منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-17, 03:30 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


Great فحص الدم لتحديد جنس الجنين...

بات من الممكن اليوم تحديد جنس الجنين، منذ شهور الحمل الثلاثة الأولى، وذلك عن طريق فحص بسيط للدم! ما يجعل الطبيب يتفادى طريقتين كلاسيكيتين قد تحملان معهما خطرًا صحيًل على الحامل. نحن نتحدث عن فحص ماء السَّلى (Amniocentesis)، وهو عبارة عن فحص يتم من خلاله سحب عينة من السائل المحيط بالطفل. عند فحص هذا السائل فإنه يمكن للطبيب أن يكشف النقاب عن أي خلل في نمو الطفل ومن ضمنه الاصابة بمتلازمة "داون".

بالطبع، يمكن كذلك تحديد جنس الجنين. أما الفحص الثاني فهو معروف باسم فحص الغشاء المشيمي. يذكر أن الباحثين نجحوا أخيرًا في كشف جنس الجنين، في أسبوع الحمل العاشر، عن طريق فحص البول.





هذا ونجح الباحثون الهولنديون، في معهد (Sanquim Research) بأمستردام، في ابتكار فحص جديد، لتحديد جنس المولود في وقت قياسي حاليًا، ذو نتيجة أكيدة 100 في المئة. وللفحص منافع أخرى، متعددة، ومن ضمنها التشخيص المبكر جدًا لبعض الأمراض الجينية المتعلة بالكروموسومات الجنسية.

في الأسابيع المقبلة، ستتبنى العديد من المستشفيات، الأوروبية والسويسرية، هذا الفحص السهل الذي يعتمد على تحليل جينين اثنين، موجودين على الكروموسوم (Y) لدى الذكور حصرًا.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:12.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت