منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-17, 03:45 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


Great فوارق عميقة بين دماغ المرأة والرجل...






امستردام/ رغم أن النساء في جميع أنحاء العالم يحملن على الرجال أحيانا، إلا أن مختصين يقولون إنه لا يمكنك لوم الرجل لأنه رجل، إذ تقول آخر الدراسات إن أدمغة الذكور والإناث بينها اختلافات عميقة.




ورغم أن أدمغة البشر في معظمها على حد سواء، إلا أن الفوارق بين الرجل والمرأة تجعل الأمر يبدو وكأنهما من عالمين متباعدين، إذ تشير دراسات جديدة إلى أن أجزاء محددة من دماغ الرجل أكبر بنحو الضعف منها عند المرأة.

وبالتحديد فإن منطقة "النواة الظهرية" في الدماغ المسؤولة عن التحديات الجنسية هي أكبر عند الرجال كما أن منطقة "اللوزة" المسؤولة عن نظام الإنذار لمواجهة التهديدات والخوف والخطر أكبر أيضا في الرجال.

وفي المقابل فإن "مرآة نظام الخلايا العصبية" في دماغ المرأة أكبر منه وأكثر نشاطا عند الإناث بحيث يمكن للمرأة أن تتفاعل بشكل طبيعي مع مشاعر الآخرين من خلال قراءة العواطف وتعابير الوجه وتفسير نبرة الصوت والتعبيرات غير المسموعة.

ولعل أكبر فرق بين دماغ الذكر والأنثى، هو أن الرجال لديهم منطقة مسؤولة عن الرغبة الجنسية أكبر بنحو مرتين ونصف من الإناث، ليس ذلك فحسب بل في بداية سن المراهقة فإن أجسام الذكور تنتج 200 إلى 250 في المئة من هرمون "التستوستيرون" وهو أكثر مما تفرزه أجسام النساء.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:17.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت