منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-27, 12:01 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon14 بطولة النخبة: منافسة دولية على لقب النسخة الثالثة

[IMG]http://*******************/imgs/News/303114/Feature.jpg[/IMG]

تنطلق الأربعاء بطولة النخبة الدولية لكرة القدم في نسختها الثالثة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة بأبها في المملكة العربية السعودية، وتستمر منافساتها حتى السادس من اب/أغسطس المقبل.
وتشارك ستة فرق تم توزيعها على مجموعتين، حيث ضمت الأولى فرق الهلال السعودي والوداد البيضاوي المغربي وسانتوس البرازيلي، بينما ضمت الثانية فرق الشباب السعودي وأفريكا سبورت العاجي وبولونيا الإيطالي.
وعقب حفل الافتتاح تقام مباراتان حيث يلتقي في الأولى الوداد البيضاوي المغربي وسانتوس البرازيلي بينما يواجه الشباب السعودي أفريكا سبورت العاجي في الثانية.
تعتبر مباراة الوداد مع سانتوس اختبارا حقيقيا للطرفين، حيث يسعى كل منهما إلى خطف النقاط الثلاث وقطع نصف الطريق نحو بلوغ الدور الثاني من البطولة التي تعتبر خير إعداد للموسم الجديد.
فالوداد بطل الدوري المغربي في الموسم الأخير، سيرمي بكل أوراقه للوقوف على جاهزية لاعبيه خصوصا المنضمين حديثا لصفوف الفريق، في حين سيشارك سانتوس بعدد من لاعبي الصف الثاني إلى جانب بعض اللاعبين الأساسيين وتعتبر البطولة فرصة للمدرب للوقوف على مستوى لاعبيه البدلاء.
المباراة الثانية بين الشباب وأفريكا سبورت لا تقل قوة وإثارة عن سابقتها، كون الشباب الذي أنهى معسكره في ألمانيا يعتبر المشاركة في البطولة هي المرحلة الثانية من مراحل إعداده للموسم الجديد الذي تنتظره خلاله مواجهة مهمة أمام شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وبالتالي يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية تساهم في رفع الروح المعنوية لدى لاعبيه وتمنحهم المزيد من الثقة.
كما أنها تعتبر فرصة لمدربه الأوروغوياني خورخي فوساتي لكي يقف على مستويات لاعبيه ويتعرف على نقاط القوة والضعف ومعالجة الأخطاء.
في المقابل يعتبر فريق أفريكا سبورت من الفرق الأفريقية العريقة ويتطلع لتمثيل القارة السمراء بشكل مميز وتقديم مستويات ونتائج إيجابية.
وأكد عبدالله مطاعن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أنه سيتم تكريم حارس نادي الهلال المعتزل محمد الدعيع ضمن جوائز المفتاحة لأفضل رياضي لما قدمه من خدمات للرياضة السعودية، مشيرا إلى حرص أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على تكريم من خدم الوطن سنويا من خلال جوائز المفتاحة، حيث سبق أن حققها ياسر القحطاني وماجد عبدالله وغيرهم.
تاريخ البطولةانطلقت البطولة في نسختها الأولى عام 2008 بمشاركة أربعة فرق هي الرائد السعودي الذي حل بدلا من وفاق سطيف الجزائري والاتحاد السعودي والكرامة السوري والجيش الملكي المغربي.
وتوج الرائد باللقب بعد أن جمع سبع نقاط، حيث فاز في مباراة خلال وقتها الأصلي ومباراتين عبر ركلات الترجيح، متفوقا على الاتحاد الذي يملك نفس الرصيد بفضل المواجهة المباشرة بينهما.
وقد أقيمت خلال البطولة ست مباريات فانتهت أربع مباريات في وقتها الأصلي واثنتان بركلات الترجيح، وسجل خلالها 17 هدفا.



وخطف نجم الاتحاد وقائده محمد نور لقب الهداف برصيد ثلاثة أهداف.
وفي النسخة الثانية التي أقيمت عام 2009 اقتصرت المشاركة على الفرق السعودية فقط، وشارك فيها ستة فرق هي الهلال والشباب والوحدة والاتفاق والحزم وأبها، حيث قسمت على مجموعتين.
ونجح فريق الحزم في الظفر باللقب إثر فوزه على أبها بركلات الترجيح 4-3 بعد أن سيطر التعادل الإيجابي 1-1 على المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي.
وأقيمت خلال البطولة تسع مباريات انتهت أربع مباريات منها في الوقت الأصلي وخمس مباريات بركلات الترجيح، وسجل خلال البطولة 30 هدفا.
وانتزع البرازيلي كماتشو لاعب الشباب لقب الهداف برصيد أربعة أهداف.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:39.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت