منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-24, 22:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules الأهلي وحرس الحدود في مواجهة سوبر

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/2/16/20102169258687734_2.jpg[/IMG]





يفتتح الموسم الكروي في مصر بمباراة النسخة العاشرة من الكأس السوبر بين الأهلي حامل لقب الدوري وحرس الحدود بطل مسابقة الكأس غداً الأحد على "استاد القاهرة"، وسط سعي الفريقين لخطف اللقب في مباراة قد تشهد منافسة قوية نظراً لامتلاك الفريقين أسلحة قادرة على ترجيح الكفة.
يدخل الأهلي اللقاء بوصفه بطل الدوري الموسم الماضي، وفي ذهنه ذكريات الإخفاق الأخير أمام الحدود في نهائي كأس مصر نهاية الموسم الماضي وفوز الحرس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.
من جهته، حصل حرس الحدود على كأس مصر للمرة الثانية على التوالي ليؤكد أحقيته بالتواجد بين الكبار وأن يكون أحد طرفي السوبر، كما انه أحرز اللقب الأخير على حساب الأهلي أيضاً عام 2009 بنتيجة 2-صفر بهدفين لأحمد حسن مكي وأحمد عبد الغني.
التقى الفريقان 22 مرة خلال تسعة مواسم ما بين بطولي الدوري والكأس وكأس السوبر المصرية، فحقق الأهلي 16 فوزاً مقابل ثلاثة للحرس، وتعادل الفريقان ثلاث مرات، كما سجل الأهلي 32 هدفاً ودخل مرماه 9 أهداف.
يذكر أن أول مواجهتين بين الفريقين أقيمتا عام 1965 عندما كان الحرس تحت مسماه القديم "السواحل"، وبعد توقف دام 37 عاماً عاد السواحل تحت مسمى حرس الحدود، وخاض دوري الأضواء من جديد عام 2002.
أقيمت الكأس السوبر المصرية تسع مرات منذ انطلاقها عام 2001، فأحرز الأهلي اللقب خمس مرات منهم أربع مرات متتالية بداية من عام 2005، والزمالك مرتين، في حين أحرز المقاولون العرب وحرس الحدود اللقب مرة واحدة.
أسلحة الأهلي
يمتلك الفريقان أسلحة خاصة يعول عليها الجهاز الفني لتحقيق الفوز وإضافة بطولة إلى سجله، فمن جهته عقد الأهلي صفقات قوية هذا الموسم ويملك لاعبوه مهارات فرديهة خاصة أمثال محمد بركات، أحمد حسن ومحمد أبو تريكة رغم الشكوك التي انتشرت حول إصابة الأخير وعدم قدرته على خوض بالمباراة، وينضم إليهم الوافدون الجدد محمد جدو، حسام غالي ومحمد شوقي.
أسلحة الحرس
على الجانب الأخر، يعول الجهاز الفني لحرس الحدود بقيادة مديره الفني طارق العشري على جماعية الفريق وليس على أفراد بعينهم رغم الاعتماد على مهارة أحمد عيد عبد الملك وسط الملعب وأداء الشق الهجومي من الخلف للأمام، بجوار أحمد عبد الغني، أحمد حسن مكي ومحمد الهرده.
وفي حديث خاص لوكالة الأنباء الفرنسية، صرح حسام البدري المدير الفني للأهلي "إننا ندرك تماماً أهمية مباراة السوبر كونها بطولة مهمة تقام مع انطلاق الموسم، وأتمنى أن أبدأ الدوري الجديد ببطولة تحفز اللاعبين".
وأضاف البدري: "نعلم تماماً قيمة الخصم وقدرته ودرسنا جيداً طريقة التعامل مع خطوطه ومفاتيح لعبه، وأتمنى الفوز عليه وكسر حاجز سوء التوفيق الذي لازمنا أمام الحرس وفقدنا بسببه بطولتي كأس مصر والسوبر المصرية".
وتابع البدري: "كثرة اللاعبين وسط الملعب في صالح الفريق وليس كما يظن البعض، لان المنافسة ستشتد وهو الأمر الذي يصب في صالح الفريق".
أما طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود فأكد أن "الجهاز الفني يحترم جيداً تاريخ وقدرة الأهلي كبطل للدوري 6 مرات متتالية، ويضع في حساباته أنه يلاعب كتيبة من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرات المتراكمة مع منتخب مصر والاحتراف الخارجي".
وأضاف العشري أن لاعبيه "يقدرون الموقف تماماً ويدركون أهمية المباراة وأنها ستضيف لهم مجداً كبيراً إذا فازوا على الأهلي، لذلك تعاملت مع اللاعبين نفسياً بشكل علمي، وحرصت على تهيئة اللاعبين للمباراة، ويستعد الجميع لعرض يليق بالفريق".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:21.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت