منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-24, 22:51 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules اتحاد شمال افريقيا يرفع عقوبة الايقاف عن ابراهيم حسن

[IMG]http://*******************/imgs/News/302680/Feature.jpg[/IMG]

قرر اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم خلال جمعيته العمومية التي عقدها في تونس العاصمة رفع عقوبة الايقاف بحق المدير الاداري لنادي الزمالك المصري وكذلك الاندية المصرية.
واوضح الاتحاد في بيان له ان تم النظر في الإلتماس الذي تقدم به الإتحاد المصري لكرة القدم والمتعلق برفع العقوبة عن إبراهيم حسن وذلك بعد قضاء سنتين من عقوبة خمس سنوات التي فرضت عليه من قبل إتحاد شمال إفريقيا وإعتمدت من قبل الإتحادين الإفريقي والدولي، مشيرا الى انه تقرر بالإجماع الإستجابة لطلب الإتحاد المصري وإسقاط بقية مدة العقوبة بداية من الموسم الجديد وتقديم طلب في هذا الشأن للإتحادين الإفريقي والدولي.
واضاف انه تم في هذا الصدد التأكيد على فرض المدة المتبقية من العقوية على إبراهيم حسن في صورة إرتكابة مجددا أية تصرفات غير رياضية وذلك إضافة إلى العقوبة التي قد تسلط عليه نتيجة سلوكه.
كما وافق الاتحاد بالاجماع على التماس اخر يتعلق برفع العقوبة عن الأندية المصرية التي كان من المقرر أن تشارك في النسخة الماضية من بطولتي الأندية البطلة والفائزة بالكأس وإنسحبت قبل إنطلاق التصفيات على خلفية الاحداث التي شهدتها مباراة الجزائر ومصر في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم.
وكان اتحاد شمال افريقيا قرر مطلع كانون الثاني/يناير 2009 ايقاف ابراهيم حسن 5 اعوام وتغريمه 20 الف دولار عندما كان مديرا للكرة في النادي المصري على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة فريقه مع شبيبة بجاية الجزائري (صفر-2) في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس شمال افريقيا للاندية الفائزة بالكأس في 26 كانون الاول/ديسمبر 2008، علما بان مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق المصري 1-صفر.
وشهدت المباراة مشاجرة بين الجهاز الفني للمصري بقيادة حسام وابراهيم حسن والحكم الرابع والفريق الجزائري وبعض الجماهير بعد اعتراضهم على قرارات الحكم.
وعزا اتحاد شمال افريقيا قراره في بيان إلى "اقتحام إبراهيم حسن الملعب ومحاولة الاعتداء على الحكم وإتلاف منصة الحكم الرابع وسبورة التغييرات والميكرفون والقيام بحركات غير أخلاقية ومشينة باتجاه الجمهور ورفضه الخروج من الملعب ومحاولة الاعتداء على رجال الأمن"، مضيفة أن حسام حسن عوقب بالايقاف 6 مباريات مع غرامة 2000 دولار "لاحتجاجاته شديدة اللهجة والمتكررة على قرارات الحكم ورفضه مغادرة الملعب بعد قرار طرده".
من جهة أخرى، وافقت الجمعية العمومية على إقترحات تقدم بها رئيس اللجنة الأولمبية الليبية محمد معمر القذافي بدعوة رئيس الإتحاد الجزائري روراوة ورئيس الإتحاد المصري بالنيابة هاني أبوريدة لزيارة الجماهيرية الليبية وذلك في إطار تنقية الأجواء الرياضية بين البلدين توتر العلاقة بين الطرفين عقب مباريات منتخبي بلاديهما في التصفيات المؤهلة الى المونديال.
قرارا هامةواتخذت جملة من القرارات التي تتعلق بأنشطة اتحاد شمال افريقيا التابع للاتحاد الافريقي للعبة، حيث تم إعتماد القانون الأساسي الجديد للاتحاد وضبط برنامج المسابقات والدورات التي يقيمها الإتحاد حتى نهاية السنة الجارية حيث ستنظم بطولة كرة القدم داخل قاعة من 10 إلى 26 ايلول/سبتمبر المقبل في ليبيا، وبطولة المنتخبات النسائية من 28 ايلول/سبتمبر إلى 4 تشرين الاول/اكتوبر في الجزائر، وبطولة المنتخبات الأولمبية من 10 إلى 20 ايلول/ديسمبر في المغرب، وبطولة منتخبات تحت 17 سنة من 20 إلى 30 كانون الاول/ديسمبر في الجزائر، وبطولة منتخبات تحت 20 سنة من 20 إلى 30 كانون الاول/ديسمبر في ليبيا.
كما تقرر إقامة مباراة كأس السوبر بين وفاق سطيف الجزائري بطل كأس إتحاد شمال إفريقيا للأندية البطلة والنادي الصفاقسي التونسي حامل لقب كأس الأندية الفائزة بالكأس في 8 آب/اغسطس القادم في سطيف.
وبخصوص بيع حقوق البث التلفزي لبطولتي الأندية البطلة والأندية الفائزة بالكأس، أعلن رئيس الاتحاد محمد روراوة عن تلقيه ثلاثة عروض وأن لجنة خاصة ستجتمع قريبا لإختيار أفضلها والتعاقد مع صاحبها.
كما تم الاتفاق على أن تحتضن بلدان إتحاد شمال إفريقيا ندوات تخصص لبحث مواضيع تتعلق بظاهرة أعمال الشغب في الملاعب (تقام في تونس)، والتمويل وحقوق البث التلفزي (تقام في مصر)، والإحتراف في كرة القدم (تقام في الجزائر)، وتوحيد القوانين والتشريعات (تقام في المغرب)، وكرة القدم داخل قاعة وملاعب الأحياء (تقام في ليبيا).



وافقت الجمعية العمومية على إقترح ليبي تتعلق بتشكيل منتخب لبلدان إتحاد شمال إفريقيا.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:51.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت