منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة


محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-01, 15:18 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules مساء اليوم بصفاقس (س 19.10 ) النادي الصفاقسي ـ بيترو اتليتيكو الأنغولي



في كاس الاتحاد الإفريقي ينطلق النادي الصفاقسي بحظوظ وافرة للعبور إلى دور المجموعتين إذ يكفيه الفوز بأي نتيجة على بيترو اتليتيكو الذي خرج هذا العام من رابطة ابطال إفريقيا لضمان التأهل ومتابعة مشواره على درب إحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه وتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد التتويجات في هذه المسابقة.
ويعلّق نادي عاصمة الجنوب آمالا كبيرة على هذه المواجهة من أجل إرضاء جماهيره باعتبار أن أي نتيجة أخرى غير الانتصار ستدخل الفريق في أزمة ثقة وستضع المدرب الفرنسي بيار لوشانتر على رمال متحركة وذلك بعد نصف عثرة البطولة عندما اكتفى بتعادل سلبي مخيب للآمال مع الأولمبي الباجي في صفاقس الأحد الماضي في الجولة الأولى.
ويدرك النادي الصفاقسي جيدا أن المرور إلى الدور القادم يمرّ حتما عبر إنجاح رهان التهديف وهو ما يحتّم عليه العمل على تحسين أداء خطه الهجومي الذي شكل في مباراتي بيترو اتليتيكو ذهابا والأولمبي الباجي حلقة الضعف في الفريق وقد تمثل عودة هيكل قمامدية بعدما استرجع كامل مؤهلاته البدنية أحد الحلول لتدارك هذا العقم.
وسيكون النادي الصفاقسي محروما مجددا من خدمات لاعبيه الأجنبيين الغيني صوما نابي بداعي الإصابة والموريتاني دومينيك داسيلفا لأسباب إدارية بينما تظلّ مشاركة شاكر البرقاوي بين الشك واليقين بعدما تعرض لإصابة خلال الحصص التدريبية.
ورغم النتيجة الطيبة التي عاد بها من لواندا فإن النادي الصفاقسي مطالب بالتحلّي باليقظة حتى لا يتكرر سيناريو عام 2009 عندما فشل في مثل هذا الدور في التأهل إلى دور المجموعتين أمام منافس أنغولي آخر نادي غرة أوت.

تركيز على الهجوم

حرص الإطار الفني كان واضحا على إنعاش العمل الهجومي وخلق آليات جديدة لكي يستغل الفريق الفرص العديدة التي يتمّ خلقها وقد أعطى المدرب تعليماته إلى ثنائي الهجوم باعتماد الدقة وتجنّب التسرّع وينتظر أن يجد الخطّ الأمامي للفريق الدعم من العناصر الأخرى.

الكرات الثابتة

سلاح آخر يسعى لوشانتر لتوظيفه يتمثّل في الكرات الثابتة وضرورة استغلالها وقد كانت أغلب الحصص مشفوعة بتمارين من هذا النوع والهدف هو مفاجأة الدفاع الأنغولي منذ البداية حتىلا يأخذ الثقة في إمكانياته.

البرقاوي أساسي

تعرّض اللاعب شاكر البرقاوي إلى إصابة خلال الحصص الأخيرة تبيّن أنّها مجرّد تمطّط عضلي حيث بعد مجموعة من الفحوصات المكثّفة ومجهودات الإطار الطبّي أعطى الضوء الأخضر لهذا اللاعب للمشاركة في مباراة هذا المساء.

بن صالح يعوض رويد

دعم آخر على مستوى الخط الخلفي للنادي بعودة المدافع الدّولي الممتاز محمود بن صالح ليأخذ مكانه في محور الدفاع إلى جانب كلّ من عباس وفاتح الغربي، بن صالح كان غادر الميدان من لواندا بسبب إصابة إثر اصطدام عفوي مع مهاجم انغولي .

تعزيز هام

توّجت مساعي النادي الصفاقسي في البحث عن مهاجم لدعم الخط الأمامي وتوفير حلول أفضل للإطار الفنّي بالتعاقد مع اللاعب فخر الدين قلبي الذي يباشر نشاطه بداية من يوم غد، ومن جهة أخرى فإنّ المفاوضات مع الايفواري ادريسو مازالت متواصلة في انتظار وصول كلّ من دومينيك ويوسوفو.

التشكيلة المحتملة
الخلوفي ـ الحاج مسعود ـ الغربي ـ عباس ـ بن صالح ـ الهمامي ـ البرقاوي ـ زعيم ـ سهلول (توري) حمزة (أوروك) ـ قمامدية.



  رد مع اقتباس


إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:57.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت