منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > العلوم الطبية

الملاحظات

العلوم الطبية قسم متخصص بالطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج و الوقاية منها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-17, 03:22 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


Icon4 الوجبات السريعة تزيد خطر الربو...

توصلت دراسة دولية كبيرة إلى أن الاطفال الذين يأكلون وجبات سريعة ثلاث مرات أو أكثر في الاسبوع قد يكونون أكثر عرضة للاصابة بالربو أو بأزيز في التنفس لكن النظام الغذائي الصحي الغني بالفواكه والاسماك يبعد هذا الخطر على ما يبدو.

وذكر باحثون من ألمانيا واسبانيا وبريطانيا درسوا بيانات 50 ألف طفل من أنحاء مختلفة في العالم أن العلاقة بين شرائح البرجر والربو تكون أقوى ما يمكن في الدول الغنية التي تنتشر فيها الوجبات السريعة بشكل أكبر.

وأفاد الباحثون أن النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول كميات كبيرة من اللحوم لا يؤدي في حد ذاته إلى انتشار الاصابة بالربو لكن تناول الوجبات السريعة بشكل متكرر قد يكون إشارة إلى عوامل أخرى خاصة بأسلوب الحياة تؤدي إلى زيادة خطر الاصابة بالربو.

وقالت جابريلي ناجيل من معهد علم الاوبئة في جامعة أولم بألمانيا والتي قادت الدراسة التي نشرتها دورية ثوراكس الطبية في بريطانيا "هذه إشارة على أن العلاقة ليس لها صلة قوية بالطعام في حد ذاته لكن البرجر مؤشر على أساليب أخرى للحياة وعوامل بيئية مثل البدانة وعدم ممارسة التدريبات."

وأضافت "الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات للاكسدة وعوامل حيوية نشطة أخرى يمكنها أن تساهم في إحداث تأثير موات.. في الربو."

ويصل عدد الاطفال المصابين بالربو في بريطانيا حاليا إلى نحو 1.1 مليون طفل كما أن الربو هو أكثر الامراض المزمنة انتشارا بين الاطفال في الولايات المتحدة حيث تم تشخيص إصابة نحو عشرة ملايين طفل به.

وبحث فريق ناجيل بيانات 50 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين ثمانية و12 عاما من 20 دولة غنية وفقيرة في العالم.

وعلى الرغم من أن النظام الغذائي لا يجعل الاطفال عرضة بشكل أكبر للاصابة بالحساسية عامة فإن الدراسة توصلت إلى ان له تأثيرا على انتشار الاصابة بالربو وبأزيز في التنفس.






  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:41.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت