطء لاعبيه.
ولعل ما يلفت الانتباه أن هذا النادي تعود التألق قاريا على عكس ما يحدث محليا والمؤكد أنه سيؤكد هذه القاعدة هذه المرة أيضا...
وعن فريق بيترو الانغولي أجاب: كغيره من الاندية الانغولية والاندية الافريقية فإن هذا الفريق يتميز بسذاجته التكتيكية وغياب الانضباط التكتيكي وقدرته على المباغتة فيما تكمن قوته في لياقته البدنية وعن تكهناته، قال: «الفوز لن يفلت من أيدي النادي الصفاقسي بحكم خبرته على المستوى القاري واني أتكهن بانتصار زملاء شادي الهمامي بنتيجة 2-0.



ضربات الجزاء في البال... راحة للرطولي والأولى للورغمي
تبين من خلال المباراة التطبيقية لأمس الاول ان المدرب سيدخل بعض التحويرات على مستوى محور الدفاع بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها أمين عباس من جهة وبعد شفاء محمود بن صالح الذي أصبح جاهزا لخوض مباراة اليوم فضلا عن بروز اللاعب ربيع الورغمي الذي أثبت ان مكانه شاغرا بالتشكيلة الاساسية نظرا للتناغم الحاصل بينه وبين محمود بن صالح كما سيدخل لوشنتر بعض التحويرات على مستوى وسط الميدان وذلك بالتعويل على توري كأساسي وربما أيضا معز علولو.
بدأ اللاعب ربيع الورغمي شيئا فشيئا يكسب ثقة المدرب بيار لوشنتر بعد أن فرض هذا اللاعب نفسه على الساحة وأكّد أنه من خيرة اللاعبين على جميع المستويات وخاصة ذهنيا وفنيا وبدنيا وينتظر أن يأخذ هذا اللاعب مكانه في لقاء اليوم أمام بيترو أتلتيكو وبالتالي تكون مباراة اليوم الاولى بالنسبة الى ربيع الورغمي في عهد المدرب لوشنتر.


راحة بـ 10 أيام للرطولي

تعرض الحارس عبد الرؤوف الرطولي الى اصابة على مستوى أحد اصابع يده تتطلب راحة بـ 10 أيام وبالتالي سيتخلف هذا الحارس عن لقاء اليوم وعن لقاء الاربعاء القادم أمام أمل حمام سوسة وبالتالي سيعوضه الحارس الشاب سليم الرباعي.

ضربات الجزاء في البال

لم يترك الاطار الفني للنادي الصفاقسي الامور للصدفة وقرأ لكل شيء حسابه وجهز الفريق حتى على مستوى ضربات الجزاء اذ في صورة انتهاء المباراة بالتعادل السلبي (0ـ 0) يتم اللجوء مباشرة الى ضربات الجزاء الترجيحية وقد أظهر الحارس الشاب سليم الرباعي استعدادا كبيرا ونجاحا لا يوصف في تصديه لضربات الجزاء مما لفت انتباه المدرب بيار لوشنتر الذي قد يقحمه في الدقائق الاخيرة للمباراة ان بقيت النتيجة بيضاء.

التشكيلة المحتملة

ينتظر أن تكون تشكيلة اليوم أمام بيترو أتلتيكو على النحو التالي: جاسم الخلوفي ـ فاتح الغربي ـ أمين عباس (أو ربيع الورغمي) ـ حمدي رويد (أو محمود بن صالح) ـ أمير الحاج مسعود ـ علي معلول (او معز علولو) ـ شاكر البرقاوي (أو شادي الهمامي) ـ ابرهيما توري ـ كمال زعيم ـ حمزة يونس وهيكل قمامدية.

ماذا قال قلبي بعد امضاء العقد؟

كما هو معلوم أمضى أمس الأول اللاعب القادم من الملعب التونسي فخرالدين قلبي في حدود الساعة السادسة مساء عقدا بموسم واحد لفائدة النادي الصفاقسي قابلا للتجديد لمدة موسمين آخرين وقد تحول قلبي عشية نفس اليوم الى مركب النادي وواكب الحصة التمرينية المسائية بزية المدني حيث أمدنا بالتصريح التالي: «أنا سعيد جدا بانتمائي الى النادي الصفاقسي وهو شرف لي وما أتمناه ان أكون عند حسن ظن الجميع من أحباء ومسؤولين واطار فني وأتمكن من توفير الاضافة من أجل حصد الالقاب باعتبار أن فريق صفاقس فريق كبير وكما يعلم الجميع أنا أصيل مدينة قربة لعبت مع الاتحاد المنستيري قبل أن أتحول الى سويسرا ثم الى الملعب التونسي وقد فسخت عقدي وسويت وضعي مع فريق باردو والتحقت بالنادي الصفاقسي أما رئيس النادي السيد نوفل الزحاف فقد قال عن الصفقة «لقد أمضينا عقدا بموسم واحد لفخرالدين قلبي قابلا للتجديد لمدّة موسمين آخرين وأتمنى أن نكون وفقنا في اختياراتنا وهذا أكيد باعتبار ما يتمتع به هذا المهاجم من فنيات عالية ولعب رجولي وإن ثقتنا كبيرة في هذا اللاعب الذي سيوفر الاضافة للنادي».


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:25.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت